الوطن:
2024-07-04@05:54:39 GMT

«التأمين صحي وشامل».. الدّاخل لم يعد مفقودا

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

«التأمين صحي وشامل».. الدّاخل لم يعد مفقودا

جاءت المبادرات الصحية المتعاقبة التى أطلقها الرئيس السيسى، وفى القلب منها إنهاء «قوائم الانتظار»، بالتزامن مع تدشين منظومة التأمين الصحى الشامل.

فى بورسعيد، كانت «ياسمين» التى لم تتجاوز بعد عامها الـ16، تعيش رحلة من العذاب، هى وأسرتها، يحكى والدها «على نصر الدين»: «شعرت ابنتى بألم شديد فى جنبها، وشحوب فى وجهها، وقلَّ وزنها كثيراً، فذهبنا بها إلى المنصورة.

وقالوا لى بنتك محتاجة تغسل كلى أو ستموت»، يتابع الرجل: «أول ما بدأ التأمين جريت عليه، أنقذوا بنتى دون مقابل، وردوا فيّا الروح، بعد 4 سنوات قضيناها فى البحث عن علاج لها، ولولا اهتمام الرئيس بصحة الناس، وتطوير الخدمات كانت ياسمين ماتت».

فى قرية القرنة، غرب الأقصر، كانت «زينب العزب»، تعانى من انسداد معوى، شعرت بألم فى المعدة وذهبت إلى مركز طب الأسرة بالقرية، الذى قرّر تحويلها إلى مستشفى الكرنك الدولى: «كنت أواجه الموت، وعملوا لى منظار لاستكشاف المعدة، وطلع فيه ورم فى القولون يحتاج إلى جراحة عاجلة، وبالفعل تحدّد موعد للعملية فى اليوم التالى، وتمّت على خير».

«هويدا» بعد علاج «جلطة العين» بالمجان: شكراً للرئيس

فى الأقصر أيضاً، أصيبت هويدا مصطفى، 50 عاماً، بجلطة فى العين، احتاجت معها إلى عدة عمليات حقن لعلاج «الرشح»، لكنها اكتشفت أن العملية الواحدة تتكلف 6 آلاف جنيه، : «توجّهت على الفور لمجمع الأقصر الدولى، التابع لهيئة الرعاية الصحية، ففاجأنى فريق الكشف بعد تشخيص المرض بتحديد مواعيد لإجراء 8 عمليات حقن تباعاً ضمن مبادرة للقضاء على قوائم الانتظار، وأجريت العمليات وأخدت العلاج بالمجان، علشان كده باقول شكراً للرئيس السيسى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المبادرات الرئاسية حياة كريمة تكافل وكرامة

إقرأ أيضاً:

رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أنّ هناك عددا من الملفات المهمة تنتظر وزارة الصحة في الحكومة الجديدة، في مقدمتها سرعة تطبيق مراحل التأمين الصحي الشامل في المحافظات حتى تتحقق الاستفادة القصوي للمواطنين من الخدمات الصحية، مؤكدا ضرورة إجراء تعديلات على قانون التامين الصحي الشامل خلال دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب.

صناعة الدواء وبلازما الدم

وقال حاتم في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ رفع كفاءة الخدمات الصحية والعاملين بها من الأمور المهمة للغاية في المرحلة المقبلة، لاسيما في ظل التطور الهائل الذي يشهده العالم، وكذلك دخول الدولة في مجال صناعة الدواء وبلازما الدم ومشتقاته.

قوانين عاجلة لخدمة المرضي

وشدد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على ضرورة الانتهاء من مناقشة عددا من مشروعات القوانين التي تخدم المواطن في المقام الأول والقطاع الصحي، وفي مقدمتها مشروع قانون المسؤولية الطبية الذي ينظم العلاقة بين المريض والطبيب والمنشأة الصحية بما يخدم المنظومة ككل، ويحد من المشكلات التى حدثت فى الفترة الماضية.

وأوضح أن لجنة الصحة في مجلس النواب، حددت عددا من الأولويات التي ستناقشها وذلك بعد عرض الحكومة الجديدة لبرنامجها أمام المجلس.

مقالات مشابهة

  • الرقابة الصحية: نجاح 5 مستشفيات في الحصول على اعتماد جهار
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • 5 مستشفيات فى خمس محافظات تنجح في الحصول على اعتماد جهار
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة