كشفت رسالة قديمة مأساة عانت منها امريكا خلال إعصار ضرب إحدى مدنها قديما يرجع تاريخها لأكثر من ١٧٥ عاما.

وتداول رواد مواقع التواصل لصورة من رسالة قديمة يعود تاريخها ١٨٤٨ تحكي مأساة إعصار ضرب مدينة تامبا في ولاية فلوريدا الأمريكية. 
 

وجاء في الرساله انه في بداية شهر سبتمبر 1848، كانت أسرة جاكسون تعيش في بحبوحة بمدينة تامبا في ولاية فلوريدا، التي كانت وقتذاك قرية يبلغ عدد سكانها نحو 200 نسمة.

وفي السياق ذاته ذكرت صحيفة تامبا باي تايمز أن هذا الوضع تغير، عندما ضرب إعصار يعرف بأنه "العاصفة العظمى لعام 48"، خليج تامبا في 25 سبتمبر من نفس ذلك العام.

وفي خطاب موجه إلى شقيقته ماري المقيمة في نيوجيرسي، والمؤرخ بتاريخ 9  أكتوبر 1848، قال روبرت جاكسون "كنت في أفضل حال بمنزلي الرائع والمؤثث جيدا، المطل على نهر هيلزبره، غير أن الأقدار لم تشأ لي أن يستمر هذا الوضع الحسن".

 

 

وتزوج روبرت ونانسي عام 1836 في بلدة فورت بروك، التي كانا يعيشان فيها، وذلك وفقا للمعلومات المدونة بقسم محفوظات الأخبار.

وذكرت صحيفة تامبا تريبيون عام 1947، أن "روبرت ونانسي جاكسون شيدا أول بيت لهما على واجهة الخليج"، التي كانت تجمعا سكانيا لصائدي الأسماك بتامبا، وقالت الصحيفة إنهما "قاما بزراعة مساحة كبيرة من الأرض، كما تم انتخاب الطبيب جاكسون قاضيا في محكمة الوصايا والإرث، وتحسنت أوضاعهما المالية وكانا سعيدين"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مأساة أمريكا إعصار

إقرأ أيضاً:

تيتو جاكسون يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.. أخ ملك البوب الراحل وأحد أعضاء فرقة جاكسون 5

(CNN)-- تُوفي تيتو جاكسون، أحد الإخوة الذين شكلوا فرقة البوب المحبوبة "جاكسون 5"، عن عمر يناهز 70 عاماً، وكان تيتو الثالث بين 9 أبناء لجاكسون، ومن بينهم النجمان العالميان مايكل وشقيقته جانيت، وهما جزء من عائلة صانعة للموسيقى لا تزال أغانيها محبوبة حتى اليوم.

ونعاه أبناؤه في بيان نشروه على إنستغرام، في وقت متأخر الأحد، قالوا فيه: "بقلوب مثقلة نعلن أن والدنا الحبيب، عازف قاعة مشاهير الروك آند رول تيتو جاكسون، لم يعد معنا.. نشعر بالصدمة والحزن. كان والدنا رجلاً رائعًا يهتم بالجميع ورفاهيتهم".

وضمت فرقة "جاكسون 5" الإخوة: جاكي، وتيتو، وجيرمين، ومارلون، ومايكل. وأنتجت العديد من الأغاني الناجحة في السبعينيات، بما في ذلك: "ABC" و"I Want You Back"، و"I'll Be There".

وأصبحت الفرقة، واحدة من أكبر الأسماء في الموسيقى تحت إشراف والدهم، جو جاكسون، عامل الصُلب وعازف الغيتار الذي كان يعيل زوجته وأطفاله الـ9 في غاري، بولاية إنديانا، ومع انطلاق مسيرة العائلة الموسيقية، انتقلوا إلى كاليفورنيا.

وولد توريانو أداريل "تيتو" جاكسون في 15 أكتوبر/تشرين الأول عام 1953، وكان العضو الأقل سماعًا في المجموعة كمغني خلفي يعزف على الغيتار. وبدأ إخوته مسيرتهم المهنية منفردين، بما في ذلك الراحل مايكل، الذي أصبح أحد أكبر الفنانين في العالم والمعروف باسم "ملك البوب".

وكان تيتو آخر أشقاء جاكسون الـ9 الذين أطلقوا مشروعًا منفردًا في عام 2016 بعنوان "Tito Time"، وأخبر وكالة أسوشييتد برس في عام 2019 أنه تعمد التراجع عن ممارسة مهنة منفردة، لأنه أراد التركيز على تربية أبنائه الثلاثة.

وقبل أيام من وفاته، نشر تيتو جاكسون رسالة على صفحته على فيسبوك من ميونيخ، بألمانيا، في 11 سبتمبر/أيلول الجاري، بعدما زار نصبًا تذكاريًا لمايكل جاكسون مع إخوته.

وقال في الرسالة: "قبل عرضنا في ميونيخ، قمت أنا وإخوتي جاكي ومارلون بزيارة النصب التذكاري الجميل المخصص لأخينا الحبيب مايكل جاكسون. نحن ممتنون للغاية لهذا المكان الخاص الذي لا يكرم ذكراه فحسب، بل يكرم أيضًا تراثنا المشترك.. شكرًا لكم على إبقاء روحه حية".
 

أمريكامايكل جاكسونمشاهيرموسيقىنشر الاثنين، 16 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)
  • رحيل المغني تيتو جاكسون في عمر الـ 70
  • تيتو جاكسون يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.. أخ ملك البوب الراحل وأحد أعضاء فرقة جاكسون 5
  • «مشاكل قديمة».. 4 عاطلين يشعلون النيران بمزرعة في الوداي الجديد
  • بسبب أزمة قلبية.. وفاة تيتو جاكسون الأخ الأكبر لـ مايكل جاكسون
  • رحيل الشقيق الأكبر لمايكل جاكسون عن 70 عاماً
  • الأردنيون يتداولون صورة لمحادثة قديمة بين الزعبي وجعفر حسان
  • تحذيرات من تداول ومشاركة صور وفيديوهات قديمة تروج للهجرة السرية بالفنيدق
  • ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو وميسي وريفالدو ونيمار
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو