البيضا (عدن الغد) بدر مقيبلي

بتوجيهات من الأخ اللواء الركن ناصر الخضر عبدربه السوادي محافظ محافظة البيضاء قام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة مساء اليوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2023م بإرسال شحنة من الأدوية العلاجية والمحاليل الوريدية والسجلات الطبية إلى المرافق الصحية المحررة بمديرتي ناطع ونعمان .


وذكر الدكتور فايز الوحيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان م/ البيضاء أن المكتب قام بإرسال تلك الشحنة كدفعة أولية  للمرافق الصحية في المديريات المحررة لتحسين جودة الخدمات الصحية وتخفيف معاناة المرضى  في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا ، وهي مقدمة من وزارة الصحة عبر  البرنامج الوطني للإمداد الدوائي، وأكد الوحيشي بأن وزارة الصحة ممثلة بالأخ الوزير قد ابدوا استعداهم لتجهيز ورفد جميع المرافق الصحية  بمحافظة البيضاء بما تحتاجه من ادوية ومستلزمات وتجهيزات طبية.
وأختتم الوحيشي حديثه بالشكر والتقدير لمعالي الوزير الدكتور قاسم بحيبح الذي دائماً يولي محافظة البيضاء اهتماماً بالغاً في الجانب الصحي والشكر أيضاً موصول  للدكتورة سعاد الميسري مدير البرنامج الوطني للإمداد الدوائي وجميع العاملين في وزارة الصحة على جهودهم لدعم الجانب الصحي بالمحافظة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا بنوابه الثلاث الجدد، عقب أدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استهدف الاتفاق على وضع خطط للعمل وأولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها لإنجازها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف مكلف به كل نائب.

واستكمل أن المحددات الأساسية لعمل خلال الفترة القادمة، تأسيس أسرة مصرية صحية يمتلك فيها الرجل والمرأة المعرفة والقدرة على اتخاذ القرارات المرتبطة بالسن المناسب للزواج والحمل والفترات البينية بين الحمل الأول والثاني، وحق الطفل في حياة صحية سليمة وتعليم جيد مع العمل على دعم وتوفير الوسائل والآليات التي تمكنهم من تحقيق ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الوزير أكد أن ملف السكان والتنمية البشرية، يُعد أحد أهم الملفات ضمن قائمة أولويات القيادة السياسية، والتي تحرص بشكل مستمر على تقديم كافة وسائل الدعم لنجاح واستدامة هذا الملف الحيوي.

كما أشار إلى أن الوزير، كلف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، مؤكداً أن حوكمة القطاع الصحي، هي الضمانة الفعالة لتقديم خدمات صحية ذات جودة، وأن الحوكمة لا تشمل العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد فقط، وإنما تشمل دعم قدرات الفريق الصحي وتطويرها، وذلك لتمكينه من القيام بمهامه على الوجه الأكمل.

وأضاف أن الدكتور عمرو قنديل تم تكليفه بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحا أن ملف الوقاية لا يقتصر فقط على العمل بشكل مؤسسي لمنع الإصابة بالأمراض، وإنما يشمل رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ  للتعامل السريع مع أي جوائح.

واستكمل “عبدالغفار” أن تجربة فيروس كورونا كان قد أكدت أن النظم الصحية القوية هي النظم ذات الاستعداد والمرونة والقدرة على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها والتأكد من امتلاك القدرات التحريرية والبشرية التي تضمن المرونة والجاهزية، كما أكد أن وحدات الرعاية هي بوابة تقديم الخدمة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين باعتبارهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.

ونوه بأن الوزير اختتم لقائه بالنواب الثلاث، مؤكداً أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات ونواب العمل على دعم وتقويض رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لتنفيذ خطط العمل التي تم مناقشتها لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق الرؤية الشاملة للدولة 2030.

IMG-20240704-WA0006 IMG-20240704-WA0005

مقالات مشابهة

  • بعد أداء اليمين الدستورية.. وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع خطط العمل
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمخزن الإمداد الدوائي
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية