موقع 24:
2024-10-05@03:50:54 GMT

أوكرانيا تسهتدف مواقع روسية بالقرم وموسكو

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أوكرانيا تسهتدف مواقع روسية بالقرم وموسكو

كشف الجيش الأوكراني، الأربعاء، عن تنفيذ هجومين كبيرين ضد أهداف روسية، أولهما استهدف الأسطول الروسي في شبه جزيرة القرم، وثانيهما طال مطاراً عسكرياً في موسكو، وألحق أضراراً في طائرتين عسكريتين ومروحية.

وقال الجيش الأوكراني، إن قواته هاجمت موقعاً لقيادة أسطول البحر الأسود الروسي بالقرب من سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، الأربعاء.

ولم يذكر الجيش تفاصيل باستثناء قوله، إن الهجوم نجح.. وفي وقت سابق، الأربعاء، قال حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوغاييف الذي نصبته موسكو، إنه جرى إحباط هجوم صاروخي على المدينة.

⚡️It is reported that a Storm Shadow cruise missile hit a ????????Russian military base in the area of the village of Verkhnyosadove near Sevastopol. pic.twitter.com/8K0NTNCML9

— ????????Ukrainian Front (@front_ukrainian) September 20, 2023

وتكثف كييف هجماتها في البحر الأسود وشبه جزيرة القرم التي استولت عليها روسيا وضمتها في 2014، وذلك في ظل مواصلة القوات الأوكرانية هجومها المضاد الذي بدأ قبل نحو أربعة أشهر.

وذكرت أوكرانيا، أن سلسلة من الهجمات على شبه جزيرة القرم، الأسبوع الماضي، ألحقت أضراراً بسفينتي دورية روسيتين ودمرت منظومة دفاع جوي متقدمة.

وقال أندريه يوسوف المسؤول بالمخابرات الحربية الأوكرانية في تعليقات بثها التلفزيون، إن هجوم، الأربعاء، عمل مخطط له.

وأفادت قنوات من شبه جزيرة القرم على تطبيق تلغرام بوقوع انفجارات في شبه الجزيرة، وشاركت صوراً تظهر دخاناً كثيفاً.

وقال رازفوغاييف على تلغرام، إن روسيا أسقطت عدة طائرات مسيّرة بالقرب من المدينة وإنها "صدت هجوماً صاروخياً".

استهداف موسكو 

واستهدف الهجوم الأوكراني الثاني الذي نفذه "مخربون" مطاراً عكسرياً بشمال شرق موسكو، وتسبب بحسب مسوؤلين أوكرانيين بتدمير طائرتين ومروحية.

وأكدت هيئة الاستخبارات العسكرية وقوع الانفجار في قناتها على تلغرام، في أعقاب زرع متفجرات على الطائرة في قاعدة "تشكالوفسكي" الجوية، شديدة الحراسة، أمس الأول، الإثنين.

Unidentified saboteurs blew up two airplanes and a helicopter in Moscow region on 18th September - Ukrainian Defense Intelligence.

The sabotage reportedly took place at the Chkalovsky Air Base, where government planes, "doomsday" planes and reconnaissance aircraft are based.… pic.twitter.com/QLe4FiABo1

— Anton Gerashchenko (@Gerashchenko_en) September 20, 2023

وأضافت الهيئة، أن المروحية "مي-28" تعرضت لأضرار في المؤخرة، بينما لم تحدد الأضرار التي لحقت بطائرتي الاستطلاع "آن-148" و20-11" لكنها قالت إنه من المتوقع إجراء عملية إصلاح سريعة.

كما تعرضت طائرة آخرى طراز "آن-148" كانت متوقفة في منطقة قريبة أيضاَ لأضرار طفيفة.

وذكر التقرير، أن جميع الطائرات المتضررة، تنتمي إلى فوج الطيران "354"، الذي شارك بنشاط في القتال ضد الطائرات من دون طيار حول موسكو.

ولم يعلن جهاز المخابرات الأوكراني رسمياً مسؤوليته عن الإجراء المذكور.

ولم تؤكد موسكو الهجوم، ولم يتسن التحقق من المعلومات من مصدر مستقل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية القرم شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"

اعترف الجيش الأوكراني بسيطرة القوات الروسية على بلدة فوهليدار الواقعة شرق أوكرانيا.
وذكرت الوحدة الأوكرانية التي تدافع عن المدينة على قناتها على تطبيق تليجرام، أن القيادة العليا أمرت بالانسحاب من أجل "إنقاذ الأفراد والمعدات العسكرية".
وكان مراقبون عسكريون من الجانبين قد ذكروا يوم الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على فوهليدار، وهي بلدة تعدين في منطقة دونيتسك، لكن لم يرد في البداية أي تأكيد رسمي من جانب كييف.

وكانت فوهليدار تعد منطقة خط أمامي محصنة بشدة منذ 2022، عندما شنت روسيا غزوها واسع النطاق لأوكرانيا.

أخبار متعلقة الجيش الروسي يستولي على قريتين في منطقة دونباسالقوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسكالطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانيةتقدم روسي

وتحقق القوات الروسية تقدمًا في شرق أوكرانيا منذ أشهر، وتمكنت من السيطرة على عدة بلدات صغيرة في المنطقة، بعد أن نقلت أوكرانيا ألوية من شرق البلاد لدعم عملية جديدة في منطقة كورسك الحدودية الروسية في شهر أغسطس.

#موسكو شنت على #أوكرانيا هجمات أخرى باستخدام 300 طائرة مسيرة و40 صاروخًا.#اليوم https://t.co/DJIXTBBPGy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024


وتعرض الجيش الروسي لخسائر فادحة خلال محاولات تقدمه السابقة غير الناجحة نحو فوهليدار، لكن قواته تمكنت من تجاوز تحصينات البلدة وهددت بمحاصرتها في الأيام الأخيرة.
وقال مدونون عسكريون روس إنه من المرجح أن يكون هناك عدد قليل من الجنود الأوكرانيين المتبقين في بلدة فوهليدار.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. القرم يكشف حجم تضرر قطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي
  • أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية
  • خلل يضرب تلغرام في العراق
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • بيان مهم للقرم بشأن الزيادة على اشتراك الانترنت.. اليكم ما جاء فيه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • القرم: وزارة الاتصالات ستبقى متأهبة لمواكبة التطورات