أعلنت منظمة التعاون الرقمي تأكيد بنغلاديش قرارها أن تصبح عضوًا في المنظمة، للإسهام في توسيع مبادرات بنغلاديش نحو تمكين المزيد من النساء والشباب ورواد الأعمال من تحقيق إمكانيات الاقتصاد الرقمي.

ووُقع القرار على هامش فعاليات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، بحضور وزير الدولة للاتصالات وتقنية المعلومات في جمهورية بنغلاديش الشعبية جنيد أحمد بالاك، والأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى.

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تطالب بتقديم الدعم للمغرب25 مليون ريال عقوبة مخالفي نظام الملاذ الآمن للمحتوى الرقمي العالمي"التعاون الإسلامي" تناشد الدول الأعضاء تقديم الدعم العاجل لليبيا

ورحب بالاك، بتوقيع الاتفاقية مع المنظمة، للمساعدة والعمل لمواجهة التحديات المشتركة، وبناء اقتصاد رقمي مستدام وأكثر شمولاً للجميع.

Bangladesh officially signed the DCO Charter on the sidelines of #UNGA78 in New York.
This marks a significant step in Bangladesh’s digital journey to accelerate the inclusive growth of the digital economy. @zapalak @dalyahya #DCO_UNGA #DigitalProsperity4All pic.twitter.com/SPoXbUD0cC— Digital Cooperation Organization (@dcorg) September 20, 2023التحول الرقمي في بنغلاديش

بدورها أشارت الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي، إلى أن بنغلاديش أحرزت تقدماً كبيراً في التحول الرقمي ومعدلات انتشار الإنترنت ومحو الأمية الرقمية، وكذلك إطلاق المبادرات لتسخير التقنيات الرقمية لخدمة عدة قطاعات اقتصادية.

وحصلت بنغلاديش التي يبلغ عدد سكانها 173,2 مليون نسمة، ويبلغ قيمة ناتجها المحلي الإجمالي 460,2 مليار دولار، على مراكز متقدمة بشكل مستمر كواحدة من أسرع الاقتصادات نموا حول العالم خلال آخر عقدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس جدة منظمة التعاون الرقمي بنغلاديش أخبار العالم التعاون الرقمی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مضامين الخطاب الملكي تؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل

المناطق_واس

نوّه صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – خلال افتتاحه اليوم أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.

وأكد سمو وزير الخارجية أن الخطاب الملكي الكريم قد أوضح حرص واهتمام المملكة وقيادتها – أيدها الله – بتعزيز التعاون مع كل الدول حول العالم، لما يحقق مستقبلًا أفضل مبنيًا على التعاون المثمر بين الدول والشعوب.

أخبار قد تهمك أجهزة البيجر تعود للواجهة.. من يستخدمها؟ وما السبب؟ 19 سبتمبر 2024 - 2:05 صباحًا رئيس هيئة الترفيه: المنجزات المتحققة ثمرة رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها الرشيدة 19 سبتمبر 2024 - 1:58 صباحًا

وأشار سموه إلى أن الخطاب الملكي جدد التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية واهتمام المملكة بها، مع رفضها وإدانتها الشديدتين لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، ومواصلة العمل الدؤوب في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال سمو وزير الخارجية: إن مضامين الخطاب الملكي تؤكد على النهج السياسي الراسخ للمملكة، والمبني على احترام استقلالية الدول وقيمها، والأخذ بمبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتجنب اللجوء إلى القوة في حل النزاعات، والسعي إلى تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 2:08 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:41 صباحًا95 ألف معمر .. اليابان تحطم الرقم القياسي في طول العمر! أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًاالنائب العام : الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على التطوير في شتى المجالات أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:32 صباحًارئيس “كاكست” : إشادة الخطاب الملكي بمنجزات أبناء الوطن في الابتكار والعلوم أكبر حافز لمواصلة مسيرة البناء أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 1:30 صباحًاالأهلي والهلال بالعلامة الكاملة.. والنصر يتعادل إيجاباً في دوري أبطال آسيا النخبة 2024 – 2025 أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا“أمانة الرياض” تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول19 سبتمبر 2024 - 1:41 صباحًا95 ألف معمر .. اليابان تحطم الرقم القياسي في طول العمر!19 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًاالنائب العام : الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على التطوير في شتى المجالات19 سبتمبر 2024 - 1:32 صباحًارئيس “كاكست” : إشادة الخطاب الملكي بمنجزات أبناء الوطن في الابتكار والعلوم أكبر حافز لمواصلة مسيرة البناء19 سبتمبر 2024 - 1:30 صباحًاالأهلي والهلال بالعلامة الكاملة.. والنصر يتعادل إيجاباً في دوري أبطال آسيا النخبة 2024 – 202519 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا“أمانة الرياض” تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول أجهزة البيجر تعود للواجهة.. من يستخدمها؟ وما السبب؟ أجهزة البيجر تعود للواجهة.. من يستخدمها؟ وما السبب؟ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مضامين الخطاب الملكي تؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل
  • تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول “التعاون”
  • وزير الصحة يبحث مع الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للسكان سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للسكان لبحث التعاون المشترك
  • مذ بداية العام.. وفاة 466 مهاجرا وفقدان 655
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • وزير الرياضة يستقبل الممثل المقيم الجديد لمنظمة UNFPA ويبحث آفاق التعاون المستقبلي
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي بالأردن يكشف سر النجاح بالانتخابات
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة