قال الدكتور شاكر أبو المعاطي، أستاذ المناخ بمركز البحوث الزراعية، إن التغيرات المناخية تؤثر سلبًا على  الإنتاج الزراعي، حيث تؤدي إلى تغير الخريطة الزراعية،  خلاف قلة انتاج المحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية ليست وليدة اللحظة، ولكنها بدأت منذ عدة سنوات. 

أحمد موسى يكشف الفئات المحرومة من التصويت في الانتخابات الرئاسية (فيديو) محافظ قنا يسلم الشباب 118 عقد عمل فى مصانع المنطقة الصناعية بقفط التغيرات المناخية أصبحت واقع

وتابع "أبو المعاطي" خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، ان الجميع بدأ يشعر بالتغيرات المناخية مثل ارتفاع درجة الحرارة بصورة كبيرة وتداخل الفصول المناخية، ولذلك يعمل مركز البحوث الزراعية إلى إيجاد أصناف قادرة على تحمل هذه الإجهادات.

حشرة تصيب الزراعات طوال السنة 

 وأضاف أن البطاطس كانت تزرع في أغسطس، ولكن حدث تأخر في زراعة البطاطس  إلى شهر سبتمبر بسبب ارتفاع درجة الحرارة، الذي يؤثر بالسلب على المحصول، مشيرًا إلى ان درجة الحرارة كانت أعلى من المعدل العام الماضي، وهذا أدى لوجود الحشرة التي تصيب الزراعات طوال السنة تقريبًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الإعلامي نشأت الديهي التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

“البحوث الزراعية” ينظم برنامج مهارات التواصل الرقمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز البحوث الزراعية ممثلا في أكاديمية مركز البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية،  فعاليات الدورة التدريبية بعنوان مهارات التواصل الرقمي.

وانعقدت الدورة التدريبية بعنوان " Effective digital communication مهارات التواصل الرقمي بالقاعة الرئيسية لمركز البحوث الزراعيةضمن دورات التنمية البشرية التى تقيمها أكاديمية مركز البحوث الزراعية للبرامج التدريبية والتنمية البشرية المتكاملة والشهادات المهنية.

وقامت  الدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي للأكاديمية بإدارة البرنامج التدريبي، وبحضور ٧٠ من اعضاء الهيئة البحثية
ورؤساء أقسام المعاهد البحثية والمعامل المركزية والارشاد والإنتاج الزراعي بمركز البحوث الزراعية المشاركين بالبرنامج التدريبي وبالتعاون مع منظمة الايكاردا.
وحاضر  في البرنامج  التدريبي الدكتورة كريمان دياب ومارتينا ويصا مسؤول الاتصالات بالمكتب الإقليمي لمنطمة الايكاردا.
وشهد البرنامج التدريبي تفاعلًا ومشاركة جيدة من الحضور حول مهارات التواصل الرقمي الفعال كأحد المهارات الشخصية الهامة وأهميتها في تطوير الأداء علي المستوي الشخصي والمهني.

مقالات مشابهة

  • «القومي لحقوق الإنسان» يشارك في اجتماعات إعلان باكو حول التغيرات المناخية
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • “البحوث الزراعية” ينظم برنامج مهارات التواصل الرقمي
  • مصرع شاب سقط في دراسة حصاد المحاصيل الزراعية بالأقصر
  • السيطرة على التغيرات المناخية.. خطة لتعبئة المحيطات بالحديد لإزالة 50 مليار طن كربون بحلول 2100.. خبراء: الكربون المُذاب بالمحيطات 25% وتحلل الطحالب يؤثر على الكائنات البحرية وينتج غاز الميثان
  • التغيرات المناخية والصحة النفسية| التأثيرات وسبل التكيف
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي