بوابة الوفد:
2024-07-01@17:14:07 GMT

ضغط الدم يهدد الحياة.. طبيبة قلب توضح

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أبلغت طبيبة القلب ديانا ديريفيانكينا في مقابلة عن ميزات انخفاض (انخفاض ضغط الدم) وارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم).

 

وفي الوقت نفسه، أشارت الطبيبة إلى أن أكثر المضاعفات التي تهدد الحياة تنشأ مع تقلبات حادة في ضغط الدم وارتفاعاته المفاجئة والكبيرة للغاية، ويرتبط ارتفاع ضغط الدم بمخاطر تلف الدماغ (بما في ذلك السكتة الدماغية)، وكذلك تلف شبكية العين وأنسجة الكلى والقلب.

 

على طول الطريق، وصفت طبيب القلب ديريفيانكينا ضغط الدم بأنه يهدد الحياة، وقالت الطبيبة لصحيفة "لايف" إن "ضغط الدم الذي يزيد عن 180/100 ملم يعتبر مهددا للحياة ويتطلب رعاية طبية طارئة".

 

وأكدت الأخصائية أن ارتفاع ضغط الدم قد لا يشعر به لفترة طويلة؛ غالبًا ما يتعلم الناس عن ارتفاع ضغط الدم الموجود في حالات حوادث الأوعية الدموية التي يحدث فيها تدهور خطير في الصحة.

 

وفي معرض حديثها عن الأعراض غير النمطية لارتفاع ضغط الدم، نصحت ديريفيانكينا بالانتباه إلى الصداع المتكرر، والدوخة، وطنين الأذن، والغثيان، وعدم الراحة في الصدر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم إنخفاض ضغط الدم تلف الدماغ السكتة الدماغية الكلي القلب ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء

تشير الدكتورة يوليا ريبنيكوفا أخصائية الغدد الصماء، إلى أن الأطفال منذ صغرهم يعتادون على الإفراط في تناول الطعام وهذا هو السبب في تحولهم إلى بدناء.

إقرأ المزيد السمنة في مرحلة الطفولة تزيد من خطر الإصابة بحالة لا علاج لها عند التقدم في السن


وتقول الطبيبة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء: "منذ الصغر، يعتاد الطفل على الأكل بشكل غير صحيح، حيث عندما يترك الطفل شيئا ما من الطعام في الطبق يسأل "لمن تركت هذا؟" عليك أن لا تترك شيئا في الطبق. لهذا يتحول الطفل السليم إلى طفل سمين".

ووفقا لها يجب أن يتعلم الطفل منذ الصغر على سلوك صحيح في الأكل دون أن يجبره أحد على تناول ما هو زائد عن حاجته. وتقترح تعليم الأطفال في رياض الأطفال والمدارس وفي المنزل على "سلوك الأكل".

وتشير الطبيبة موضحة، إلى أنه من الصعب إعادة الشخص البالغ وتعويده على تناول الطعام بصورة صحيحة، لأن عادات الأكل تترسخ في مرحلة الطفولة. وعندما في مرحلة البلوغ يستشير الطبيب للتخلص من الوزن الزائد، يواجه الطبيب مشكلة معقدة تتضمن كسر عادات الأكل التي يمارسها الشخص على مدى سنوات طويلة، خلال فترة قصيرة.

ووفقا لها، يجب على الشخص الراغب بالتخلص من الوزن الزائد، الحد من السعرات الحرارية التي يتناولها، وزيادة نشاطه البدني، وممارسة التمارين الرياضية وعموما تغير نمط حياته.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب
  • أيها الستيني.. هذا الصمام يهدد حياتك ! انتبه
  • «الانهيار الديموغرافي شبح يهدد إيطاليا».. تقرير جديد لمؤسسة المستقلين الدولية
  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو