تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات، خلال 48 ساعة من غلق باب التسجيل. 

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 غلق باب تنسيق الدبلومات الفنية 2023 مساء اليوم

وأغلقت وزارة التعليم العالي باب التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات والمعاهد في السابعة مساء اليوم الأربعاء.

 

مد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للشهادات الفنية (دبلوم المدارس الفنية نظام "3 - 5 سنوات" - دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام "السنتان بعد الثانوية")، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء الأربعاء الموافق 20 سبتمبر الجاري؛ حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

وأشار السيد عطا المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 

وأكد السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

ونصح الدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأهمية استغلال الطلاب لفرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 على الموقع الإلكتروني للتنسيق، واستغلال فرصة المد الحالية لتعديل الرغبات إلكترونيًا إذا رغب الطالب في ذلك، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء الأربعاء الموافق 20 سبتمبر، إيذانًا بانتهاء تنسيق الشهادات الفنية.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني لمعرفة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات فور ظهورها. 

ولمعرفة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 للقبول بالجامعات والمعاهد قبل انتهاء فترة التسجيل (اضغط هنا).
 

ضوابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 

١. موقع التنسيق يتيح لك إمكانية تعديل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 في أى وقت تشاء حتى موعد إغلاق الموقع بعد مراجعة القواعد الموضحة بدليل القبول.
٢. يتيح لك موقع التنسيق قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشهادات المختلفة وعليك اختيار رغباتك.
٣. ناقش مع أسرتك ترتيب رغباتك في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 بعناية حتى تكون الاختيارات التي ستبديها مماثلة تماما لرغباتك ومجموعك.
٤. بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.
٥. إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (هذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات مكتب التنسيق فی تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 التعلیم العالی موقع التنسیق

إقرأ أيضاً:

الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات

ينتظر طلاب وطالبات الدبلوم الفني بجميع التخصصات والمحافظات الإعلان الرسمي عن نتائج الدبلومات الفنية للدور الأول لعام 2024. تجري حاليًا عمليات التصحيح والتدقيق ورصد الدرجات، ومع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بدأ أولياء الأمور والطلاب في البحث عن موعد ظهور النتائج وكيفية الاستعلام عنها. لتسهيل عملية استخراج النتائج، وفرت وزارة التعليم الفني إمكانية الاطلاع عليها إلكترونيًا. سنوضح لكم في الفقرات التالية كيفية الحصول على النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتسهيل إجراءات الاستعلام عن النتائج، تم توفير رابط للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الشعب (الصناعية، التجارية، الفندقية، والزراعية). بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم في السادس من يونيو الجاري، يمكن استخراج النتيجة فور ظهورها عبر الخطوات التالية:

الولوج مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني.الضغط على خانة "الخدمات الإلكترونية".تحديد خيار "نتائج الدبلومات الفنية".اختيار التخصص التابع له الطالب.اختيار المحافظة.كتابة رقم الجلوس.النقر على خانة "عرض النتيجة".موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

في ظل تساؤلات أولياء الأمور والطلاب حول موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها (الفندقية، الزراعية، التجارية، الصناعية)، أوضحت وزارة التعليم الفني أنه من المتوقع ظهور النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة. سيتم ذلك بعد انتهاء لجان التصحيح من عملها في رصد درجات الطلاب ومراجعة أوراق الإجابات بشكل دقيق. كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم رفع النتائج على موقعها الإلكتروني فور اعتمادها من قبل وزير التعليم.

تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية 2024

انطلقت امتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) بنظام الثلاث سنوات أو إعداد مهني أو نظام الخمس سنوات أو تعليم وتدريب مزدوج أو تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الجمهورية يوم السبت 25 مايو 2024. بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي يوم السبت 8 يونيو 2024، وانتهت يوم الخميس 27 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة ثانوي تجاري برقم الجلوس 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام
  • نتيجه الدبلومات الفنية من خلال بوابة نتائج التعليم الفني fany.emis.gov.eg
  • نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات