مازالت أسر بدوار أمندار بجماعة أغبار بمنطقة الحوز تعاني من نقص في الخيام، حيث مازال هؤلاء يبيتون في العراء ويطالبون بدعمهم مخافة أن يتداركهم البرد والثلج وهم في هذه الوضعية.
وفي هذا الجانب، قال محمد من سكان الدوار، في تصريح لـ”اليوم 24″، إن السكان متضررون بشكل كبير من الزلزال الذي عرفته المنطقة، وإن أكثر ما يعانون منه هو غياب المسكن.

ولفت المتحدث ذاته، أنه، وفي فترة الشتاء تعرف المنطقة تساقطات مطرية وثلوج يصل طولها إلى متر ونصف، مما سيصعب حالة وظروف هؤلاء، خاصة أنهم يبيتون في الخلاء وليس هناك ما يقيهم من هذا الوضع الذي ستعرفه المنطقة قريبا.
ومن جانبه، أشار لحسن، من ساكنة الدوار، إلى أن الدوار فقد 18 شخصا، حيث سقطت المنازل ولم يبق أي شيء فوق الأرض “لقد دمر كل شيء واستوت المنازل مع الأرض، فالوضع صعب، إذ فقد الناس أشياءهم”.
وطالب المتحدث ذاته، بالخيام والقصدير لتغطية “البراريك”، التي أعدها السكان كحل مؤقت يقيهم البرد والحرارة، معبرا عن تخوفه من الوضع الذي سيحل بالمنطقة أثناء تساقط المطر والثلوج.

كلمات دلالية الاستفادة من الخيام زلزال الحوز ضحايا الزلزال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: زلزال الحوز ضحايا الزلزال

إقرأ أيضاً:

مسؤول أوروبي: ما يحدث في غزة الآن هو استمرار للمجاعة والقصف

حذر الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، 27 يونيو 2024 ، من استمرار الوضع الإنساني الكارثي بقطاع غزة ، "جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو 9 أشهر".

جاء ذلك في تصريح صحفي لمنسق السياسة الخارجية بالاتحاد جوزيب بوريل، قبيل اجتماعات المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال بوريل إن "وقف إطلاق النار الذي أقره مجلس الأمن الدولي لم ينفذ بعد"، مؤكدا وجوب السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي تفرض إسرائيل عليه حصارا مطبقا أدى إلى حدوث مجاعة.

وأضاف المسؤول الأوروبي: "ما نراه حاليا هو استمرار للمجاعة والقصف"، موضحا أن "وقف العمل العسكري وتقديم المزيد من الدعم الإنساني لغزة، والنظر في حل سياسي هي الأمور الأكثر إلحاحا بالوقت الراهن".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفه "فورا"، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • ناجون من الاغتصاب.. شهادات مروعة من ضحايا حرب كوسوفو
  • المتحدثة باسم اليونيفيل للحرة: الوضع يبعث على القلق
  • خبير في شؤون شرق أوروبا: الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا (فيديو)
  • دعونا نفعلها.. وليذهب «التخفيف» إلى الجحيم
  • الملل ……
  • مواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في كفر قدوم شرق قلقيلية
  • الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة
  • مسؤول أوروبي: ما يحدث في غزة الآن هو استمرار للمجاعة والقصف
  • جرحى ودمار كبير في المنازل وأضرار في السيارات.. كيف يبدو الوضع اليوم في النبطيّة؟