أبقى الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) سعر الفائدة الأساسي عند 5.25-5.5٪ مع نهاية اجتماع سبتمبر مشيرا إلى السعي لتحقيق أقصى حد من التوظيف ومستوى التضخم عند 2٪ على المدى الطويل.

ذكر بيان "لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية" عبر موقعها الإلكتروني "تسعى اللجنة (مذكرة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى تحقيق الحد الأقصى من التوظيف وإبقاء التضخم عند مستوى 2٪ على المدى الطويل.

إقرأ المزيد اجتماع "مهم" للفدرالي الأمريكي يؤثر على العالم.. ما القرار الذي سيتخذه حول الفائدة؟

وأشار البيان إلى أنه من أجل دعم هذه الأهداف، قرّرت اللجنة الإبقاء على النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية عند 5.25-5.5%.

ولفتت الهيئة التنظيمية إلى أنها لا تستبعد الاسترشاد "برفع سعر الفائدة في المستقبل".

وتابع البيان: "عند تحديد مدى التشديد النقدي الإضافي الذي قد يكون مناسبا لإعادة التضخم إلى مستوى 2٪، ستأخذ اللجنة في الاعتبار إجمالي تشديد السياسة النقدية، والتأخر الذي يؤثر به على النشاط الاقتصادي والتضخم، والظروف الاقتصادية والمالية".

يشار إلى أن الاحتياطي الفيدرالي رفع توقعاته بخصوص نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي لعام 2023 إلى 2.1% بعدما كانت 1.0%.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاقتصاد العالمي غوغل Google مجلس الاحتياطي الفيدرالي مصارف واشنطن

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو

تراجعت الأسهم الأوروبية، الثلاثاء، إذ فقدت الأسهم الفرنسية بعض مكاسب الجلسة السابقة مدفوعة بالارتياح بعد الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم في منطقة اليورو بحثا عن إشارات حول المسار الذي سيتبعه البنك المركزي الأوروبي إزاء أسعار الفائدة.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 بحلول الساعة 0704 بتوقيت غرينتش 0.5 بالمئة ملامسا أدنى مستوى له في أسبوعين.

كما نزل المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.6 بالمئة. وكان قد ارتفع 1.1 بالمئة أمس الاثنين وسط ارتياح بين المستثمرين لنتيجة فوز حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان في الانتخابات البرلمانية بنسب أقل من المتوقع في بعض استطلاعات الرأي، الأمر الذي يقلص فرصة حصول الحزب المنتمي لليمين المتطرف على أغلبية مطلقة.

وينصب تركيز المستثمرين الآن على بيانات التضخم في منطقة اليورو لشهر يونيو والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم. ويتوقع خبراء الاقتصاد انخفاض التضخم قليلا عن الشهر السابق.

وأظهرت بيانات أمس الاثنين تراجع التضخم في ألمانيا بأكثر من المتوقع في يونيو، مستأنفا اتجاهه النزولي بعد شهرين متتاليين من الزيادات، مما يترك الباب مفتوحا أمام خفض آخر لأسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي في سبتمبر.

غير أن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد قالت أمس الاثنين إن التطورات الاقتصادية المواتية تشير إلى أن خفض أسعار الفائدة لم يعد أمرا ملحا.

ومن بين الأسهم الفردية، هبط سهم سوديكسو نحو أربعة بالمئة بعد أن أعلنت شركة توريد الأغذية الفرنسية أن مبيعاتها للربع الثالث جاءت دون التوقعات، مشيرة إلى التباطؤ في الصين.

وصعد سهم سيمنس إنرجي 2.3 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة خططا لتوظيف أكثر من 10 آلاف موظف بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 2-7-2024
  • استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • الذهب يحافظ على بريقه مع ترقب المستثمرين لتعليقات الاحتياطي الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • توقعات غير مبشرة للدولار عالميا.. لماذا تخشى بنوك مركزية الاحتفاظ بالعملة الأمريكية؟
  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024