يمانيون../
نظم قطاع الشؤون الفنية بمحافظة تعز “مكاتب الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية والكهرباء والمياه وحماية البيئة وحديقة 21 سبتمبر وهيئة الأراضي والمساحة والموارد المائية وكهرباء ومياه الريف وفرع مؤسسة الطرق”، اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى عبدالرحمن الرميمة وعبدالواسع زجل، ورئيس محكمة استئناف محافظة تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي، أوضح وكيل محافظة تعز نعمان الحمري، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي والشعب اليمني يعيش في غمرة الانتصارات نتيجة تمسكه بالرسول الكريم وسيرته العطرة.

وحث على التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي يوم 12 ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم في الجند، مشدداً على ضرورة تعزيز مبادئ وقيم التكافل والإحسان للفقراء والمساكين، خاصة في ظل الاحتفال بهذه المناسبة.

وأفاد الوكيل الحمري بأن القطاع الفني بالمحافظة جهّز 40 سلة غذائية للفقراء في إطار التكافل المجتمعي.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى في كلمة العلماء إلى أهمية الاحتفال بميلاد الرحمة المهداة وتوقيره وتعظيمه.

واعتبر ذكرى المولد النبوي، محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً ضرورة التحلي بأخلاق النبي الخاتم وصفاته العظيمة.

وفي الفعالية التي حضرها عضو اللجنة المركزية للحشد والتعبئة فيصل العدلة ونائب رئيس المجلس الشافعي العلامة رضوان المحيا، أشار الناشط الثقافي عبدالسلام الصليحي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يؤكد ارتباط أهل اليمن برسول الهداية ومناصرتهم له.

وقال “إن الشعب اليمني تحمل على عاتقه المسؤولية في تطبيق فريضة الجهاد لمواجهة أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي، مستمداً ذلك من نهج المصطفى صلى الله عليه وآله سلم”.

ودعا الصليحي إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي في يوم 12 ربيع الأول الحالي والاهتمام بالإحسان للفقراء والمساكين والأيتام.

تخلل الفعالية أوبريت لفرقة الشهيد القبلاني وقصيدة للشاعر أحمد عباد.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

فعاليتان احتفاليتان في إب بذكرى يوم الولايةِ للعام 1445هـ

الوحدة نيوز/ أُقيمت بمدينة إب اليوم فعالية احتفالية جماهيرية بذكرى يوم ولاية الإمام الأعظم علي بن أبي طالب عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدهي في كلمة العلماء بالمحافظة، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لما تمثله من مكانة في تقوية الأمة وترابطها وتوحيدها.

وحث على استلهام دروس العزة والحرية والتضحية والفداء من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه، لمواجهة التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن والأمة، والتصدي لقوى العدوان وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية.

واعتبر العلامة الكدهي، إحياء يوم الولاية محطة لتصحيح الواقع العملي وتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى بوعي وإيمان.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، بارك نائب مدير مكتب الإرشاد هاشم وجيه الدين للأمة الإسلاميةِ، وقائد الثورة السيد عبدالملك بدرِالدين الحوثي بذكرى يوم الولاية.

وأشار إلى أنه في مِثلِ هذا اليومِ الـ 18 من ذي الحجة من السنة العاشرة مِن الهجرة، وبعد حجة الوداع أَمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم باجتماع الناس قبلَ مفترَقِ طرُق الحجاجِ، في غدير خُم بمنطقة الجُحفة القريبةِ من مكة.

وقال “وبعدَ أن صلّى الظهرَ التفتَ النبي الكريم إلى الناس، وخطبَ فيهم خطبة شهيرة إلى أن وصلَ إلى الموضوعِ الرئيسي فيها فقالَ “أيُّها الناسُ إن ﷲَ مولاي وأنا مولى المؤمنين، أولى بهم من أنفسِهِم، فمن كنت مولاهُ، فهذا عليّ مولاه، اللهم والِ من والاهُ، وعادِ من عاداه، وانصر مَنْ نصرَهُ واخذلْ من خذله”.

وبين وجيه الدين أن شعوب الأمة الإسلاميةِ، وفي مقدمتِهم الشعب اليمني يحتفلُ بهذه الذكرى على مدى قرونٍ وتم توارثها جيلاً بعد جيل كجزء من موروثِهِ الإيماني.

ولفت إلى أن الأمة في أَمس الحاجة إلى مبدأِ الولايةِ بمفهومِها القرآني الصحيحِ، مبيناً أن مبدأُ الولايةِ في الإسلامِ، عظيم ومهم وأساسي، وحاربه الطواغيت والكفار وأهل الكتابِ ومن والاهم من المنافقين وعملوا بكل جهد على فصل الأمة عنْ مبدأِ الولاية.

وأكد أن مبدأَ الولاية يحصن الأمة من التولّي لليهود والنصارى وتجلى ذلك في الصراع المباشرِ معَ اليهود والصهيونية العالميّةِ وأمريكا، مِن خلالِ موقف محورِ الجهاد والمقاومةِ في نُصرةِ القضيَّةِ الفلسطينيَّةِ والمظلومين في غزة.

وبين أن الشعب اليمنيّ نال شرفَ الموقفِ المُتصدرِعَن دولِ العالمِ؛ بنصرة القضية الفلسطينية لتمسكه بمبدأ الولاية وتحركه رسمياً وشعبياً بأكثرَ مِن نصفِ مليونِ نشاط، وتنفيذ مظاهراتِ مليونيّة أسبوعيٍّة دونِ كلل أو ملل وإقامةِ ندواتِ ومحاضراتِ وفعالياتِ ووقفات احتجاجية وتنفيذ حملاتِ المقاطعة للمنتجاتِ الأمريكية والإسرائيلية، وكذا تخرّج مئات الآلاف مِن دوراتِ طوفانِ الأقصى، والمشاركةِ في العروضِ العسكريّةِ الشعبيةِ والمناورات القتاليةِ، وغيره.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر عبدالقادر البناء وفقرة إنشادية لفرقة الإنشاد بمكتب الثقافة وقسم الولاء والبراء من أعداء الله.

إلى ذلك أقيمت بمديرية يريم فعالية احتفالية جماهيرية بذكرى يوم الولاية لمديريات للمربع الشمالي “يريم، الرضمة، السدة، والنادرة”.

وفي الفعالية تطرق مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، إلى مفهوم ولاية الإمام علي عليه السلام والحكمة من اختياره ولياً على المؤمنين في يوم الولاية .. مشدداً على التمسك بمبدأ الولاية وإتباع التوجيهات بموالاة من اختاره عز وجل ولياً للمؤمنين.

واعدّ يوم الولاية مناسبة يسترجع فيها الناس ما غاب عنهم لسنوات طوال من تعاليم الله ورسوله لما من شأنه إعادة الأمة إلى أمجادها وقوتها.

وأفاد غلاب بأن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، ناتج عن توليهم الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام، في حين توّلت بعض الأنظمة العربية اليهود والنصارى.

بدوره تناول مسؤول التعبئة بيريم أحمد الحسني في الفعالية التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات الأربع، مفهوم الولاية للإمام علي عليه السلام من خلال السير على نهجه والاقتداء به في الواقع العملي.

وأكد أن الولاية لله وللرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم تقتضي أن يتولى المسلم الإمام علي لما ثبت عن النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله في حديث الولاية الذي لا تختلف عليه كافة المذاهب والطوائف الإسلامية.

تخللت الفعالية عرض شعبي لخريجي دورات التعبئة “طوفان الأقصى” وفقرات إنشادية وشعرية معبرة.

مقالات مشابهة

  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية في الحديدة بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • في 28 ساحة.. أبناء عمران يحيون ذكرى يوم الولاية بفعاليات ثقافية ومهرجانات احتفالية
  • فعاليتان احتفاليتان في إب بذكرى يوم الولايةِ للعام 1445هـ
  • حفل جماهيري مشترك لمديريات من محافظتي الحديدة وإب بذكرى الولاية
  • حفل مشترك لمديريات من محافظتي الحديدة وإب بذكرى الولاية
  • كام سبتمبر؟.. موعد المولد النبوي 1446