كشف المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي عن إغلاقه 419 بلاغًا بيئيًا تلقاها من مواطنين ومقيمين عبر رقم الاتصال المخصص للبلاغات البيئية 988 في شهر أغسطس.

وأوضح المركز في تقريره الشهري أن معظم البلاغات كانت عن ارتفاع لمستوى الضوضاء، وانتشار لروائح ضارة في الأحياء السكنية والمناطق الصناعية.

أخبار متعلقة الإحالة للنيابة أو الاستدعاء.

. ما هي أقصى عقوبة لمخالفي "التفتيش البيئي"؟الرياض في المقدمة.. 140 ترخيصًا بيئيًا خلال شهرأمير القصيم يشيد بنجاح كرنفال بريدة للتمور ويؤكد أهميته الاقتصادية

وأظهر التقرير أن النسبة الأعلى من البلاغات البيئية كانت تتعلق بالضوضاء بنسبة 27%، تلتها الروائح الضارة بنسبة 20%، فيما وردت عشرات البلاغات عن انبعاثات لأدخنة ضارة بنسبة 13% من إجمالي البلاغات، وتنوعت باقي البلاغات عن وجود بقع زيتية، وانتشار لعوالق ترابية، ناتجة عن أعمال بناء وأخرى عن متضررين من عمليات ردم وتجريف فيما كانت أقل البلاغات عن وجود بقع صرف صحي.

بكوادر وطنية متخصصة تعمل على مدار الساعة لحماية البيئة والمجتمع من أي تلوث محتمل يقلل من جودة "الهواء والماء والتربة" pic.twitter.com/hGsbp1nPPs— المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي (@ncecksa) September 20, 2023التعامل مع البلاغات البيئية

أكد المركز أنه التعامل مع البلاغات البيئية وعالجها في أوقات قياسية، وفق صلاحياته، مبينًا في تقريره أن عدد البلاغات البيئية في المنطقة الشرقية كان الأكثر بنسبة 30% من إجمالي البلاغات لشهر أغسطس.

فيما تعامل المفتشين البيئيين مع 101 بلاغ في منطقة الرياض، أما المنطقة الجنوبية فعالج فيه مفتشي المركز 79 شكوى، وتعاملوا مع 43 شكوى في منطقة جازان، في حين انخفضت عدد البلاغات في كل من مكة المكرمة والمنطقة الشمالية والمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض الالتزام البيئي البيئة السعودية بيئة المملكة البيئة

إقرأ أيضاً:

بينها عروض تثقيفية.. "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور

تشارك القوات الخاصة للأمن البيئي ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024.
وينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، خلال الفترة من 3 - 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة.أحدث التقنيات والآليات في المنظومة الأمنيةوتأتي مشاركة القوات في المعرض السعودي الدولي للتعريف بمهامها ونطاق مسؤولياتها الميدانية، ومناطق انتشارها في المملكة، وأحدث التقنيات والآليات في المنظومة الأمنية البيئية المستخدمة في مراقبة وحماية البيئة، كالطائرات دون طيار والدوريات الذكية والكاميرات الحرارية المزودة ببرامج الذكاء الاصطناعي.
أخبار متعلقة "الدفاع المدني" يوصي بالابتعاد عن تجمعات المياه خلال هطول الأمطار"الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور - اليوم "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور - اليوم "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتتضمن المشاركة تقديم عروض توعوية وتثقيفية لتعزيز قيم المحافظة على البيئة، والتوعية بأهمية حمايتها وحفظ الموارد الطبيعية، ودور السلامة البيئية في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة، والتعريف بعقوبات وضوابط الصيد ومخالفاته.معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024ويعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، وجهة مثالية لمحبي الصقور والصقارة، ويقدم على مساحة (160) ألف متر مربع، من خلال تجارب متنوعة للرماية الحقيقية والافتراضية، ومنصة لبيع الأسلحة بمختلف أنواعها.
بالإضافة إلى عرض لأحدث الإصدارات الخاصة والنادرة في عالم الصقور، ويسلط الضوء على تراث المملكة وهويتها الثقافية، ويستقبل زواره يوميًا من الساعة الـ (4) عصرًا حتى الـ (11) مساءً.

مقالات مشابهة

  • بينها عروض تثقيفية.. "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • بلاغات محفوظ مستمرة في مصر.. وتحذير من وصاية على المجتمع
  • ارتفاع أسعار المنتجين في منطقة اليورو بنسبة 0.6% في أغسطس
  • قرار عاجل من «النائب العام» بشأن بلاغ عن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء
  • وزير الإسكان يشدد على الالتزام بمواعيد تسليم أبراج الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم
  • بالتفاصيل.. معالجة أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا
  • “الالتزام البيئي”: عالجنا أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا
  • وزیر الدفاع الإیرانی: الوعد الصادق 2 کانت ناجحاً بنسبة أکثر من 90%