شنت إدارة تموين سنورس بالفيوم حملة على الأسواق والمحال التجارية بدائرة الإدارة، لضبط الأسعار ومتابعة سير العمل بالمخابز والأنشطة التموينية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية، ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

 

جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس المركز، وبرئاسة المهندس هشام سعيد مدير إدارة تموين سنورس.

ضبط 400 كيلو سماد زراعي قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمحال التجارية، وتمكنت من ضبط عدد 8 شكائر سماد زراعي صنف يوريا 46%، وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 400 كيلو سماد زراعي خاص بوزارة الزراعة ومحظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية، وذلك لمخزن تابع لأحد التجار بناحية مدينة سنورس بغرض تهريبه للسوق السوداء وبيعه بأسعار مرتفعة.

وتم التحفظ على الأسمدة، وتحرير محضر ضد التاجر بمركز شرطة سنورس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وعدد من مخالفات المخابز ومنها نقص وزن الخبز وعدم نظافة أدوات العجن، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمطاعم ومندوبي التوزيع، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

وفي سياق آخر واصلت إدارة تموين سنورس، تنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق بحيرة قارون السياحي وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي بالفيوم، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالفيوم سنورس التموين الحملات بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

صبي ينهي حياته شنقًا في ظروف غامضة بالفيوم

أنهى صبي يبلغ من العمر 14 عاماً مقيم بمنطقة قحافه بالفيوم، حياته شنقاً في ظروف غامضة وانتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة للتحقيق

وكان اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من العميد حسن أبو عقرب مأمور قسم أول الفيوم جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بقيام صبي بإنهاء حياته شنقاً داخل منزله بمنطقة قحافة دائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وقوة من مباحث قسم أول الفيوم برئاسة المقدم أحمد السوهاجي رئيس المباحث وبالمعاينة تبين أن الصبي يدعى " يوسف أيمن عبد العليم " 14 سنة وقصد بالصف الثالث الاعدادي، ومقيم بمنطقة قحافه أمام المسجد القبلي دائرة القسم، وكشفت المعاينة أن الصبي قام بإنهاء حياته شنقاً داخل منزله، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق، وجرى تشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء محمد العربي مدير مباحث المحافظة، وقاده العقيد أحمد الهاين مفتش مباحث القسم وضم المقدم أحمد السوهاجي رئيس المباحث والنقيب محمد عبد الناصر معاون المباحث، وذلك للتحري حول الواقعة وملابستها وإن كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بالتحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى وانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة ومعرفة أسباب الوفاة ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • رفع الإشغالات وإزالة التعديات على الطرق والشوارع بسنهور في الفيوم
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم دراجتين بالفيوم
  • قصور الثقافة بالفيوم تحتفي بـ أحمد طوسون
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة سنورس بالفيوم
  • صبي ينهي حياته شنقا في ظروف غامضة بالفيوم
  • صبي ينهي حياته شنقًا في ظروف غامضة بالفيوم
  • إصابة 7 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • أوقاف الفيوم تختتم 17 أسبوعا دعويا بعنوان "ظاهرة الانتحار أسبابها وعلاجها من منظور الإسلام"
  • ضبط 650 كيلو دقيق مدعم قبل بيعه بالفيوم
  • غير مرخص..ضبط 315 كيلو حلوى بمصنع في الفيوم