صراحة نيوز:
2024-09-27@21:25:10 GMT

ولي العهد يقوم بزيارة عمل إلى واشنطن الخميس

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

ولي العهد يقوم بزيارة عمل إلى واشنطن الخميس

صراحة نيوز – يقوم سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الخميس، بزيارة عمل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن تستمر يومين.

ويلتقي سموه خلال الزيارة مسؤولين في الإدارة الأمريكية، ورؤساء لجان وأعضاء في الكونغرس، وممثلي مراكز بحثية وفكرية بواشنطن.

كما يلتقي سمو ولي العهد روادا ورجال أعمال أردنيين متخصصين في قطاعات تكنولوجية مختلفة.

وكان سمو ولي العهد قد أنهى زيارته إلى نيويورك بعد أن رافق جلالة الملك عبدالله الثاني لحضور اجتماعات الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ولی العهد

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية أكتوبر

أعلن قصر الاليزيه لوكالة فرانس برس الجمعة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة دولة الى المغرب في نهاية أكتوبر بهدف ترسيخ إعادة إطلاق العلاقات الثنائية بعد فترة طويلة من الفتور.

وجه الملك محمد السادس الخميس رسالة دعوة إلى الرئيس الفرنسي بهذا الموعد رحب فيها بـ »الآفاق الواعدة التي ترتسم لبلدينا » كما أوضحت الرئاسة الفرنسية.

ونقل قصر الإليزيه عن الملك قوله أن هذه الزيارة ستكون « فرصة لمنح شراكتنا الاستثنائية رؤية متجددة وطموحة تغطي عدة قطاعات استراتيجية وتأخذ في الاعتبار أولويات بلدينا ».

وفتحت فرنسا صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين بعد بادرة مهمة قام بها الرئيس الفرنسي تجاه المغرب إذ أكد دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته الرباط للصحراء، في رسالة وجهها إلى الملك محمد السادس.

ولكن واشنطن وبرلين ومدريد سبقت باريس إلى تأييد الخطة التي طرحتها الرباط عام 2007 وتقترح فيها منح المنطقة حكما ذاتيا تحت سيادتها.

كلمات دلالية المغرب فرنسا ماركون

مقالات مشابهة

  • واشنطن تفرض عقوبات على إيرانيين حاولوا تعطيل الانتخابات الأمريكية
  • مليشيا الحوثي تفشل في استهداف المدمرات الأمريكية .. وسفن واشنطن تسقط مقذوفات يحي سريع
  • الرئيس الفرنسي سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية أكتوبر
  • المخابرات الأمريكية تحذر: هجمات مميتة من موسكو ضد واشنطن في هذه الحالة
  • عبدالله بن زايد يسلم «وسام زايد الثاني» لشخصيات عالمية بارزة لجهودهم في «كوب 28»
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يهنئ أبناء الشعب اليمني بالعيد الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر الخالدة (النص)
  • انقسام داخل الإدارة الأمريكية تجاه استراتيجية نتنياهو في لبنان
  • سمو ولي العهد يتلقى رسالة من ملك الأردن تتصل بالعلاقات الأخوية
  • الصين تكشف كذب الرواية الأمريكية بشأن غرق أهم سفنها في البحر العربي وهذه هي الحقيقة
  • ولي العهد يتلقى رسالة خطية من ملك الأردن