نيويورك – نبض السودان

بمبادرة من البعثة السودانية الدائمة للامم المتحدة عقد اليوم اجتماع خاص بالأزمة الانسانية في السودان علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة رقم ٧٨

الفعالية رفيعة المستوى لمتابعة التمويل مع المانحين عقدت بتنظيم من الامم المتحدة ورعاية كل من السعودية قطر مصر وخاطبها نائب الامين العام للامم المتحدة ووكيل الشؤون الانسانية والاغاثة السيد / مارتن غريفس والمندوب الدائم للسودان وسط حضور دولي كبير وحضور نوعي كثيف واكثر من ١٠ وزراء خارجية من بيهم وزير خارجية السعودية مصر قطر تشاد جيبوتي الامارات تركيا وتمثيل لالمانيا وامريكا واكثر من ٦٠ دولة مشاركة والمفوض السامي لللاجئين واللجنة الدولية للصليب الاحمر ووكالات ومنظمات دولية معتبرة .

اكد الاجتماع علىً ضرورة انسياب الدعم الانساني للسودان وعدم ربطه بالاجندات السياسية .

جدير بالذكر ان هذا الاجتماع الذي عقد بنيويورك اليوم ياتي تكملة لاجتماع المانحين بجنيف في ١٩ يونيو الماضي حيث تم التعهد والالتزام بدفع مبلغ مليار ونصف دولار لتسهيل جهود العون الانساني للسودان خلال هذة الحرب .

خلال هذه الجلسة تم تناول هذة المسالة بطريقة فيها كثير من الايجابية حيث تم التحدث عن المعونات التنموية والحاجة لزيادة وتسريع الالتزامات المالية والاعتراف بحجم الازمة واثرها علي الجوار والاقليم ككل حيث تحدث في ختام اللقاء السيد مارتن غريفس .

وقال ان الازمة الانسانية السودانية لن تكون من الازمات المنسية وستكون حاضرة في الاهتمام الدولي وشكر الجميع للحضور والمشاركة كما شكر السعودية والولايات المتحدة الامريكية علي اتفاق جدة والتاكيد علّي الالتزام به وان السودان لن ينسي وسوف نستمر في القرع من اجل الالتزام بمساعدة السودان ونقول بصوت واحد انهوا هذه الحرب ودعونا نصلي من اجل ذلك.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اجتماع انسياب بـ نيويورك ضرورة يؤكد

إقرأ أيضاً:

عمليات بغداد تصدر 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر السعودي يوم الاثنين القادم على ملعب المدينة.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "قائد عمليات بغداد ترأس مؤتمراً امنياً خاص بتأمين الحماية للجماهير الحاضرة في ملعب المدينة الدولي شرقي العاصمة، لمشاهدة مباراة نادي (الشرطة العراقي_ النصر السعودي) يوم الاثنين القادم"، مبيناً أنه "اصدر عدداً من التوجيهات بالتنسيق مع اللجنة الامنية لاتحاد الملاعب".

وأضافت أن التوجيهات نصت على: 

1-عدم حضور الاشخاص بجميع الفئات العمرية الذين لا يحملون البطاقة الخاصة بالمباراة الى الملعب.

2-عدم ادخال المواد المحظورة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم وفق اللائحة المنصوص عليها رسمياً.

3-الالتزام بالضبط العالي الذي يتمتع به الجمهور العراقي.

4-عدم الهتافات بالأمور السياسية والدينية وعدم رفع اي علم، سوى العراقي والنادي حصراً.

5-التعاون مع القوات الامنية الماسكة للأرض داخل وخارج الملعب من ناحية الالتزام بتفتيش الاشخاص وعدم ايقاف العجلات على الطرق المؤدية للملعب كي لا يحصل زخم مروري.

6-عدم نزول اي شخص من المتفرجين الى ارض الملعب لغرض التقاط الصور مما يؤدي الى عقوبات دولية ويعرض الشخص نفسه الى عقوبات شخصية بعد القاء القبض عليه من قبل امن الملاعب.

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • الفزعة السياسية الدولية؛ اسقاط الجنين (الدعم السريع) للحفاظ على الام (قحت) !
  • توافق بين حزب المؤتمر وحركة عبد الواحد في نيروبي
  • قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه
  • باعتباره السبيل الوحيد لإرساء السلام والأمن الدائمين.. «اجتماع مدريد» يؤكد الالتزام المشترك بتنفيذ حل الدولتين
  • عمليات بغداد تصدر 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • خوري ووزير الخارجية التونسي يؤكدان ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام
  • ‏المبعوث الأمريكي للسودان: قلقون من هجمات الدعم السريع على مدينة الفاشر
  • اجتماع مدريد يؤكد ضرورة الانسحاب الكامل لقوات العدو من قطاع غزة ومحور “فيلادلفيا”