قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة عاملين وعاطلين ومحاميا وطالبا بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة مليون جنيه، ومعاقبة عاطل آخر بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريمه مليون جنيه لاتهامهم بتهريب المهاجرين إلى دولة إيطاليا، مع إلزام المحكوم عليهم بنفقات إعادتهم لمصر.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق راشد، ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين عاطف طلعت، 34 سنة، عامل، حسن كمال، 43 سنة، عامل، رض البيلي، 37 سنة، بدون عمل، علي رضا، 32 سنة، طالب بالمعهد العالي للمنشآت الصناعية والإنتاج، حسين صابر، 45 سنة، محام حر، محمد جمال، 25 سنة، بدون عمل، وشقيقه اسلام جمال، 38 سنة، بدون عمل بدائرة بدائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة، بتهريب وآخرين مجهولين بطريقة غير مشروعة وبغرض الحصول على كسب مادى «مبالغ مالية» من 9 أشخاص، بأن دبروا انتقالهم من جمهورية مصر العربية إلى دولة الاتحاد الأوروبى، وكانت تلك الجريمة ذات طابع غير وطني، وكما أسسوا وأداروا جماعة إجرامية منظمة الغرض منها تهريب المهاجرين من مصر إلى دولة إيطاليا.

وأضافت شهادة شريف أحمد، مالك محل، 40 سنة، أحد المجنى عليهم، بأنه في إطار سعيه للهجرة إلى دولة إيطاليا بحثا عن فرصة عمل، تواصل مع المتهم الأول واتفق معه على تدبير إجراءات هجرته إلى هناك بطريقة غير شرعية مقابل مبلغ مالى قدره 120 ألف جنيه مصري وبناء على ذلك قام المتهم بربطه ببعض المهربين في مدينة السلوم والذين مكنوه من دخول دولة ليبيا عبر الدروب الصحراوية ومنها حاولوا تسهيل هجرته بطريقة غير مشروعة إلى دولة إيطاليا.

وأكدت شهادة إبراهيم حسن، 28 سنة، حداد مسلح بأنه في شهر أغسطس من العام الماضى خلال بحثه عن فرصه عامل بالخارج تواصل مع المتهمين السادس والسابع واتفق معهما على تدبير إجراءات هجرته إلى هناك بطريقة غير شرعية مقابل مبلغ مالى قدره 150 ألف جنيه.

وأوضحت تحريات العقيد شرطة حازم أحمد عطية أبو السعد، مفتش بإدارة الهجرة غير الشرعية صحة تلك الوقائع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تهريب المهاجرين محكمة جنايات القاهرة إيطاليا المهاجرين النيابة العامة بطریقة غیر

إقرأ أيضاً:

فيلم "عصابة الماكس" يحصد 745 ألف جنيه في إيرادات أمس

يعد فيلم “عصابة الماكس” للمخرج حسام سليمان، أحد أهم الأعمال الكوميدية المشاركة ضمن موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وينافس مع مجموعة قوية بين عدة أفلام، التي تدخل في المنافسة بجدارة وحقق إيرادات عالية فور عرضه في السينمات.

 

فحقق فيلم «عصابة الماكس» إيرادات بلغت 745 ألف جنيه، ليحتل المركز الثالث في شباك التذاكر، وذلك حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

 

أبطال فيلم "عصابة الماكس"

 

فيلم "عصابة الماكس" يضم نخبة من ألمع نجوم الوسط الفني فهو من بطولة كلًا من: أحمد فهمي، روبي، لبلبة، حاتم صلاح، أوس أوس، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج حسام سليمان.

 

قصة “عصابة الماكس”

 

فيلم “عصابة الماكس” تدور أحداثه  في إطار تشويقي كوميدي حول عائلة المكسيكي في إطار كوميدي حول المكسيكي، والذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطوه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

مقالات مشابهة

  • فيلم عصابة الماكس يحقق إيرادات متوسطة بالسينمات أمس
  • بحضور أبطال العمل.. عرض العرض الخاص لفيلم «عصابة الماكس» بالسعودية اليوم
  • فيلم عصابة الماكس.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس
  • أنسا: إيطاليا تعتقل 4 ضباط إيطاليين وضابط ليبي بخفر السواحل بتهمة تهريب السجائر
  • فيلم " عصابة الماكس " يحقق 700 ألف جنيهًا أمس
  • بـ600 ألف جنيه.. فيلم «عصابة الماكس» في المركز الثالث بدور السينما
  • 653 ألف جنيه إيرادات عصابة الماكس في يوم واحد
  • فيلم "عصابة الماكس" يحصد 745 ألف جنيه في إيرادات أمس
  • فيلم عصابة الماكس يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات أمس
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا