المناطق_واس

التقى معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بوزير العدل في جمهورية مقدونيا الشمالية كرينار لوغا، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية مقدونيا الشمالية.

وبحث معاليه مع نظيره المقدوني، سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين، في المجالين العدلي والقضائي.

أخبار قد تهمك رئاسة الشؤون الدينية تؤكد ضرورة الالتزام بآداب الحرمين وتعظيم روحانية المكان 20 سبتمبر 2023 - 10:50 مساءً “سال السعودية” شريك لوجستي للدوري السعودي للمحترفين 20 سبتمبر 2023 - 10:31 مساءً

وناقش الجانبان، التحول الرقمي في المجال العدلي، وتحقيق العدالة الناجزة، وتعزيز الحقوق.

واستعرض وزير العدل الإصلاحات التي يشهدها القطاع القضائي والعدلي، بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإشراف ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، خصوصاً ما يتعلق بمنظومة التشريعات المتخصصة التي أعلن عنها ويشرف عليها بشكل مباشر سمو ولي العهد، والتي صدر منها نظام الإثبات، ونظام الأحوال الشخصية، ونظام المعاملات المدنية.

وأشار معاليه إلى دور تلك الأنظمة المتخصصة في تعزيز حقوق الإنسان في المملكة، وإرساء المزيد من الضمانات القضائية، وتحقيق الشفافية لأطراف النزاع.

ووقّع الدكتور وليد الصمعاني، ووزير العدل في جمهورية مقدونيا الشمالية كرينار لوغا، مذكرة تفاهم لوضع إطار عام للتعاون المستقبلي بين البلدين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك في التدريب، وتبادل الخبرات والزيارات، وإقامة المؤتمرات والندوات.
كما التقى معالي وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، رئيس البرلمان المقدوني طلعت جعفري، وبحثا العلاقات التي تربط بين البلدين، وتطور التشريعات الحديثة.

20 سبتمبر 2023 - 10:57 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد20 سبتمبر 2023 - 10:27 مساءًصالح الثبيتي متحدثاً رسمياً لوزارة التعليم أبرز المواد20 سبتمبر 2023 - 10:15 مساءًالحقيل يفتتح ممر الغروب بالواجهة البحرية بجازان .. ويتفقد عددًا من المشاريع التنموية بالمنطقة أبرز المواد20 سبتمبر 2023 - 9:58 مساءًأمين عام الهلال الأحمر والصليب الأحمر ( آركو ) يؤكد أهمية السلام كركيزة أساسية للتنمية التي لا تزدهر في ظل أوضاع مضطربة أبرز المواد20 سبتمبر 2023 - 9:53 مساءًوزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزير الدولة في المستشارية الألمانية أبرز المواد20 سبتمبر 2023 - 9:48 مساءًمزاد بميناء “الملك عبدالعزيز”20 سبتمبر 2023 - 10:27 مساءًصالح الثبيتي متحدثاً رسمياً لوزارة التعليم20 سبتمبر 2023 - 10:15 مساءًالحقيل يفتتح ممر الغروب بالواجهة البحرية بجازان .. ويتفقد عددًا من المشاريع التنموية بالمنطقة20 سبتمبر 2023 - 9:58 مساءًأمين عام الهلال الأحمر والصليب الأحمر ( آركو ) يؤكد أهمية السلام كركيزة أساسية للتنمية التي لا تزدهر في ظل أوضاع مضطربة20 سبتمبر 2023 - 9:53 مساءًوزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزير الدولة في المستشارية الألمانية20 سبتمبر 2023 - 9:48 مساءًمزاد بميناء “الملك عبدالعزيز” رئاسة الشؤون الدينية تؤكد ضرورة الالتزام بآداب الحرمين وتعظيم روحانية المكان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد20 سبتمبر 2023 وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية

أعلن الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن توقيع مذكرة تفاهم جديدة في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية، موضحًا أن المذكرة تأتي في إطار سعي الدولة للاستفادة من الخبرات المتقدمة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن المفاعل النووي الموجود في دولة المجر تم اختياره كنموذج مرجعي نظرًا للخبرات المتراكمة في هذا القطاع هناك.

وزير خارجية المجر: مصر تلعب دورا حيويا في ضمان أمن أوروبا (فيديو) الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)

وقال "عصمت " خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، ووزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، إن التعاون لا يقتصر على الدولتين فقط، بل يمتد ليشمل الدول الأخرى المعنية بنفس المجال، مؤكدًا أن التعاون في المجال النووي هو تعاون مستمر وطويل الأمد، ويشمل جوانب متعددة من التعاون والتدريب وتبادل الخبرات، فضلًا عن استخدام بعض المواد المستخدمة في الإنتاج.

وأشار  وزير الكهرباء، إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار تعزيز القدرات الوطنية في مجال الطاقة النووية وتوسيع أفق التعاون الدولي، بما يخدم مصالح جميع الأطراف المعنية ويعزز من فعالية استخدام التكنولوجيا النووية في الأغراض السلمية.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً
  • وزير العدل: إنجازات المملكة على صعيد تطور الحكومة الرقمية ثمرة دعم وتوجيهات سمو ولي العهد
  • “الغطاء النباتي” يوقع مذكرة تفاهم مع “روشن” لتعزيز المساهمات البيئية وزيادة الغطاء النباتي
  • مصر والمجر توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وزير الصحة
  • وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية
  • “الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار
  • مذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس وجامعة سيدة اللويزة لتعزيز الشراكة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية