بغداد اليوم- بغداد

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء (20 أيلول 2023) ان اعمال صيانة مجسر حي العامل غرب العاصمة لا زالت مستمرة، مع إعادة افتتاحه أمام حركة السير لتخفيف الزخم المروري.

وذكر بيان للأمانة تلقته "بغداد اليوم" ان "دائرة المشاريع قسمت مراحل العمل في صيانة مجسر حي العامل الى (٤) مراحل تجنباً لغلق المجسر لمدة طويلة تمتد لـ(١٨٥) يوماً ما يؤثر على حركة المرور".

وأضاف، ان "الدائرة المذكورة انجزت تنفيذ مرحلتين من اعمال الصيانة بعد استحصال الموافقات لقطعه امام حركة السير لمدة (٢٠) يوماً بغية تلافي انهيار المجسر بعد تعرضه لاضرار جسيمه ناجمة عن زحف كبير في المساند".

وأنجزت دائرة الأمانة وفقاً للبيان "إعادة المساند المطاطية الى مواقعها الصحيحة وازالة خطورة انهيار المجسر نتيجة الزحف وكذلك هدم ورفع انقاض الجدران الساندة الخلفية المتضررة من الجانبين واعادة صب هذه الجدران و صب الأرضية للمقتربات".

وأشار الى، ان "العمل جاري ومن دون قطع مروري في تنفيذ باقي فقرات الصيانة وتشمل تجهيز واستبدال المساند المطاطية من أسفل المجسر مع معالجة المناطق المتضررة".

وبين ان "الأعمال الاخيرة ستتضمن اعمال القشط والاكساء بالاسفلت واستبدال المفاصل واعادة تأهيل السياج الحديدي والكونكريتي".







المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار

وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بسرعة إنهاء كافة أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون الابتدائية بمركز كفر الدوار، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التي أجرتها المحافظ اليوم الأحد، بمركز ومدينة كفرالدوار، ورافقها خلالها اللواء عبد العزيز قطاطو، رئيس المدينة.

خلال جولته بالمدرسة الابتدائية بالبسلقون، لاحظت المحافظ بعض السلبيات بالمدرسة، ووجهت بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال بشكل عاجل، ورفع مستوى الجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد، بما يضمن توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

كما قررت المحافظ، تشكيل عاجلة من هيئة الأبنية التعليمية بالتنسيق مع الوحدة المحلية والمكتب الفني بديوان عام المحافظة، لمتابعة نهو تلك الأعمال والتأكد من تلافي كافة الملاحظات والسلبيات التي تم رصدها خلال الجولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين.

ووجهت الدكتورة جاكلين عازر، بضرورة استغلال الجزء الخلفي من المدرسة وإعادة تأهيله بالكامل، مع تركيب أرضيات الإنترلوك، بهدف تحسين الخدمات التعليمية وتوفير بيئة مناسبة تليق بالطلاب.

مقالات مشابهة

  • ثبات سعر الدولار أمام الجنيه المصري وسط حركة طفيفة في البنوك: تفاصيل اليوم 10 سبتمبر 2024
  • ألمانيا.. إجراء أمني مؤقت يشمل كل الحدود
  • إعادة فتح جسر الملك حسين غدًا أمام المسافرين واستمرار إغلاقه أمام حركة الشحن
  • هوارية بن رقطة : تحسّن مؤقت في الوضعية الجوية بهذه الولايات
  • كيفية التأمين الصحي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة: دليل شامل
  • عاجل | إدارة أمن الجسور الأردنية: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن لهذا اليوم وحتى إشعار آخر
  •  الامن: إعادة فتح جسر الملك حسين غدا أمام حركة السفر، وإغلاقه أمام حركة الشحن
  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • قطع التيار الكهربائي في عدد من المناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة