حذرت خبيرة التغذية أنستازيا دوبيتسكايا في مقابلة من أن الطماطم يمكن أن تؤثر سلبا على عملية الهضم، خاصة إذا كان كبار السن مولعين بتناولها وأوضحت أن الطماطم تحتوي على مواد يمكن أن تسبب ردود فعل غير مرغوب فيها من الجسم.

 

تحتوي الطماطم على مادة الليكتين التي يمكن أن تتداخل مع امتصاص العناصر الغذائية والفيتامينات، بما في ذلك تعطيل جدار الأمعاء وقالت دوبيتسكايا لموسكو 24: "أي أن هذه المادة يمكن أن تؤثر سلبا على العمليات الهضمية".

 

وأوضحت الخبيرة أن الطماطم يمكن أن تؤثر سلبا بشكل خاص على الجسم وصحة كبار السن، لأنه في سنهم يصبح امتصاص العناصر الغذائية عن طريق الجهاز الهضمي أضعف وأبطأ.

 

كما أضافت دوبيتسكايا بالضبط كيف يمكن أن تؤثر الطماطم سلبًا على صحة كبار السن، ويمكن أن تؤدي نتيجة الاستهلاك المتكرر لهذه الخضار إلى الإصابة بمتلازمة القولون العصبي ومرض كرون والمغص ومتلازمة التعب المزمن والتهاب المفاصل.

 

وبحسب خبراء التغذية فإن تناول الطماطم مرة واحدة في الأسبوع يكفي. في فصل الشتاء، يجب التخلص منها تمامًا - من المحتمل أن تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من الإضافات الكيميائية اللازمة لزراعتها في الدفيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطماطم عملية الهضم كبار السن صحة كبار السن التهاب المفاصل متلازمة التعب المزمن یمکن أن تؤثر کبار السن تؤثر سلبا

إقرأ أيضاً:

مفاجأة في توقعات الذكاء الاصطناعي لبطل الدوري.. «تحذير خاص للأهلي»

يشهد لقب الدوري الممتاز هذا الموسم منافسة استثنائية بشكل كبير، في ظل تغير الخريطة وابتعاد منافسة الزمالك عن الصورة، وظهور منافس جديد للأهلي، إذ يحتل بيراميدز في الوقت الحالي صدارة ترتيب المسابقة، لذلك من الصعب الجزم بالمرشح الأقوى للفوز بالبطولة، فماذا توقع الذكاء الاصطناعي حول بطل الدوري هذا الموسم؟

الذكاء الاصطناعي يتوقع بطل الدوري الممتاز هذا الموسم

من الصعب التنبؤ بدقة بالفائز قبل نهاية الموسم، خاصة أن في الوقت الحالي الأهلي وبيراميدز هما من الفرق القوية والأكثر شراسة في المنافسة على الدوري الممتاز، ولكل منهما فرصته الخاصة بالفوز باللقب، لكن الذكاء الاصطناعي يرجح كفة المارد الأحمر صاحب التاريخ الطويل في الفوز بالبطولة المحلية الأهم بالنسبة له.

«شات جي بي تي» يشير إلى أن الأهلي يمتلك تاريخًا حافلاً وخبرة واسعة في المنافسات المحلية والقارية، ما يجعله دائمًا منافسًا قويًا، لذلك وبناء بناءً على التاريخ والخبرة الطويلة للأهلي في البطولات المحلية والدولية، يمكن أن يكون لديهم ميزة أكبر في المنافسة على لقب الدوري المصري.

الأهلي لديه تشكيلة قوية وتجربة كبيرة في التعامل مع ضغوط المنافسات، وهذا يعطيهم عادةً تفوقًا على المنافسين، وهو ما قد يجعله المرشح الأقوى للفوز بالبطولة هذا الموسم.

تحذير للأهلي من بيراميدز

أما بيراميدز من جهته، قدم أداءً قويًا في السنوات الأخيرة واستثمر بشكل كبير في الفريق، مما جعله يتقدم بخطى ثابتة نحو المنافسة على البطولات، لذلك لا يمكن تجاهل بيراميدز الذي قدم أيضًا أداء ممتاز واستطاع أن يكون لديه تأثير كبير في المواسم الأخيرة.

الأمر يعتمد على كيفية تعامل كل فريق مع المباريات المقبلة وقدرته على الحفاظ على الأداء المستقر على مدار الموسم، لكن بناء على الحالة الحالية والتاريخ، يمكن أن يكون الترجيح للأهلي بسبب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به، ولكن بيراميدز لا يزال لديه القدرة على المنافسة بقوة وإحداث المفاجآت، لذلك يجب الحذر وعدم الاطمئنان، باعتباره يملك جميع المقومات التي تجعله يتوج بطلًا للمرة الأولى في مشواره هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف مخاطر نقص اليود في جسم الإنسان
  • طبيبة تكشف كيف يمكن استعادة صحة المفاصل
  • طبيبة تكشف قدرة النعناع على منع الشيخوخة
  • طبيبة تكشف عن أسباب ظهور الطفح الجلدي على الوجه
  • مفاجأة.. الأهلي لم يصل له خطابات رسمية لاستدعاء لاعبيه للأولمبياد
  • طبيبة تكشف مفاجأة حول شرب المياه المعدنية| تأثيرها على الكلى
  • شرب عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • مفاجأة في توقعات الذكاء الاصطناعي لبطل الدوري.. «تحذير خاص للأهلي»