صحيفة عاجل:
2024-08-11@07:48:43 GMT

نائب وزير الخارجية يلتقي سفيري إيطاليا وقبرص

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

نائب وزير الخارجية يلتقي سفيري إيطاليا وقبرص

اجتمع نائب وزير الخارجية، المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، مع سفير إيطاليا لدى المملكة روبرتو كانتوني، في مقر الوزارة بالرياض، اليوم الأربعاء.

استعرض الجانبان خلال اللقاء، أوجه العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم تطلعات البلدين، إضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

نائب وزير الخارجية مع السفير القبرصي

كما التقى نائب وزير الخارجية، سفير قبرص لدى المملكة ستافروس افجوستيدس، الذي ودعه بمناسبة انتهاء فترة عمله في المملكة.

وثمن الخريجي خلال اللقاء، الجهود الطيبة التي بذلها السفير في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، متمنيًا لهُ دوام التوفيق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: نائب وزير الخارجية السفير الإيطالي نائب وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يبحث تعزيز التعاون التكنولوجي والاقتصادي مع كولومبيا

 

 

 

 

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية كولومبيا، عقد سعادة محمد عبد الله الشامسي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كولومبيا، اجتماعًا مع معالي يسينيا أولايا ريكيني، وزيرة العلوم والتكنولوجيا والابتكار الكولومبية. جرى خلاله بحث عدد من المواضيع بهدف دفع التعاون إلى آفاق جديدة في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والتطبيقات الذكية.

وتطرق سعادة الشامسي إلى إطلاق استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، وتعزيز أداء الحكومة على جميع المستويات، واستخدام نظام رقمي ذكي متكامل قادر على التغلب على التحديات وتقديم حلول سريعة وفعالة، وجعل دولة الإمارات الأولى في مجال استثمارات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات وإيجاد سوق حيوية جديدة ذات قيمة اقتصادية عالية.

فيما ركز الاجتماع على مناقشة مشاريع التعاون بين وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في كولومبيا والشركات الإماراتية.

وأكد الجانبان أهمية هذا التعاون في تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات الحيوية مثل التجارة، والاقتصاد، والأمن السيبراني.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص البلدين على التعاون في مجالات التكنولوجيا والابتكار، مما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي.

كما التقى سعادة محمد عبدالله الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا، معالي ريكاردو بونيلا غونزاليرس وزير المالية والائتمان العام في كولومبيا.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وبحث الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين البلدين، بالإضافة إلى أجندة العمل المشتركة في مشاريع التعاون المستقبلية.

وأكد سعادة الشامسي أن هذه الاتفاقيات ستساهم في جذب مزيد من الاستثمارات وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، حيث شهد حجم التبادل التجاري غير النفطي في عام 2023 زيادة بنحو 40% مقارنة بعام 2022. ومع التصديق على الاتفاقيات، يمكن الوصول إلى حجم تبادل تجاري يبلغ مليار دولار سنويًا خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لدفع التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وكولومبيا إلى آفاق جديدة، مما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي لكلا البلدين. وام

 


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع وزير خارجية سريلانكا
  • وزير الخارجية يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة في صنعاء
  • وزير الخارجية والهجرة يجري مشاورات سياسية مع نظيره السريلانكي
  • سفير كازاخستان: شرم الشيخ أصبحت وجهة سياحية مهمة لقضاء العطلات
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير جمهورية لاتفيا تعزيز التعاون فى مجالات التحول الرقمى والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير لاتفيا تعزيز التعاون فى التحول الرقمى والتعهيد
  • سفير الإمارات يبحث تعزيز التعاون التكنولوجي والاقتصادي مع كولومبيا
  • نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل يلتقي مدير عام مركز العمل لمنظمة التعاون الإسلامي
  • إيطاليا تشيد بدور مصر في إجلاء 16 طفلا فلسطينيا للعلاج بالمستشفيات الإيطالية
  • سفير الإمارات يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع كولومبيا