أكدت الهيئة العامة للشباب اليوم الأربعاء الحرص على دعم مواهب الشباب وقدراتهم وصولا إلى تمكينهم في المجالات كافة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به نائب المدير العام بالهيئة لقطاع تنمية الشباب بالتكليف الدكتور مشعل الجنوبي خلال حفل تكريم المشاركين في برنامج (قادة المستقبل) الذي شهد مشاركة واسعة.

وقال الجنوبي إن البرنامج الذي جاء ضمن الأنشطة الصيفية وشهد مشاركة 100 شاب وشابة ممن تتراوح أعمارهم ما بين 11 و 17 عاما استهدف تعزيز روح القيادة لدى المشاركين وتدريبهم على مجموعة من المهارات المهنية التي تساعدهم على التفوق في مساراتهم المهنية.

وأفاد بأن البرنامج يعد من المشاريع المهمة مضيفا أنه ستكون هناك مشاريع مشابهة لتعزيز مهارات الشباب وإظهار بداعاتهم.

ودعا الشباب إلى متابعة موقع الهيئة الإلكتروني للاطلاع على البرامج والأنشطة المقدمة.

يذكر أن برنامج قادة المستقبل يعد الأول من نوعه في دولة الكويت ويستهدف إعداد وتأهيل الطلاب لشغل وظائف مختلفة وتعزيز معدل توظيف الكوادر الشبابية من ذوي الكفاءات.

ومن خلال البرنامج تعرف المشاركون على أساليب تطوير العادات السلوكية الإيجابية والتخطيط الفعال وبناء المهارات القيادية.

المصدر كونا الوسوممواهب هيئة الشباب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مواهب هيئة الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب مهرجان إبداع بمجال الإبتكارات العلمية

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، طلاب جامعة الإسكندرية أصحاب المركز الأول بمهرجان إبداع الموسم الحادي عشر  بمجال الإبتكارات العلمية لتتويجهم بالمركز الرابع في المسابقة الدولية للغواصات المتحكم بها MATE ROV ، والتي أقيمت خلال يونيو الجاري، بولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة أكثر من  ٣٠ فريق من مختلف دول العالم.

وشارك في المسابقة فريق مكون من" ابراهيم الغتمي، آسر أسامة، رجائي عوض، يوسف عبد النافع، عبد الله ميلاد، حسن تامر، محمد طارق ".

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن هذا الإنجاز يُعدّ انجازاً علمياً لشباب مصر، ويؤكّد على قدرات الشباب المصري المتميزة وإمكانياتهم على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات العلمية والتكنولوجية.

وأشار "صبحي" إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بدعم الشباب الموهوبين وتوفير كافة الإمكانيات لهم للمشاركة في الفعاليات المحلية والدولية، إيماناً منها بأهمية دورهم في بناء مستقبل مصر.

وأشاد وزير الشباب بجهود القائمين على مهرجان إبداع ، الذي يُعدّ منصة هامة لإكتشاف المواهب العلمية وتنميتها، مؤكّداً على استمرار الوزارة في دعم مثل هذه الأنشطة والفعاليات الدولية التي يشارك فيها الشباب المتميز في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات العلمية والتكنولوجية.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير لطلاب جامعة الإسكندرية على هذا الإنجاز الرائع، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح في جميع مساعيهم.

جدير بالذكر أن شباب مهرجان إبداع حققوا المركز الرابع في المجموع الكلي والمركز الثاني في العرض تحت الماء والمركز الثاني في الكتابة التقنية.

 


 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يجتمع بغرفة التجارة الأمريكية بحضور ممثلين عن الشركات
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع واشنطن في كافة المجالات
  • تنظيم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج "صناع الأفلام"
  • "مهن المستقبل": نظرة واقعية على الوظائف المطلوبة في سوق العمل
  • هيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج “صناع الأفلام”
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب مهرجان إبداع بمجال الإبتكارات العلمية
  • هيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج "صناع الأفلام"
  • بيئة تعليمية وأنشطة مبتكرة في برنامج صيفي المصنعة وصحم
  • بنك تنمية المهارات يحتفل بتخرج مشروع تدريب وتأهيل الشباب في الأقصر
  • برنامج صيفي حول "ريادة الأعمال" بعبري