ابين((عدن الغد)) خاص

بتمويل من مؤسسة صله للتنمية دشنت مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير أبين  اليوم الأربعاء 20سبتمبر 2023م  مشروع مهنتي بنسخته السابعة في التدريب على  صيانة شباك الصيد للسيدات واستهدفت  الدورة تدريب 20متدربة من القرى الساحلية (شقره والكود والشيخ سالم) وتهدف  الدورة  لتحسين  المستوى المعيشي للسيدات في تلك المناطق  وتمكينهن إقتصاديا َ   في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من غلاء معيشة وارتفاع  في سعر الصرف مما اتعب كاهل المواطن البسيط  

و يسعى التدريب لايجاد فرص عمل حيث سيتركز التدريب ولأول مرة في المحافظة بتدريب السيدات على صيانة الشباك للصيادين وتدريبهن على تصنيع الأسماك وتعليبه وحفظة وكيفية تسويقه.

 وخلال التدشين تحدث  الأستاذ خالد بن شهاب مدير  تنمية المجتمع في مؤسسة صلة عن أهمية مثل هذه المشاريع النوعية وخصوصا للسيدات في المجال السمكي ووضح بشكل  مستفيض  عن أنشطة مؤسسة صلة وكيفية تشجيع ودعم المشاريع الناجحة المتميزة من المستفيدات التي تم التدريب والتأهيل لهن كما تحدث ا. صادق حمامة مدير مصائد  الأسماك في  أبين   معبراَ عن سعادته  بالاهتمام بالجانب السمكي وخصوصاَ  تأهيل للنساء كونها مشاريع جديدة تخدم الفئات الفقيرة وتشجيعها على الإنتاج .

من جانبه شكر أ. ذياب الباهزي  مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل  في خنفر مثل هذه المشروعات وحث المؤسسات بأن تخطو مثل هذه الخطوات في تنفيذ مشروعاتها   وتحدث المدرب المهني ا. مكافح عن محاور الدورة والإختيار الصائب للمتدربات  من المناطق المستهدفة وهذا يعكس نجاح المشروع وسرعة تجاوبهن وتفاعلهن  

الاخت الأستاذة منى كليب رئيسة مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير أبين شكرت  الضيوف الكرام كلاَ  بأسمة وصفته  وجميع المتدربات على صبرهن وتعاونهن مقدمة الشكر كذلك للسلطة المحلية في مديرية خنفر على تذليل الصعوبات وكذا الشكر   لمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل في محافظة أبين   كما شكرت كل فريق مؤسسة بلقيس على الجهود التي بذلت وتبذل  في إنجاح مشاريع المؤسسة .

حضر التدشين :

 ا. فهمي دباء مدير مكتب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والاخ د. علي الدويل  رئيس مؤسسة سواعد الخير والاح 

أ. علي الحمزة مسؤول  العمل الخيري

وأ. جميله شيخ مسؤولة الرقابة والتقييم عن مؤسسة صلة و

أ. منال الباني منسق مشروع مهنتي  .

وأ. نسرين ثابت مدربة الريادة في المشروع و

أ. أسامة سميح مدير مؤسسة نور الابداع


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف المصرية بالتنسيق مع محافظة المنوفية لمساندة الفئات المستهدفة والأولى بالرعاية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، جاء ذلك الدكتور حسام الشتيحى مدير عام الدعوة ، وفضيلة الشيخ طارق عبد البارى مدير إدارة المتابعة بمديرية الأوقاف ، وفضيلة الشيخ محمود جبير مدير إدارة أوقاف شبين الكوم.


وأشار محافظ المنوفية إلى أن مشروع "لحوم صكوك الأضاحي" من أهم مشروعات التكافل الاجتماعي التي تنفذها وزارة الأوقاف المصرية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ويعد من المشروعات الناجحة والمستمرة علي مدار العام ويهدف إلى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم.


هذا وقد تفقد نائب محافظ المنوفية سيارة اللحوم أمام مقر ديوان عام المحافظة ، حيث من  المقرر أن يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة وفق خطة متكاملة بالتنسيق الكامل مع التضامن الاجتماعي ومن خلال إدارات الأوقاف والوحدات المحلية وفقاً لكشوف الاستحقاق المعدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه لتحسين جودة حياتهم المعيشية تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • عطل طارئ بمحطة نبع السن في اللاذقية والعمل جار على إصلاحه
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • بالصور.. "العمل": بدء المرحلة الثانية من الاختبارات لمتدربي مشروع مهني 2030
  • سيكون تقليدا سنويا.. انطلاق مهرجان تراث الموصل بنسخته الثالثة (صور)
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • على مساحة 8 ملايين متر مربع قطر تدشن مشروع سميسمة المستدام
  • بمشاركة 100 شركة.. السليمانية تحتضن مهرجان صُنِعَ في العراق بنسخته الثانية (صور)