الوطن| رصد

عقدت لجنة الأزمة المنبثقة عن المجلس البلدي البيضاء اليوم الأربعاء، اجتماعها الأول برئاسة رئيس اللجنة آدم بو رجيع، للوقوف وحصرالأضرار التي طالت البلدية جراء إعصار “دانيال“.

وبحث الإجتماع مسودة نموذج حصر الأضرار التي طالت البلدية بحدودها الإدارية، جرّاء إعصار دانيال والتي أسفرت عن خسائر بشريةومادية.

وأكد بو رجيع على جاهزية اللجنة من الناحيتين الإدارية والفنية، مشيراً إلى أنها مستعدة للبدء رسميا في المسح الميداني وحصر الأضرار.

وطالب سكان البلدية المتضررين من الإعصار سواء كانت أضرار بشرية أو مادية، بإثبات الواقعة عن طريق فتح محضر في أقرب مركز شرطة، ويحتفظ بنسخة من المحضر لديه لحين مرور اللجنة من أجل التقييم والحصر.

الوسوماعصار دانيال المجلس البلدي البيضاء بلدية البيضاء ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اعصار دانيال المجلس البلدي البيضاء بلدية البيضاء ليبيا

إقرأ أيضاً:

“الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، تشكيل لجنة حكومية لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين لأربع طائرات مدنية في مطار صنعاء، وتقييد استخدامها حتى إشعار آخر، ورفع الحظر عن أرصدة الشركة المجمدة التي تزيد عن 100 مليون دولار.

جاء ذلك، خلال اجتماعاً استثنائياً برئاسة رئيس المجلس رشاد العليمي، رئيس المجلس، وحضور 5 من أعضائه السبعة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واعتبر مجلس القيادة الرئاسي، اختطاف الحوثيين لطائرات شركة الخطوط الجوية المستقلة ماليا، وإداريا، عملية إرهابية مكتملة الأركان، تضاف إلى انتهاكاتها الجسيمة التي طالت الناقلات الوطنية والأجنبية الجوية والبحرية على مدى السنوات الماضية.

وحمل المجلس الحوثين المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا التصعيد الخطير الذي من شأنه زيادة تعميق معاناة المواطنين والتأثير على سير رحلات الناقل الوطني، وتكبيده خسائر فادحة.

وفي الـ26 من يونيو الجاري، وجهت الخطوط الجوية اليمنية اتهامات لجماعة الحوثي باحتجاز 4 طائرات ركاب تابعة لها في مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة الجماعة.

وقالت الخطوط الجوية اليمنية، في بيان، إنها تفاجأت باحتجاز جماعة الحوثي، يوم الثلاثاء 25 يونيو، 3 من طائراتها من طراز “إيرباص 320″، مشيرة إلى أن “عدد طائراتها المحتجزة لدى الحوثيين ارتفع بذلك إلى 4، حيث احتجزت الجماعة طائرة ركاب أخرى من طراز “إيرباص 330″، قبل أكثر من شهر.

كما لفتت إلى أن “الطائرات الثلاث تعرضت للاحتجاز بمطار العاصمة صنعاء لحظة وصولها قادمة من مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة السعودية، موضحة أن “هذه الطائرات كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة، عقب إتمامهم فريضة الحج”.

وعزت الخطوط اليمنية توجه طائراتها إلى صنعاء لوجود نحو 8 آلاف و400 حاج من العاصمة والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، موضحة أن “آلاف الحجاج ما زالوا عالقين بالأراضي السعودية”.

مقالات مشابهة

  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي
  • “إسرائيل” تُحصي أضرار المستوطنات لترميمها: الجليل الأعلى سيبقى مهجوراً لسنوات
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها
  • مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمه دون الانتصار لغزه”
  • في اجتماعها الأول.. عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج بالكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج لكليات الجامعة
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين