قال اللواء بحري أركان حرب محفوظ محمد طه مرزوق مدير الكلية البحرية السابق، إنّ حاملة الطائرات ميسترال لديها قدرات عديدة في مختلف المهام، لافتا إلى أن ميسترال هي سفينة اقتحام برمائية في الأساس وتحمل طائرات هيلكوبتر.

وأضاف «مرزوق»، خلال حواره مع الإعلامي محمد سعيد محفوظ، عبر قناة «اكسترا نيوز»، أن المشهد في ليبيا كان صعبا وجميع الطرق مغلقة وهناك العديد من أثار الهدم والوحدات السكانية المدمرة، فكان البحر هو الحل لضمان سرعة وصول الإنقاذ وخاصة أن ميسترال تحمل منظومة قيادة وسيطرة كاملة وطائرات هليكوبتر.

وأشار مدير الكلية البحرية السابق إلى أن الطيران المصري يجوب سماء منطقة العمليات لرسم موقف سطحي وإرساله لهيئة القيادة في مصر من خلال غرفة عمليات مشتركة بين أفرع القوات المسلحة لتنسيق مهام عمل القوات وتحديد الاحتياجات الإضافية والإجراءات المتخذه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات المسلحة الكلية البحرية

إقرأ أيضاً:

ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية

قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، بالإشتراك مع الجهات المعنية (شرطة البيئة والمسطحات المائية، الرقابة الإدارية، الرقابة التموينية، مباحث التموين، الرقابة الصحية، مجالس المدن) قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

 

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير محضرين مخالفة وضبط طن و ٢٨٠ كجم  دواجن ومصنعات لحوم صالحة ولكن مجهولة المصدر، وتم عمل المحاضر اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ولتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة و سلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة و المجهولة المصدر.

ووجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية، على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم، لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية، والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، لضبط سوق اللحوم و الدواجن والأسماك.

وفي سياق متصل، قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية بالتعاون المشترك مع كلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق بتنظيم ندوة تثقيفية بعنوان (المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري ).

 جاء ذلك بحضور الدكتور محمد يوسف، مدير عام إدارة الصحة العامة والمجازر، ومديري الإدارات الداخلية، وعدد من الأطباء بالمديرية.

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الندوة جاءت فى إطار التعاون المشترك بين مديرية الطب البيطرى بالشرقية و طكلية الطب البيطرى بجامعة الزقازيق، لتدريب طلاب كلية الطب البيطري، حيث يتم توزيعهم على الوحدات التابعة للإدارات الخارجية المنتشرة بمراكز وقرى المحافظة لتلقي التدريب العملي فى شتى مجالات الطب البيطري، والذى يستمر لمدة شهرين.

كوقام الدكتور محمد يوسف مدير عام الصحة العامة والمجازر بالقاء كلمة للطلبة، ثم ألقت الدكتورة دعاء محمد مدير إدارة الارشاد بإلقاء محاضرة بعنوان ( المبادرات الرئاسية المرتبطة بالطب البيطرى).

 وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية والداجن، وزيادة إنتاجيتها، مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية، وذلك من خلال الإستمرار في تكثيف عقد الندوات، وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)
  • ننشر أسماء ضحايا انهيار عقار بشارع رياض بحى شرق أسيوط
  • ننشر أسماء ضحايا العقار المنهار بحى شرق أسيوط
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • ثنائية نارية وسيطرة بيضاء في إحصائيات الشوط الأول من مباراة الزمالك ضد سيراميكا
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية