كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل، تفاصيل عمل شبكة القطار الكهربائي السريع للربط بين محافظات الجمهورية والمدن الساحلية والموانئ.

بطول 225 كم.. تفاصيل الخط الثالث من القطار الكهربائي السريع مصر في 24 ساعة| أجندة الرئيس السيسي في نيودلهي.. ومفاجأة عن تذكرة القطار الكهربائي تفاصيل مشروع القطار الكهربائي السريع

وقال وزير النقل في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الشركة الألمانية التي تعاقدت معها الحكومة لتشغيل القطار الكهربائي السريع، ستدير الخطوط الثلاثة بخبراء من جانبها و4 آلاف مصري يعملون على هذه الخطوط.

وأوضح أنه في أول عامين لتشغيل القطار الكهربائي السريع، سيكون هناك 90 ألمانيًا للعمل على هذه الخطوط، ومن اليوم الأول من العام الثالث سيصبح عدد الألمان 20 فقط مقابل 4000 آلاف مصري هم المسئولين عن التشغيل.

وأضاف أنه مع دخول الخط الثاني من القطار الكهربائي السريع للخدمة يزيد عدد المصريين العاملين بألفي عامل، ومثلهم بعد دخول الخط الثالث، مشيرًا إلى أن القطار يصل بين القاهرة وأسوان في 4 ساعات والنصف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطار الكهربائى محافظات الجمهورية أحمد موسى صدى البلد وزير النقل الشركة الألمانية كامل الوزير الإعلامي أحمد موسى مشروع القطار الكهربائي الفريق كامل الوزير وزير النقل القطار الكهربائي السريع القطار الکهربائی السریع

إقرأ أيضاً:

رفاهية تناسب السائحين.. تفاصيل القطار الفاخر حارس النيل قبل إطلاقه في مصر

كتب- محمد نصار:

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، وسفير إيطاليا بالقاهرة، توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية بشأن إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر "قطار حارس النيل".

وقع عن الجانب المصري، محمد عامر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وعن الجانب الإيطالي باولو بارليتا الرئيس التنفيذي لشركة ARSENALE S. P. A.

وأكد الفريق كامل الوزير، أن هذا القطار السياحي الفاخر سيكون بتصميم داخلي وشكل خارجي يعكس حضارة الدولة مع الالتزام بالمواصفات العالمية ويتكون القطار من 15 عربة و40 كابينة مقسمة إلى 3 فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكبًا مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

وسيمثل القطار مزيجًا بين الترفيه والرفاهية، وستكون تجربة فريدة للزائرين للتنقل بين المدن المصرية برفاهية وأريحية كبيرة بفضل الخدمات المزودة بالقطار.

وسيكون لهذا القطار تأثيرًا إيجابيًا مميزًا على القطاع السياحي والسائحين للتعرف على تاريخ مصر المتنوع والاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة والمعالم الموجودة بمصر من خلال قطار فاخر به كل وسائل الراحة والرفاهية.

هذا القطار الفاخر سيتم تنفيذه بنظام استثماري على نفقة الشركة الإيطالية من عربات مجددة على أعلى مستوى من الرفاهية بما يتوافق مع المعايير الفنية المصرية، ومخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة (مدينة الألف مئذنة) الغنية بالعمارة الفريدة والمعالم الأثرية أحد أكبر المدن على الأرض وواحدة من أغنى المدن ثقافيًا وعلى طول نهر النيل تستمر الرحلة مع أحد أقدم المدن على الكوكب (الأقصر) وسيتم التوقف بها لزيارة المعالم السياحية.

وتستمر الرحلة إلى أسوان التي تشتهر بتراثها الفني والتقليدي في الصناعات اليدوية، وبحيرة ناصر (أكبر بحيرة صناعية في العالم) في رحلة تستغرق ثلاثة أيام وليلتين.

وتعتبر شركة أرسينال الإيطالية من الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة المنتجعات السياحية والفنادق في أهم الوجهات السياحية في إيطاليا بالاشتراك مع مالكي ومشغلي الفنادق العالمية الفاخرة، وتهدف من هذا المشروع تطوير وإدارة أول أسطول سياحي فاخر من القطارات مشابه لفكرة الرحلات النيلية للتمتع بالمعالم السياحية بمصر التي يتم تبني تلك الفكرة بها مثل إيطاليا بقطار "لادولتشي فيتا".

مقالات مشابهة

  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • رفاهية تناسب السائحين.. تفاصيل القطار الفاخر حارس النيل قبل إطلاقه في مصر
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • الجر الكهربائي في 10 سنوات.. مسيرة لا تتوقف من الإنجازات
  • رحلة 3أيام.. تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر
  • لجنة تقصي الحقائق تكشف مفاجأة بشأن حريق مباراة سموحة وبيراميدز
  • انقطاع التيار الكهربائي عن عموم محافظة الحسكة بسبب عطل فني
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية للمعارك بولاية سنار