التقى رئيس مجلس النواب الأردنى أحمد الصفدي اليوم الأربعاء، برئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق.

 حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين بخاصة البرلمانية منها، بحضور السفير المصري لدى المملكة محمد سمير .

وأكد الصفدي وعبد الرازق أن العلاقات الأردنية المصرية متجذرة وأن التنسيق بين قيادة كلا البلدين الشقيقين في أعلى مستوياته، حيث يحرص جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إدامة التشاور خدمة لقضايا أمتنا وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكدان أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس حافظت على هوية المدينة المقدسة.

وتناول اللقاء سبل آليات تعزيز التعاون الاقتصادي، وضرورة المضي قدماً بتحقيق التعاون والتكامل الاقتصادي الثلاثي الأردني المصري العراقي بما يعود بالنفع على البلدان الشقيقة الثلاثة.

وعبر الصفدي عن وقوف الأردن دوماً إلى جانب مصر في قضية سد النهضة والوقوف إلى جانب استقرارها واتخاذ كل ما تراه مناسباً في الحفاظ على أمنها القومي.

من جهته أكد عبد الرازق على العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، وعلى تطابق الموقفين المصري والأردني إزاء القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب الأولى، مشيراً إلى أهمية التنسيق البرلماني المشترك وتبادل الخبرات، كما ثمن مواقف الأردن الثابتة تجاه مصر وخصوصاً الموقف من سد النهضة.

IMG-20230920-WA0009 IMG-20230920-WA0006 IMG-20230920-WA0008 IMG-20230920-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد الصفدي البلدين الشقيقين التكامل الاقتصادي التعاون الاقتصادي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العلاقات بين البلدين القضية الفلسطينية IMG 20230920

إقرأ أيضاً:

المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظرًا لتصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين ، فإن الوزارة تؤكد على أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعي، ووفقا لاعلى معدلات السلامة ويشهد انتظامية في حركة التشغيل، كما أنه جاري التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي.

وأوضحت الوزارة بأن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان قد تم عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن؛ حيث قامت كل من فرق العلاقات العامه بكل من شركتي مصر للطيران وميناء القاهره الجوي باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم، هذا وقد تم رفع حالة الإستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة .

هذا وتناشد الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى كل من بغداد وأربيل والأردن مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن.

وأكدت الوزارة أن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة وسيتم الإعلان عنها أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • ستاندرد أند بورز: التصعيد الإسرائيلي أضعف بشدة توقعات التعافي الاقتصادي للبنان
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد وسيتصدى بكل إمكانياته لأي تهديد لأمنه واستقراره
  • الصفدي: لا مصلحة لأحد بدفع المنطقة نحو حرب شاملة
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • مساعد وزير التجارة: هوية المجتمع المصري مستهدفة من جهات عديدة
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين