قالت الدكتورة شادن دياب الخبيرة الدولية في قطاع المناخ، إن قمة الطموح المناخي تأتي بعد وتيرة من الكوارث الطبيعية التي شاهدها العالم مؤخرًا، مثلما حدث في ليبيا والجزائر، وحرائق البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت خلال مداخلة مع الإعلامية دانيا الحسيني في برنامج "منتصف النهار" المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هذه القمة هدفها الأساسي تنفيذ المخرجات التي تم اتخاذها في مؤتمرات المناخ السابقة مثل مؤتمر "كوب ٢٧" بشرم الشيخ.

وأضافت أن هناك طموحًا عالميًا بأنه سيكون هناك تكاتف دولي من أجل محاولة الحد من التغيرات المناخية القاسية التي باتت تؤثر على جميع دول العالم وليس دولة بعينها.

 

 المخاطر المستقبلية للانبعاثات الكربونية 

وتابعت أن الاحتباس الحراري ليس قضية جديدة، حيث عرف منذ ١٥٠ عامًا، وتحدث الكثير من الأبحاث العلمية عن المخاطر المستقبلية للانبعاثات الكربونية وأن الأرض لن تستطيع تحمل درجات الحرارة المرتفعة المحتمل حدوثها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع المناخ الكوارث الطبيعية ليبيا

إقرأ أيضاً:

موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع

أكدت ميرفت المليجي، موفدة «إكسترا نيوز» من العلمين الجديدة، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توعد على مدار 8 أشهر بفعاليات كبيرة وضخمة بـ مهرجان العلمين» والذي يشهد تنوع كبير في الفقرات الفنية والغنائية، موضحة أن مهرجان العلمين يفتتح فعاليته بحفل ضخم للنجم محمد منير وهو المفاجأة في المهرجان، وسيشهد الحفل إقبال كثيف من المواطنين على كافة الأعمار والفئات العمرية المختلفة.

 فعاليات لموسيقى «الأندر جراوند»

وأوضحت «المليجي»، أن مهرجان العلمين «العالم علمين» سيشهد العديد من الفعاليات المهمة على مدار الـ8 أسابيع وبها الحفلات الموسيقية للفنان عمرو دياب ومحمد منير، مشيرة إلى أن المهرجان سيشهد فعاليات لموسيقى «الأندر جراوند» وكل الفرق التي تمثل هذه الأنواع من الموسيقى، وهناك تنوع كبير بين النجوم وكل أسبوع سيكون هناك فنان مختلف على المسرح الرئيسي.

 تفاصيل مهرجان نبتة

وأشارت إلى أن هناك حفلات في مسرح الشارع وتكون متاحة لشارع مدينة العلمين الجديدة، وهناك استحداث ضمن فعاليات مهرجان العلمين العديد من المهرجانات كمهرجان «نبتة» المخصص للطفل ويخاطب الطفل ودور الأسرة في هذا المهرجان، وايضًا هناك اهتمام بذوي الهمم وفعاليات مخصصة لهم.

 

وتابعت: «هناك مهرجان للتذوق ويكون له جمهورها ومحبينها وتقدم أذواق من أماكن حول العالم وسيكون له زوار من عدد كبير من دول العالم»، مؤكدة أننا نتحدث عن مدينة عالمية من كل الزوايا وهي مدينة من مدن الجيل الرابع وتقدم جميع الخدمات.

مقالات مشابهة

  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • وزير البترول المصري الجديد يكشف خطته لحل أزمة الكهرباء في البلاد
  • 48 % زيادة انبعاثات «جوجل» الكربونية في 5 سنوات
  • شرطة دبي تناقش التحديات المستقبلية
  • التغير المناخي يرفع أسعار الغذاء ويثير قلق البنوك المركزية
  • ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب.. مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بمركز ساقلته
  • تناول السكر يسرع شيخوخة الوجه.. خبيرة تجميل توضح
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • خبيرة اقتصادية: الوزارات تواجه تحديات كبيرة في مختلف الملفات
  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24