في إطار حرص جامعة الازهر المستمر على تحقيق التطور والتحسين في مجال التعليم ورعاية الطلاب، قام الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بإصدار قرارًا هامًا يتعلق بتكليف الدكتور عبدالمنعم عوض بمنصب نائب رئيس قسم شؤون التعليم والطلاب بالجامعة. يُعد الدكتور عوض من أبرز الأساتذة في مجالات العقيدة والفلسفة، وقد تم اختياره لهذا المنصب الرفيع بناءً على خبراته وكفاءته العالية في المجال.

يأتي هذا القرار في إطار استراتيجية الجامعة للتطوير المستمر وتوفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب. تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز روح الابتكار والتفوق الأكاديمي، وتوفير الدعم اللازم والرعاية الشاملة للطلاب في جميع جوانب حياتهم الأكاديمية والاجتماعية.

من المتوقع أن يقوم الدكتور عبدالمنعم عوض بتنسيق وتنمية الجوانب الأكاديمية للطلاب، بالإضافة إلى توفير الإرشاد والتوجيه اللازمين لهم. سيعمل أيضًا على تطوير البرامج الأكاديمية والتعليمية بالاعتماد على آخر التطورات والأبحاث في هذا المجال.

كما سيتولى الدكتور عوض مسؤولية تنظيم النشاطات الطلابية والثقافية والاجتماعية، بهدف تعزيز المشاركة الطلابية وتطوير مهاراتهم الاجتماعية والقيادية. سيعمل أيضًا على توفير بيئة جامعية تشجع على التعاون والتفاعل الإيجابي بين الطلاب، وتعزيز روابط الانتماء والولاء للجامعة.

من المتوقع أن يقوم الدكتور عبدالمنعم عوض بتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع والمساهمة في التنمية الشاملة للمجتمع المحلي. سيعمل على تعزيز التواصل مع الجهات المعنية وتطوير شبكة العلاقات الخارجية للجامعة، بهدف تحقيق التعاون البناء وتبادل الخبرات الأكاديمية والثقافية.

إن تكليف الدكتور عبدالمنعم عوض بمنصب نائب رئيس قسم شؤون التعليم والطلاب يأتي استجابةً للتحديات الحالية في مجال التعليم العالي والتطورات السريعة التي يشهدها المجتمع. يعكس هذا القرار رؤية الجامعة في توفير فرص متساوية وتنمية متوازنة للطلاب، وتحقيق إشراكهم الفعّال في تطوير الجامعة والمجتمع بشكل عام.

نتطلع إلى استمرار العمل بروح التعاون والتفاني في العمل من قبل الجامعة والدكتور عبدالمنعم عوض، بما يعزز المستوى التعليمي والأكاديمي ويسهم في تحقيق الريادة والتميز في جامعة الأزهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن دعم الابتكار وريادة الأعمال لطلاب الجامعة يحظيان بأولوية قصوى في خطة الجامعة الاستراتيجية، موضحا ً أن الجامعة تستهدف دائما تنمية وتطوير قدرات طلابها ودعم إبداعاتهم، وترسيخ بيئة حاضنة ومحفزة وداعمة للابتكار، والاستثمار في عقولهم وأفكارهم ومساعدتهم على تحويلها إلى ابتكارات متميزة.

أوضح الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة أن الأولمبياد تستهدف طلاب وباحثي الجامعات المصرية، الذين لديهم أفكار ابتكارية، ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركة ناشئة.

 مشيرا إلى أن التدريب يأتي في إطار اعداد الفرق المشاركة من الجامعة في التصفيات النهائية على مستوى الجامعة لاختيار أفضل افكار للشركات الناشئة للمنافسة على مستوى الجامعات، ً موضحاً أنه سيتم تقييم المشاريع من خلال لجنة من الخبراء في مجال ريادة الأعمال وممثلين من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

جدير بالذكر أنه يشرف على الفاعليات الدكتور ياسر عبده منسق جامعة طنطا لدى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ والدكتور يوسف النجار الأستاذ بكلية العلوم كمشرف تنفيذي، وعبد الله الوكيل المعيد بقسم الكيمياء بكلية العلوم كمشرف على توجيه الطلاب و محمد القصير مدير رعاية الشباب بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • خبرة كبيرة.. السيرة الذاتية لـ "خالد عبدالغفار" نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب