سواليف:
2024-07-01@23:44:47 GMT

أحلام مستعملة

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أحلام مستعملة

#أحلام_مستعملة

#سواليف_الإخباري
مقال الأربعاء 20 – 9 – 2023
تغيّرت الاهتمامات. أو بتعبير أصحّ غُيّرت الاهتمامات. في السابق كنت حريصاً على قراءة كل جديد في #تقنيات #الكتابة_المسرحية ،متأملاً بأنني سأكتب مسرحية غنائية تلفّ الوطن العربي ،كان لدي بعض خطوطها لكنها اختفت بين ألاف الأوراق التي ما زلت أحتفظ بها كمشاريع فنية….

كذلك كلما نصحني رفيق باقتناء رواية كنت أشتريها بعد ساعات ، وكلّما دلّني أحدهم على كتاب ساخر نادر أقاتل حتى أحصل على نسخة منه ، وكلما ذكر اسم كاتب مبدع في غير قائمة الاصدقاء أبحث عنه وابدأ بالمتابعة لنصبح بعدها أصدقاء …كما كنت دائم البحث ، كيف أطوّر نفسي في نسج السيناريو وابتداع الحوار… وتشدّني أعمال #المخرجين_الكبار و #الصفحات_الإبداعية…كل لدّي حلم…وحلم كبير ، لكنهم قتلوا فينا الأدب وقتلوا فينا الحلم وتركوا فينا “خردوات العيش”..
الآن أتابع فقط صفحة “شروات بضائع”..أتحمّس كثيراً لهذه الشروات ، وأجدها لُقطة، مثلا بالأمس كنت سأتورّط بشراء خلاطة باطون..وجدت اعلانه على هذه الصفحة مكتوب “خلاطة باطون ..ماتور كهربا جديد..شغالة 100% مطلوب 450 دينار قابل للتفاوض..كدتُ أن أتصل بصاحب الخلاطة..ثم راجعت نفسي: لماذا؟؟ هل تلزمك؟؟ كيف ستشغّلها؟ بتفهم فيها؟ عندك جزمة؟ ولا عندك جزمة نفسية؟!! ..ألغيت الفكرة.. وجدت على الصفحة أيضاَ ( طقم طناجر ستينلس ستيل أصلي صنع الماني للبيع 35 دينار..اللي ناوي يتصل..واللي بس بده يبخّس يكسب صلاة النبي..) أيضا نويت أن أتم شروة الطناجر، ثم قلت بنفسي..”اخزي الشيطان واكسب صلاة النبي”..قرأت ايضاَ “شواحن أيفون وصلات تايب سي ومايكرو سعر حرق حرق يوجد 4000 حبّة”…أخذت “سكرين شوت” للإعلان وقلت سأعود له لاحقاً وأعرف أني لن أعود اليه..لكن الإعلان اللي مش راضي يروح من بالي.. #مواسير ” #مجلفنة ” عدد 200 طول 2.85 تصلح لتشييك المزارع..اعتقدت انها شروة مهمة ولقطة لكنّي لم أتمّها…
على أي حال، أنا بكامل جسدي وأحاسيسي مجرّد مستودع متنقل … أفكّر ملياً بعرض أحلامي المستعملة ، وامنياتي “العتيقة” ، وتطلعاتي منتهية الصلاحية على هذه الصفحة.. السعر بعد المعاينة ،و للجادين فقط.
#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: تقنيات الكتابة المسرحية مواسير

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة

ليبيا- اعتبر عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، أن البلاد تعيش أزمة حقيقية سببها استماع الصديق الكبير لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

عبد العزيز قال خلال برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني ثوتابعته صحيفة المرصد إن الصديق الكبير يعلم بأن عقيله مخلوط بالباطل خاصة في ظل وجود مشكلة مع “حكومة الوحدة” بالتالي لا يمكن معالجة الأمور بهذه الطريقة.

وأكد على أن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة لا تصب في مصلحة الوطن.

 

وفيما يلي النص الكامل:

في 2015 اختلفنا مع الصديق الكبير وهاجمناه التصرفات وليس كل شخص، بعض الحمقى وهم اصغر منا عقلاً واكبر منا سناً، هاجمونا وقالوا كلام غير حقيقي ووجدناهم نفسهم يهاجمون الصديق الكبير، قلنا إن التحالفات الجديدة التي يعقدها الكبير مع عقيلة هي ضد الوطن وما يقوم به لا يصب في مصلحة الوطن، اتصل بي بعض الاخوة المحترمين وفي بينا حوار ونقاش واعرف انهم مخلصون، تناقشنا حول الصديق الكبير وانا اصريت على موقفي وحاولوا ان يقنعونا ربما ما يقوم به الكبير في مصلحة البلد ومقاومة الفساد وقلنا ان في مقاومة الفساد لا احد يزايد علي وملفاتنا بيضاء وانظف من الماء.

عندما تكلمنا عما قام به الكبير عن فرض نسبة 27% واستخراج القرار من مربوعة عقيله وليس البرلمان قلنا ان هذه كارثة مصيبة وخرج سماحة المفتي وقال هذا لا يجوز وخرجت محاكم ليبيا وأبطلت القرار وخرجوا حتى اعضاء مجلس النواب وقالوا ان القرار لم يصوتوا عليه وهو باطل وهذا الكلام منذ شهور واليوم نعيش أزمة حقيقية في البلد سببها استماع الصديق الكبير لعقيلة صالح، الصديق الكبير يعلم ان عقيله مخلوط بالباطل وعندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة .

نفذ القرار الذي أقالوك فيه وبعدها نفذ قرار مجلس النواب بفرض نسبة 27%، الكبير اليوم يخدم ضد مصلحته للاسف وبهذه القرارات سيؤذي ناسًا كثر.

مقالات مشابهة

  • الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية
  • «أحلام مشروعة».. مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة
  • الحبس عامين لمتهم باستيراد طائرة شراعية داخل نفايات طبية عبر ميناء الإسكندرية
  • «لو عندك اوعي تستخدميه تاني».. تحذير من نوع عطر يسبب أمراضا جلدية
  • محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • أمم أوروبا: ألمانيا تحبط أحلام الدنمارك في مباراة «صواعق البرق»
  • الأعياد تُجدد فينا الأفراح
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • من تاريخ الكنيسة.. ذكرى رحيل أليشع النبي تلميذ إيليا النبي