euronews:
2024-07-06@03:40:36 GMT

جورجيا ميلوني: "لن أسمح بأن تصبح إيطاليا مخيما للاجئين"

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

جورجيا ميلوني: 'لن أسمح بأن تصبح إيطاليا مخيما للاجئين'

قبل إلقائها لأول مرة خطاباً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قالت رئيسة الوزراء الإيطالية ميلوني إنه يجب حل مشكلة تدفق اللاجئين من خلال "إعلان الحرب" على مهربي البشر.

وصلت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني إلى نيويورك  الأربعاء لحضور أول اجتماع لها كرئيسة وزراء في الجمعية العامة للأمم المتحدة. ومن المخطط أن تلقي ميلوني خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي.

اعلان

وستتحدث رئيسة الوزراء الإيطالية المعروفة بموقفها المتزمت تجاه الهجرة واللجوء في كلمتها عن حالة الطوارئ المتعلقة بالهجرة التي تواجهها إيطاليا وأوروبا، حيث تعتقد ميلوني أنه ينبغي للأمم المتحدة أن تشارك في هذه القضية.

إجراءات أمنية على الحدود الفرنسية الإيطالية لمكافحة الهجرة غير الشرعيّةالاتحاد الأوروبي مطالب بتقديم ضمانات احترام حقوق الإنسان في اتفاق الهجرة مع تونس

وتحدثت رئيسة الوزراء الإيطالية أمام الصحافيين في نيويورك عن الارتفاع الكبير في عدد المهاجرين الوافدين الذي واجهته إيطاليا في الأيام الأخيرة. وقالت: "لن أسمح لإيطاليا بأن تصبح مخيماً للاجئين، مخيمًا اللاجئين في أوروبا".

وتابعت: "على أي حال، حتى لو كان هناك أشخاص في الحكومة لديهم وجهة نظر مؤيدة للهجرة، مثل أولئك الذين كانوا في الحكومة من قبل، لن يكون بالإمكان حل المشكلة في إيطاليا. لذا فإن الطريقة الوحيدة هي إعلان الحرب على مهربي بالبشر".

وتعد إيطاليا إحدى المحطات الأولى للمهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط أملًا في الوصول إلى أوروبا.

ميلوني تتشدد في ملف الهجرة غير الشرعية

وشهدت جزيرة لامبيدوزا الواقعة في أقصى جنوب إيطاليا تدفقا كبيرًا للمهاجرين مع وصول نحو 8500 شخص بين الإثنين والأربعاء الماضيين، وفق مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

وتسبب هذا الوضع في زيادة الضغط على الجزيرة التي تجاوزت قدراتها الاستيعابية، وأثار جدالا سياسيًا في إيطاليا وأعاد فتح مسألة التضامن الأوروبي الشائكة والمتعلقة بتوزيع طالبي اللجوء على مختلف الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدعم الدول الواقعة في الخطوط الأمامية لاستقبال الوافدين.

المصادر الإضافية • أ ف ب / أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غوتيريش يقول إن أزمة المناخ "فتحت أبواب الجحيم" فيديو: تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة شاهد: المهاجرون يشلّون حركة قطارات الشحن في المكسيك أزمة المهاجرين تهريب الأمم المتحدة جورجيا ميلوني الهجرة غير الشرعية مخيمات اللاجئين اعلانالاكثر قراءةعاجل. ناغورني قره باغ: الأزمة مستمرة.. مقتل جنود من قوات حفظ السلام الروسية بإطلاق نار على سيارتهم عاجل. نتنياهو يبلغ بايدن بأن التوصل لاتفاق "سلام تاريخي" ممكن مع السعودية بعد عودته من زيارة "خالدة" إلى روسيا.. كوريا الشمالية تستقبل زعيمها استقبال الأبطال إيران تتبنى قانونًا يشدد العقوبة على النساء اللواتي ينتهكن قواعد اللباس اندلاع اشتباكات في بورتسودان للمرة الأولى منذ بدء النزاع اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. ناغورني قره باغ: الأزمة مستمرة.. مقتل جنود من قوات حفظ السلام الروسية بإطلاق نار على سيارتهم يعرض الآن Next عاجل. مجلس الأمن: زيلينسكي في أول مواجهة مع مسؤولين روس يدعو إلى تجريد روسيا من حق النقض يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو يبلغ بايدن بأن التوصل لاتفاق "سلام تاريخي" ممكن مع السعودية يعرض الآن Next بعد عودته من زيارة "خالدة" إلى روسيا.. كوريا الشمالية تستقبل زعيمها استقبال الأبطال يعرض الآن Next هزات أرضية خفيفة ومتوسطة تضرب ليبيا ومصر وتونس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا الشرق الأوسط فلاديمير بوتين أنطونيو غوتيريش السعودية الأمم المتحدة تركيا ألمانيا إيران كارثة طبيعية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل روسيا الشرق الأوسط فلاديمير بوتين أنطونيو غوتيريش السعودية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أزمة المهاجرين تهريب الأمم المتحدة جورجيا ميلوني الهجرة غير الشرعية مخيمات اللاجئين إسرائيل روسيا الشرق الأوسط فلاديمير بوتين أنطونيو غوتيريش السعودية الأمم المتحدة تركيا ألمانيا إيران كارثة طبيعية إسرائيل روسيا الشرق الأوسط فلاديمير بوتين أنطونيو غوتيريش السعودية رئیسة الوزراء الإیطالیة للأمم المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا

قالت وكالة نوفا الإيطالية إن ليبيا احتلت المرتبة الأولى في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا منذ بداية العام وحتى الخامس من يوليو الجاري.

وأضافت الوكالة في تقرير لها أن مايقارب 14 الفا و 755 مهاجرا غير قانوني وصلوا الشواطئ الإيطالية من ليبيا خلال النصف الأول من العام.

وأشارت الوكالة إلى أن أعداد المهاجرين سجلت انخفاضا بمقدار 47% عن نفس الفترة من العام الماضي على أساس سنوي.

واحتلت تونس المرتبة الثانية في عدد المهاجرين بواقع 10 آلاف و 247 مهاجرا غير قانوني بنسبة وصلت إلى 71% على أساس سنوي أيضا.

وذكرت نوفا أن عمليات المغادرة من السواحل الليبية كان أغلبها من المنطقة الغربية، فيما وصل 583 مهاجرا فقط من المنطقة الشرقية وحدها.

وعن جنسيات المهاجرين قال تقرير نوفا إن أكثر من 5 آلاف شخص من بنغلاديش و أكثر من 3 آلاف سوري غادروا من ليبيا خلال نفس الفترة إلى جانب جنسيات أخرى من بينها مصر و باكستان ومالي وغامبيا

هذا وسجل عدد الوافدين إلى إيطاليا انخفاضا بنسبة فاقت الـ60 % وفقا للوكالة بتسجيلها مامجموعه 25 ألفا و 692 مهاجرا عبر البحر مقارنة بالعام الماضي الذي سجل وصول 67 ألفا ويزيد.

المصدر: وكالة نوفا الإيطالية ” تقرير”

إيطالياتونسهجرة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • "يجمعنا تاريخ مشترك".. منظمة في بورتوريكو تخطط لعودة الاندماج مع إسبانيا
  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • تنبيه مهم لمواطني الإمارات في إيطاليا
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران
  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟