أشاد الإعلامي تامر أمين، بقرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى بمدبولي، بإيقاف تصدير البصل خلال الفترة المقبلة لمدة 3 أشهر، وذلك في ضوء ارتفاع أسعار البصل في الأسواق بشكل قوي جدا، قائلا إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم كان هام جدا ودسم جدا، وقراره بشأن سلعة البصل أمر مهم جدا. 

عاجل | انفراجة قريبة في أسعار البصل خلال الأيام القادمة.

. تفاصيل ارتفاع البصل.. أسعار الفاكهة والخضروات اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 في سوق العبور والمنافذ التجارية تعليق هام من تامر أمين على ارتفاع أسعار البصل 

وأضاف "أمين"، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" المذاع من خلال قناة "النهار" اليوم الأربعاء، أن قرار مجلس الوزراء اليوم بشأن البصل يكشف أن الحكومة ليست في وادي منعزل عن الحكومة، "أه المجلس بيشوف المشروعات الحكومية، والاستثمار والاقتصاد كل ده كويس، ولكن لو المجلس مش واخد باله بالمواطن المصري وأنه بيعاني بجد في الشارع المصري، لا الموضوع يبقى فيه مشكلة". 

وتابع تامر أمين، أن سلعة البصل تعد واحدة من السلع الرئيسية الاستراتيجية المحورية الهامة جدا في مائدة كل أسرة مصرية، "قولولي أي طبخة تخلو من البصل إلا الاستثناءات البسيطة، عشان كده لما البصل يحصل فيه أزمة لازم الحكومة تتفاعل". 

ولفت إلى أن سعر كيلو البصل وصل لـ 25 جنيه في الأسواق، وهذا رقم مهول وخرافي لم يحدث من قبل داخل مصر، "مينفعش أشوف حد يقولي شوفوا بديل لـ البصل، لا لا لا مش عاوز اسمع الكلام اللي بيقولوا بعض الإعلاميين ده، بلاش الكلام ده، عندك كلمة حلوة قولها مش عندك حط لسانك جوا بؤك واسكت أحسن، بلاش استفزاز للمواطنين" 

وأشار إلى أن الحكومة رأت إلى أن أحد أسباب ارتفاع أسعار البصل اختلاف العروة الخاصة بالبصل مما يؤدي إلى قلة في الإنتاج مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وتم اتخاذ قرار لإيقاف تصدير البصل من أجل ضبط الأسعار في الأسواق. 

وواصل: "اللي يعوزه البيت يحرم على التصدير، الأجنبي مش ياكل البصل بتاعي وأنا مش لاقيه". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البصل مجلس الوزراء تامر أمين اسعار البصل قناة النهار برنامج آخر النهار ارتفاع أسعار البصل تامر أمین

إقرأ أيضاً:

تين هاج يفتح النار على «التوقيت الظالم»!

لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة «الصاعقة» تضرب ليفربول! «السيتي» يعزف «المقطوعة الرابعة» بـ«ثنائية» هالاند


هاجم إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بسبب إقامة مباريات فريقه وقت الغداء، واصفاً الأمر بأنه ظالم لجماهير الفريق، ويؤثر سلباً على لاعبيه.
وحل مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الذي كان في مرمى الانتقادات ضيفاً على ملعب ساوثهامبتون، بعد خسارة مؤلمة على ملعبه أمام ليفربول قبل فترة التوقف الدولي، وقبلها خسارة أخرى في توقيت قاتل أمام برايتون خلال مباراة أقيمت أيضاً وقت الغداء.
لكن فريق المدرب تين هاج نجح في الفوز بثلاثة أهداف سجلها ماتياس دي ليخت وماركوس راشفورد وأليخاندرو جارناتشو، كما تصدى حارس المرمى أندريه أونانا لركلة جزاء سددها كاميرون آرتشر لاعب ساوثهامبتون.
وقال تين هاج في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) «في البداية إقامة اللقاء في هذا التوقيت أمر ظالم لجماهيرنا، وخطوة غير صحيحة».
وأضاف المدرب الهولندي «لكن جماهيرنا متواجدة دائماً، وفخور بها، فهم يساندون الفريق مهما حدث على أرض الملعب».
واستدرك مدرب مانشستر يونايتد «ولكن رابطة الدوري الإنجليزي عليها أن تنتبه أيضاً لجدول مبارياتنا، فهو يؤثر سلباً على اللاعبين لكننا نتعامل مع الموقف كما فعلنا اليوم».
واختتم تين هاج تصريحاته قائلاً «فريقي ناضج واللاعبون ناضجون، ويجب أن نفوز دائماً، فلا مجال لتقديم أعذار لعدم الفوز في أي مباراة».
ويستعد مانشستر يونايتد لاستضافة بارنسلي يوم الثلاثاء المقبل في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، قبل أن يحل ضيفاً على كريستال بالاس مساء السبت المقبل على ملعب سيلهرست بارك في الجولة القادمة من الدوري.

مقالات مشابهة

  • تامر أمين عن سلوك أسامة الأزهري باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "أدب واحترام وتواضع"
  • تامر أمين يوجه التحية على الهواء للنائب العام بعد هذا القرار
  • أول تعليق من تامر أمين بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح وحبس سعد الصغير بتهمة تعاطي المخدرات
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق
  • الذهب يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق اليوم: تفاصيل الأسعار العالمية والمحلية
  • ارتفاع جديد لاسعار الصرف في الأسواق العراقية
  • انخفاض جديد في أسعار البيض بسبب الطقس (فيديو)
  • تامر أمين يرد على منتقدي الاحتفال بالمولد النبوي: "فين البدعة في كده؟"
  • تين هاج يفتح النار على «التوقيت الظالم»!