أفاد مراسل RT في ليبيا اليوم الأربعاء، بأنه تم انتشال 105 ضحايا من وادي الخبطة بمدينة درنة الليبيبة، التي تشهد مأساة وخسائر كارثية، نتيجة العاصفة والسيول.

وأجبرت الفيضانات التي ضربت شرقي ليبيا، في أعقاب العاصفة، الكثيرين على النزول إلى الشارع، والمشاركة في عمليات الإغاثة والدفن.

ودعت منظمة الصحة العالمية ومنظمات إغاثة السلطات في ليبيا، إلى التوقف عن دفن ضحايا الفيضانات، في مقابر جماعية.

وحذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شمال شرقي البلاد وحدوث "أزمة مدمرة ثانية"، حيث أودت الفيضانات بحياة أكثر من 11 ألف شخص.

ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ والإسعاف مستمرة في درنة الليبية من طرف فرق الإنقاذ من مختلف الدول. كما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، في وقت سابق، أن الغواصين التابعين لها في قوام فرق الإنقاذ الروسية، باشروا تمشيط قاع ميناء درنة شرقي ليبيا بحثا عن جثث ضحايا الإعصار. بحيث يستخدم الغواصون الروس أجهزة خاصة لمسح قاع البحر على عمق يصل إلى 8 أمتار.

ونشرت فرق الإنقاذ الروسية مستشفى متنقلا ومعسكرا ميدانيا في مدينة درنة لتقديم المساعدة الطبية للمتضررين وتنفيذ عمليات الإنقاذ الطارئة.

إقرأ المزيد وزارة الطوارئ الروسية تنفذ عمليات بحث وإنقاذ في درنة إقرأ المزيد ليبيا.. فرق الإنقاذ الجزائرية تعلن انتشال عشرات الجثث خلال يوم واحد في درنة إقرأ المزيد الجيش المصري ينشر فيديو يكشف حجم الكارثة في ليبيا

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الدفاع المدني الكوارث فيضانات كوارث طبيعية وفيات فرق الإنقاذ فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا

ليبيا – فندت المؤسسة الوطنية للنفط المعلومات مجهولة المصدر التي تمت الإشارة إليها في مقال صحيفة The Sunday Times بتاريخ 10/6/2024 عن تورط المؤسسة في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا.

المؤسسة الوطنية للنفط أكدت في بيان لها بحسب المكتب الاعلامي التابع لها ان كل عملياتها رفقة شركائها من شركات النفط العالمية تخضع للمراجعة والتدقيق من الأجهزة الرقابية كديوان المحاسبة الليبي وهيئة الرقابة الإدارية.

وأعربت عن استغرابها من عمليات التشويش على عملها وسمعتها والزج بإسمها في مثل هذه المواد الإعلامية، مستنكرة ذلك ومؤكدة بأنها تحتفظ بحقها في الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة داخل وخارج ليبيا ضد الجهات الإعلامية المحلية والدولية التي تنشر وتتناقل أخبار مجهولة المصدر.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثة غريق من داخل نهر النيل فى المنيب
  • رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  •  «المباحث الجنائية» تعلن انتشال «مخلفات حرب» في مصراتة
  • اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط دوار ثابت بمدينة طولكرم
  • انتشال 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي على مبنى سكني بحي الدرج في قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا