قال الإعلامي أحمد موسى، إن الحكومة تتحرك بشكل عاجل بشأن أسعار البصل خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء شكوى المواطن خلال الفترة الأخيرة، من الارتفاع الكبير في أسعار البصل في الأسواق، الأمر الذي أحدث حالة من الغضب.

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، إن أسعار البصل في الأسواق وصلت لمستوى كبير جدا، حيث وصل سعر كيلو البصل إلى 30 جنيها دفعة واحدة، مضيفا: "البصل بقا أغلى من المانجا في السوق وده شيء مش طبيعي يا جماعة يعني".

وتابع موسى، أن الحكومة انحازت للمواطن، واتخذت قرارا عاجلا بإيقاف تصدير البصل حتى نهاية العام، وذلك في ضوء العمل على إيقاف ارتفاع أسعار البصل خلال الفترة المقبلة، خاصة في ضوء أن مصر واحدة من الدول المنتجة للبصل في الوقت الحالي.

وأوضح موسى، أن مصر تنتج 3 مليون طن من البصل، وتصدر جزء من إنتاجها، إذ تم تصدير أكثر من 370 ألف طن خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن أسعار البصل من المقرر أن تنخفض خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق ذاته، كشف نقيب المهن الزراعية الدكتور سيد خليفة، عن مفاجأة بشأن أسعار البصل في الأسواق خلال الفترة المقبلة، قائلا إن قرار الحكومة بإيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر هو واحد من القرارات المهمة، التي ستساعد بشكل كبير في انخفاض الأسعار في الأسواق وضبطها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "خليفة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن إيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر قرار مهم جدا وموفق من الحكومة، من أجل العمل على ضبط أسعار البصل في الأسواق خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء ارتفاع أسعار البصل بشكل قوي بصورة غير مبررة في الأسواق.

وتابع نقيب المهن الزراعية، أن سعر البصل في الأسواق ارتفاع بشكل كبير، وكان يجب على الحكومة التدخل في هذا الأمر بشكل قوي، مؤكدا أن مصر رفعت صادراتها من البصل بحجم 200 ألف طن عن العام الماضي، ولكن كان يجب إيقاف التصدير لضبط الأسعار في الأسواق.

اقرأ أيضاًمن 7 إلى 25 جنيهًا.. أسباب زيادة أسعار البصل في الأسواق «فيديو»

هالة صدقي السبب.. نقيب الفلاحين يكشف سر ارتفاع أسعار البصل في مصر

«أغلى من 3 دجاجات».. ارتفاع أسعار البصل والثوم في الفيلبين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قناة صدى البلد أحمد موسى أسعار البصل أسباب ارتفاع أسعار البصل أسعار البصل في مصر أسعار البصل فی الأسواق خلال الفترة المقبلة ارتفاع أسعار البصل تصدیر البصل فی ضوء

إقرأ أيضاً:

الذهب يشهد ارتفاعًا جديدًا في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: هل تستمر الزيادة؟

الذهب يشهد ارتفاعًا جديدًا في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: هل تستمر الزيادة؟.. في تطور لافت للنظر، شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 ارتفاعًا كبيرًا، حيث قفز سعر جرام الذهب عيار 21 إلى مستوى 3585 جنيهًا. هذه الزيادة تأتي في وقت تشهد فيه الأسواق العالمية تذبذبات حادة، مما يؤثر بشكل مباشر على الأسعار المحلية في البلاد.

الذهب يشهد ارتفاعًا جديدًا في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: هل تستمر الزيادة؟

الذهب، الذي يُعتبر ملاذًا آمنًا في ظل الأزمات الاقتصادية وتقلبات الأسواق، يعكس في مصر تأثيرًا مباشرًا لهذه التقلبات. وتُظهر الأرقام التي سجلتها الأسواق المحلية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار مختلف أعيرة الذهب، مع تفاوت طفيف في أسعار المصنعية والدمغة التي تتراوح بين 50 و80 جنيهًا للجرام في محلات الصاغة.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

عيار 24: يتراوح بين 4091 و4102 جنيهًا.

عيار 22: يتراوح بين 3760 و3761 جنيهًا.

عيار 21: يتراوح بين 3580 و3590 جنيهًا.

عيار 18: يتراوح بين 3068 و3077 جنيهًا.

عيار 14: يتراوح بين 2386 و2393 جنيهًا.

عيار 12: يتراوح بين 2045 و2051 جنيهًا.

سعر الأونصة: وصل إلى 2649 دولار.

سعر الجنيه الذهب: يتراوح بين 28656 و29200 جنيهًا.


عوامل التأثير على السوق: الأسواق العالمية شهدت خلال الأسابيع الماضية تقلبات كبيرة نتيجة التوترات الاقتصادية، مما ساهم في ارتفاع أسعار الذهب بشكل ملحوظ. من المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه التصاعدي في الأسعار إذا استمر عدم الاستقرار في الأسواق الدولية، حيث يعتمد المستثمرون على الذهب كوسيلة لحماية أموالهم من التضخم والركود.

مقالات مشابهة

  • والد مصطفى أشرف يكشف مستقبل اللاعب مع مونشنجلادباخ واقتربه من الزمالك
  • والد مصطفى أشرف: اللاعب قريب من الانتقال إلى الزمالك
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • الأسعار تتحدي الحكومة
  • خبير في الطقس والمناخ: خلال الفترة المقبلة سنعيش الفصول الأربعة في يوم واحد
  • الذهب يشهد ارتفاعًا جديدًا في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: هل تستمر الزيادة؟
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • مهام عمل محمد رمضان داخل الأهلي
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)