ظهر السائح الكويتي الذي تعرض لاعتداء في مدينة طرابزون التركية في مقطع فيديو جديد، رد من خلاله على مدير المطعم الذي خرج عن صمته برواية مناقضة تماما لكلام السائح الكويتي.

السائح الكويتي محمد العجمي يكشف تفاصيل مثيرة عن واقعة الاعتداء عليه في تركيا (فيديو)



وفي مقابلة مع صحيفة "القبس"، أكد السائح محمد راشد العجمي عدم صحة الرواية التي قدمها مدير المطعم السوري، كما تحدى الكويتي محمد العجمي، مدير المطعم بشأن صحة حديثه.

​وأوضح أن مدير المطعم قال إن السائح لم يكن معه أطفال، في حين أن ابنته عمرها 10 سنوات.

وطالب السائح الكويتي بالكشف عن لقطات كاميرات المراقبة التي سجلت الواقعة، موضحا أنه لم يوجه أي إهانات أو شتم للسوريين.

وذكر أنه لم ير مدير المطعم في الأصل، لافتا إلى أنه تعرض للضرب الشديد وإصابته كانت حادة.

وقال العجمي إنه تلقى دعما كبيراً خلال الأيام الماضية، بعد أن تعرض للضرب في تركيا من قبل 5 أشخاص منهم 4 كانت بحوزتهم آلات حادة، كاشفا أنه تعرض لكسور في الأسنان، وضربة على رأسه.

وبين أنه تعرض لسوء معاملة من قبل الشرطة التركية، ومضى قائلا: "أول وآخر مرة أروح لتركيا".

#الكويتي الذي تعرض لاعتداء في تركيا يتحدى #صاحب_المطعم بإظهار الفيديوهات

— القبس (@alqabas) September 19, 2023

ويأتي رد السائح الكويتي عقب أن علق مدير المطعم الذي قيل إنه "سوري الجنسية"، حيث روى الواقعة من وجهة نظره.

وأشار مدير المطعم إلى أنه "يوم الواقعة جاء الرجل التركي عندنا المحل في طرابزون بتركيا وبرفقته زوجته و5 فتيات وشاب، وطلبوا طلبية، وبعد ربع ساعة وجدنا الرجال أتى بدجاج وشاورما وجلسوا يأكلون على الطاولة"، مضيفا: "لدينا نظام في المحل وهو أنه ممنوع أن يحضر الزبون أكل من الخارج ويأكله داخل المحل، فطلبت من الشاب الذي يعمل بالمطعم أن يذهب ويطلب منه عدم الأكل..وبالفعل حدث ذلك لكن الرجل الكويتي لم يسمعه واستفسر عن السبب، وصرخ على العامل وهجم عليه يريد ضربه".

وقال مدير المطعم أن السائح الكويتي توجه إليهم بالشتائم والسباب فيما طلبوا منه دفع الحساب لكنه رفض، متابعا: "أخبرتهم أن يتركوه يذهب، ولكنه ظل يصرخ ولم يسكت وقال أنا بشتكي عليكم.. فخرج الرجل ووقف بنص ميدان طرابزون وسط الناس ويصرخ بكلمة "بوليس" بطريقة بشعة حتى ذهب للشرطي بالدورية القريبة من المحل، وقدم يده ليسلم على الشرطي ولكنه لم يسلم عليه بسبب صراخه وطريقته في الكلام وسط الشارع. وعندما رفض الشرطي السلام لم يسكت وظل يقول أنتم عنصريين وغير ذلك من هذا الكلام.. حتى أتى أحد الشباب الأتراك ووضع يده على وجهه وقال له أسكت أسكت".

وأردف مدير المطعم: "كنت أنا من الناس اللي واقفين يهدوا في الرجل الكويتي حتى لا يكبر الموضوع عليه، فالموضوع بيننا في المحل كان صغير وانتهى لكنه هنا سيكبر الموضوع.. الفيديو الذي تم نشره تم قصه فهو طويل، وكثير من التصريحات التي قالها الكويتي غير صحيحة ولدي فيديوهات تدل على صدق كلامي ومستعد أنشرها".

واستطرد: "وما قاله بأننا اتصلنا بالشرطة وتحدثنا بالتركي عقب رفضه دفع الفاتورة هذا غير صحيح، والله ما اتصلنا بالشرطة ولا عملنا شيء وتركناه وهو كبر الموضوع، وظل الجميع يقول له خلاص أنت معك صبايا أهدى ولكنه لم يستمع لأحد، وأتى شاب تركي وضربه على وجهه وظللنا ندافع عنه لإنهاء الشجار".

شتمنا وبصق على الجميع.. مدير المطعم السوري في #طرابزون الذي بدأت منه حادثة الاعتداء على سائح كويتي يخرج للعلن ويتحدث عن تفاصيل ما حدث. pic.twitter.com/wvEYvVSAO3

— كوزال (@guzel_olalim) September 18, 2023

وفي وقت سابق، أصدرت السفارة الكويتية لدى تركيا بيانا بخصوص الاعتداء، مؤكدة أن "المواطن المُعتدى عليه بخير وسيأخذ حقه ومتواجدون في طرابزون لمتابعة القضية". 

من جهته، أكد مساعد وزير الخارجية الكويتية للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني، أن الموضوع يحظى بمتابعة واهتمام من قبل الوزارة، لافتا إلى أن سفير الكويت لدى إسطنبول قام بالاتصال مباشرة بالمواطن للاطمئنان على صحته، إضافة إلى تواجد أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية في مدينة طرابزون للتنسيق مع السلطات التركية والوقوف على تفاصيل الحادثة.

هذا وأعلنت السلطات التركية توقيف المعتدي، مشيرة إلى أن الشرطة باشرت التحقيق معه.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار تركيا الحوادث تويتر غوغل Google فيسبوك facebook السائح الکویتی مدیر المطعم إلى أن

إقرأ أيضاً:

11.8 مليون سائح وصل المغرب مع نهاية غشت

كشفت مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أن المغرب شهد توافد 11,8 مليون سائح عند متم غشت 2024، بارتفاع نسبته 16 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها قبل سنة.

وأوضحت المديرية، في نشرتها الأخيرة حول الظرفية أنه « عند متم الشهور الثمانية الأولى من سنة 2024، توافد 11,9 ملايين سائح على المغرب، بارتفاع نسبته 16 في المائة أي 1,6 مليون وافد إضافي ».

وفي ما يخص عدد ليالي المبيت المسجلة في مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، أكدت المديرية أنه ارتفع بنسبة 8 في المائة عند متم يوليوز 2024، ليبلغ 15,4 مليون ليلة مبيت.

ويعزى هذا الأداء إلى الارتفاع المسجل بنسبة 6 في المائة خلال الشهور الأولى من الفصل الثالث، فضلا عن الارتفاع بنسبة 13 في المائة المسجل خلال الفصل الثاني و2,9 في المائة خلال الأول.

وحسب الفئات، شمل هذا التطور بالأخص ليالي المبيت لغير المقيمين بنسبة 13 في المائة.

وبخصوص المداخيل السياحية فقد ارتفعت بنسبة 9,5 في المائة خلال الشهر الأول من الفصل الثالث 2024، بعد زائد 9,4 في المئة خلال الفصل الثاني وانكماش بنسبة 4,2 في المائة خلال الفصل الأول من العام الجاري.

وعند متم يوليوز 2024، بلغت هذه المداخيل نحو 59,4 مليار درهم، بزيادة قدرها 3,5 في المائة مقارنة بمتم يوليوز 2023.

كلمات دلالية اقتصاد المغرب سياحة

مقالات مشابهة

  • الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح
  • تفاصيل إصابة شاب إثر الاعتداء عليه بسبب خلافات في كرداسة
  • إعلام إسرائيلي: تقديرات بأن نصر الله كان في المخبأ الذي تعرض للهجوم بالضاحية الجنوبية
  • 11.8 مليون سائح وصل المغرب مع نهاية غشت
  • مكتبة إثراء الرقمية تعرض أكثر من 350 ألف كتاب عربي وإنجليزي
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة الاعتداء على رئيس مجلس مدينة أبو النمرس
  • صور حديثة تظهر آثار الخراب والدمار الذي تعرض له مطار نيالا بولاية جنوب دارفور
  • حلف قبائل حضرموت يفند الشائعات حول احتجاز قاطرات الديزل
  • الغرف السياحية: 7 ملايين سائح في 6 أشهر رغم الظروف الجيوسياسية
  • حسام هزاع: نحتاج 500 ألف غرفة فندقية لاستيعاب عدد كبير من السياح.. فيديو