بحث وزير الدولة محافظ العاصمة المؤقتة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء، مع نونو اوليفيرا مدير مشروع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في اليمن، آلية تأهيل 100 منزل تاريخي بعموم المديريات، بالإضافة إلى مبنى سينما أروى بمديرية صيرة.
وأشار لملس خلال اللقاء، إلى أهمية ومكانة المباني والمعالم التاريخية التي تزخر بها العاصمة المؤقتة عدن، وضرورة الحفاظ عليها بطرازها المعماري المتميّز من الحجر الشمساني الفريد.


وأشاد بجهود ودور منظمة اليونسكو في الحفاظ على التراث الإنساني.
وأكد حرص السلطة المحلية على تذليل الصعاب وتسهيل سير أعمال المنظمات الدولية في العاصمة عدن وفي طليعتها منظمة اليونسكو. ولفت إلى حرص السلطة المحلية على توصيف المشاريع بوصفها الحقيقي، سواء كان طلاءً، أو إعادة تأهيل، أو تدخلا طارئا، أو استراتيجيا.
بدوره أوضح المسؤول الدولي أن التدخل السابق للمنظمة، الذي استهدف فقط الواجهات الخارجية للمباني لم يكن مرضيا، وبالتالي فإن المنظمة ستحرص على تنفيذ تدخل استراتيجي يشمل الواجهات الخارجية للمباني وداخلها.
وأشار إلى أن المنظمة ستعمل على إعادة تأهيل 100 منزل كمرحلة أولى، على أن تواصل العمل والتنسيق لإنجاز العديد من المشاريع ذات الصلة في المستقبل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

غدا.. رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يزور كازاخستان لبحث قضايا أمنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يزور الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة في مالطا إيان بورغ، غدا /الثلاثاء/، كازاخستان؛ لعقد اجتماعات مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى والمجتمع المدني بشأن قضايا أمنية.
وذكرت المنظمة الأوروبية- في بيان، اليوم /الاثنين/- أن في أستانا، سيجتمع الوزير بورغ مع رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، ورئيس مجلس الشيوخ مولين أشيمبايف، ونائب رئيس الوزراء - وزير الخارجية مراد نورتليو، ورئيسة المحكمة الدستورية إلفيرا أزيموفا.
وأضاف البيان، أنه ستركز الزيارة على تعزيز التعاون الإقليمي ومشاركة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في معالجة مجموعة واسعة من التحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة.
وأشار إلى أن الوزير بورغ سوف يستمع بشكل مباشر إلى أنشطة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على الأرض من موظفي مكتب برنامج المنظمة في أستانا والمستفيدين من أنشطة المنظمة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • الزُبيدي يشدد على سرعة إنجاز أعمال تأهيل وتطوير مستشفى الجمهورية بعدن
  • تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية
  • مباحثات مصرية يمنية.. والتوتر بالبحر الأحمر في طليعة المباحثات
  • مصرع سيدتين في انفجلر قنينة غاز داخل منزل بطنجة
  • اليوم.. مباحثات مصرية يمنية على مستوى وزيري الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • اليونسكو تُصدر كتابًا حول إرث اللغة العربية الثقافي على طرق الحرير
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • الشرقية.. غرامات للمباني المخالفة لمعايير واشتراطات ”شهادة امتثال“
  • غدا.. رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يزور كازاخستان لبحث قضايا أمنية