قال الكاتب الصحفي الليبي حسين مفتاح، إن مدينة درنة الليبية أصبحت منكوبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بالنظر إلى فداحة الكارثة والموقف على الأرض.

وأضاف في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز"، أن 5 أحياء رئيسية من أحياء مدينة درنة، من بينها أحياء تقليدية انهارت تمامًا وجرفتهم السيول ولا تزال تحت مياه البحر.

الهجرة: 400 مصري مفقود في ليبيا حتى الآن بينهم 293 في مدينة درنة الصحة العالمية: "أحدث البيانات تؤكد وفاة 3998 شخصًا في درنة الليبية" مدينة أشباح

كما أشار إلى أن جثث الضحايا ما زالت تحت الأنقاض وحتى الآن العدد مجهول، موضحًا أن العديد من فرق الإنقاذ الليبية والعربية من مصر والسعودية والإمارات حاولت أن تساهم في تقليل الأضرار.

وتابع أن الظروف ما تزال سيئة جدًا والمأساة في ارتفاع، وتم إنقاذ عدد من الأحياء لكن بالأمس تم الإعلان أنه لا أمل في الوصول لأي ناجين في درنة.

وأردف أن مدينة درنة تحولت خلال ساعات من مدينة يسكنها حوالي 120 ألف مواطن إلى مدينة أشباح وركام وشوارع منهارة بالكامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة درنة الليبية درنة درنه الليبية منكوبة أحياء مدينة درنة مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي

أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الأكاديمية العسكرية لشرشال. تضطلع على غرار باقي المؤسسات التكوينية للجيش الوطني الشعبي. بتكوين الإطارات من ذوي الكفاءات العالية المتسلحين بمختلف أنواع العلوم والمتشبعين بالقيم الوطنية والجمهورية. والمدركين لكافة السياقات والتحولات التي يعرفها عالمنا.

وشكر الفريق أول السعيد شنقريحة في كلمته رئيس الجمهورية على تفضله بالإشراف على مراسم حفل تخرج الدفعات. بالأكاديمية العسكرية بشرشال الذي يتزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال.

ونوه الفريق أول السعيد شنقريحة بتخرج أول دفعة من الطلبة الضباط العاملين من العنصر النسوي. لفائدة قيادة القوات البرية اللواتي سيوجهن للعمل على مستوى وحدات قوام المعركة.

وأشاد الفريق أول السعيد شنقريحة بالمبادرات التي اتخذتها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية. على الصعيدين الدبلوماسي والعسكري لمساعدة دول الجوار على استعادة استقرارها والحفاظ على وحدتها الشعبية والترابية.

مقالات مشابهة

  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن قرية كفر السنابسة ومدينة قويسنا
  • قصف إسرائيلي مكثف يستهدف أحياء الصبرة والتفاح والدرج شرق غزة
  • بوينج ستارلاينر لا تزال غير محددة موعدًا للهبوط
  • قطع المياه عن مدينة قويسنا لمدة 5 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • صحيفة إسرائيلية: مستوطنات الشمال تحولت إلى دخان.. نتنياهو مسؤول عن ذلك
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات