الوطن:
2024-10-05@01:09:26 GMT

«صنايعية مصر».. باب رزق للشباب

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

«صنايعية مصر».. باب رزق للشباب

لم تكن الرؤية واضحة أمامه، المستقبل الذى يحلم به يفصله عنه الكثير من الغيوم، بدأ مشوار البحث مبكراً عن فرصة عمل، ولكن كيف يتحصل عليها، وهو لا يملك الأساسات التى تؤهله لها؟ طرق أبواب المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»، التى فتحت له المجال للتدريب حتى يكتسب المهارة والخبرة اللازمة، ويقف على قدميه فى سوق العمل، ويتبدّل حاله إلى الأفضل بعدما اتضح الطريق إلى المستقبل أمامه.

«محمود»: غيّرت حياتى 180 درجة بفضل التدريب واكتسبت منها الخبرة والتطبيق العملى 

محمود السعيد رزق، 25 عاماً، شاب من محافظة دمياط، حصل على دبلوم بحرى وتغيّرت حياته 180 درجة بفضل تدريب عملى تلقاه فى مركز التدريب بدمياط الجديدة، التابع لمديرية القوى العاملة ضمن مبادرة «صنايعية مصر»: «منذ اللحظة التى انتهيت فيها من دراستى فى عام 2016، وجدت الكثير من الصعوبات فى الحصول على عمل مناسب لتخصّصى ودراستى فى مجال التبريد والتكييف».

يحكى «محمود» عن حاله قبل أن يشترك فى تدريب التبريد والتكييف بمديرية القوى العاملة: «خضعت لـ200 ساعة تدريب على مدار شهرين، وكانت بمثابة طوق النجاة أمامى لتحقيق حلمى، فتعلّمت وتدرّبت بطريقة بسيطة وبالتطبيق العملى، ما لم أحصل عليه فى دراستى، فالتطبيق العملى خير طريقة لاكتساب المهارة، والممارسة العملية أكثر طريقة تؤهل لسوق العمل».

استفاد «محمود» من التدريب بكل جوانبه التى شملت الشقين المعلوماتى والتطبيقى، وفى نهاية الدورة التدريبية حصل على شهادة خبرة معتمدة من مديرية القوى العاملة وموثّقة من وزارة الخارجية: «الشهادة مهمة جداً لى فى الحصول على فرص العمل، سواء فى القطاع الخاص أو خارج مصر».

كما لم ينسَ توجيه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، على دعمه هذه المبادرة: «فتحت بيوت كتير وأبواب رزق للشباب، شكراً يا ريس، لأنك تشعر بكل إنسان يعيش على أرض مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المبادرات الرئاسية حياة كريمة تكافل وكرامة

إقرأ أيضاً:

العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير العمل محمد جبران، اليوم الأربعاء، عن بدء الاختبارات، بشأن الاستفادة من "برنامج تدريب وتوظيف"، والخاص بذوي الهمم، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية.

وقال الوزير، إن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ خطة الوزارة بدمج ذوي الهمم في سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ذلك في إطار دور الوزارة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضحت هبة أحمد، مدير عام إدارة التشغيل، أن هذا البرنامج يتضمن قيام الجامعة الأمريكية بالقاهرة، باختيار عدد من ذوي همم، وترشحهم وزارة العمل، على مجالات "مهارات الاتصال واللغة الانجليزية"، ومدة الدورة التدريبية عام واحد، ويشترط في المتقدم لهذه الدورة ،أن يكون حاصلًا على مؤهل عالي، وكارنيه الإعاقة المتكاملة، ولدية رغبة في التعلم وتطوير المهارات، ويجيد اللغة العربية، وأساسيات اللغة الإنجليزية، وسوف يحصل المتدرب، الذي يجتاز الاختبارات خلال فترة التدريب على الخدمات الطبية، والتأمينات الإجتماعية، وامكانية التعيين داخل الجامعة الأمريكية بعد فترة التدريب.

وأضافت، أن التقديم من اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، ولمدة أسبوع واحد، ويكون تقديم الأوراق المطلوبة يوميًا في مقر الإدارة العامة للتشغيل التابعة لوزارة العمل، وذلك في 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • فرص وظائف للشباب في محافظة أسيوط.. اعرف الشروط
  • فرص عمل للشباب والخريجين في 13 تخصصا.. اعرف طريقة التقديم
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن
  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • فوز النائب عادل عبدالفضيل برئاسة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • العراق السادس عربياً والـ 37 عالمياً في إحصاءات القوى العاملة 2024