في اطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليمات الصادرة من اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وباشراف حنان مجدى نائب المحافظ

أعلن المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم بالوادى الجديد عن موعد انطلاق البرنامج التدريبى لتدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية ( math ) وذلك الاحد 24 وحتى الخميس 28 سبتمبر الجارى

وأوضح وكيل التعليم بالمحافظة أن البرنامج يستهدف معلمى الرياضيات بمدارس اللغات والعام وذلك فى إطار تنمية مهارات المعلمين فى تدريس المادة باللغة الانجليزية واحسان صياغة المصطلحات الرياضية بالطريقة الصحيحة ويأتى ذلك بالتنسيق والتعاون مع  توجيه عام الرياضيات وتوجيه اللغات بالمديرية وإدارة التدريب

وسيتم تنفيذ البرنامج التدريبي في مقر ادارة التدريب بالمديرية، حيث سيتعلم المعلمون في البرنامج كيفية تدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية بشكل فعال ومنهجي.

ستغطي الدورة الموضوعات الأساسية في الرياضيات بالإضافة إلى الاهتمام بصياغة المفاهيم والمصطلحات الرياضية باللغة الإنجليزية بشكل صحيح.

ومن المتوقع أن يساهم هذا البرنامج التدريبي في رفع كفاءة المعلمين في تدريس الرياضيات وتنمية مهاراتهم في استخدام اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة وفعالة في الصف الدراسي. سيتمكن المعلمون من إثراء خبراتهم التعليمية وتحسين أساليبهم في التواصل مع الطلاب وتوضيح المفاهيم الرياضية بشكل أفضل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تطوير التعليم وتحسين جودة التعليم في المدارس بالوادي الجديد. فالتدريس باللغة الإنجليزية يعد تحديًا للمعلمين، حيث يحتاجون إلى تنمية قدراتهم اللغوية وتوسيع مفرداتهم الرياضية باللغة الإنجليزية. وبفضل هذا البرنامج، سيكون لديهم الفرصة لتحقيق ذلك من خلال دورات تدريبية مكثفة ومنظمة.

نهيب بجميع معلمي الرياضيات بمدارس اللغات والعام الراغبين في المشاركة في هذا البرنامج التدريبي التسجيل في الموعد المحدد. ونهيب أيضًا بإدارات المدارس تشجيع المعلمين على الاستفادة من هذه الفرصة التدريبية المهمة التي ستحسن مستوى تدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية.

نأمل أن يكون هذا البرنامج التدريبي بداية لتعزيز دور التعليم باللغة الإنجليزية في المدارس بالوادي الجديد، وأن يساهم في تأهيل المعلمين لتحقيق أداء تعليمي متميز وتحقيق نجاح الطلاب في مادة الرياضيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة البرنامج التدریبی باللغة الإنجلیزیة هذا البرنامج

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات

قررت عدد من المديريات التعليمية، بالاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات في جميع المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المديرية، في العام الدراسي الحالي 2024-2025.

الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد عجز في مادة الرياضيات

وأكدت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي، أنَّه يتمّ الاستعانة من معلمي التعليم الفني من ذوى التخصصات الهندسية في تدريس مادة الرياضيات بمدارس التعليم الفني، على أن يتمّ الاستعانة بمعلمي الرياضيات المتخصصين بمدارس التعليم الفني بالتدريس في مراحل التعليم العام.

كما وجهت المديريات التعليمية، بالاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية من المتقدمين للعمل بالحصة في سد العجز بمرحلة التعليم الابتدائي، والاستعانة بالحاصلين على بكالوريوس تجارة، ودبلوم تربوي بالتدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات.

وأضافت المديريات أنَّه يتمّ الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي بتدريس الرياضيات في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات، ويتمّ الاستعانة بالمعلمين والإخصائيين المعينين وسبق لهم تدريس مادة الرياضيات ومتعدد التخصصات بذات المرحلة، يتمّ الاستعانة بالمعلمين من أصحاب المعاشات العاملين بالمرحلة الثانوية بالتدريس في ذات المرحلة.

مقالات مشابهة

  • قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يطلق قناة Q News للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية بعد قليل
  • الشركة المتحدة تطلق قناة Q News للأخبار باللغة الإنجليزية
  • جريدة «الوطن» تهنئ الشركة المتحدة على انطلاق قناة Q News باللغة الإنجليزية
  • قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يطلق قناة Q News للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية
  • «المتحدة» تطلق قناة «Q News» للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية بعد قليل
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • «التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات