رأى الرئيس التونسي قيس سعيّد أن اختيار اسم "دانيال" للعاصفة التي ضربت ليبيا المجاورة يعكس نفوذ "الحركة الصهيـ...ونية العالمية"، على ما جاء في مقطع مصوّر نشرته الرئاسة التونسية الثلاثاء.

وقال سعيد في الشريط المصوّر خلال اجتماع الاثنين مع رئيس الوزراء أحمد الحشاني وأعضاء في الحكومة "بالنسبة للإعصار دانيال، ألم يتساءلوا أو يكلّفوا أنفسهم عناء التساؤل عن التسمية +دانيال+؟".

وتابع "اختاروا دانيال. من هو دانيال؟ هو نبي عبري.. لأن الحركة الصهيـ...ونية تغلغلت وتم تقريبا ضرب العقل والتفكير ليصبحوا في حالة غيبوبة فكرية تماما".

وتسببت تصريحات الرئيس التونسي في موجة غضب وانتقادات بين الليبيين الذين اعتبروه أنه لم يركز على تداعيات الإعصار والوضع المأساوي بقدر انشغاله بالمصطلحات.

وضربت العاصفة دانيال شرق ليبيا في العاشر من سبتمبر متسببة بفيضانات كاسحة حصدت أكثر من 10.000 قتيل في مدينة درنة خصوصا، بحسب أرقام السلطات.

وقبل ليبيا، ضربت العاصفة تركيا وبلغاريا واليونان, وقد أطلقت عليها اسم "دانيال" مصلحة الأرصاد الجوية اليونانية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثانية (نايف الحطاب)

غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة الثانية من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد نايف حمدي حسن الحطاب.

ولد في مدينة غزة بتاريخ العاشر من أغسطس عام 1965م. حصل على بكالوريوس لغة عربية من كلية التربية في جامعة عدن باليمن. مدير مدرسة ذكور البحرين بمنطقة تل الهوى في مدينة غزة. شخصية رياضية، ومجتمعية، حيث تقلد عضوية مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية منذ 25 عاماً. عمل أميناً لسر النادي في مجلس الوفاق الرياضي الأول عام 2010م. وتم تكيفه في مجلس الوفاق الثاني بمهمة نائب رئيس النادي عام 2020م. تقلد في شهر أغسطس من عام 2022م رئاسة مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية حتى استشهاده. ترأس بعثة نادي اتحاد الشجاعية التي توجهت إلى الضفة الغربية المحتلة، وتحديداً مدينة الخليل لمواجهة فريق أهلي الخليل في نهائي كأس فلسطين لكرة القدم، ولاقت البعثة استقبالاً تاريخيًا من الرئيس محمود عباس، وفعاليات مدينة الخليل، خاصة أن البعثة كانت الأولى رياضياً من غزة للضفة بعد انقطاع دام 15 عامًا. عضو لجنة إعادة صياغة وبلورة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إداريًا، وفنيًا، وماليًا. استشهد عصر يوم الأربعاء 11 سبتمبر في مجزرة خامسة بمدرسة "الجاعوني" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث تعرضت لقصف جوي دون سابق إنذار، وراح ضحية هذه المجزرة 18 شهيدًا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثالثة (شادي أبو العراج)
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثانية (نايف الحطاب)
  • وزير الخارجية المصري ونظيره التركي يتبادلا الرؤى حول الأزمة الليبية
  • الزحاف: لم تنفذ حتى الآن دراسات دقيقة وموجهة لرصد الأثر البيئي لعاصفة دانيال
  • بحضور المشير “حفتر”.. جامعة درنة تحتفل بأول حفل تخريج بعد كارثة “دانيال”
  • الأمم المتحدة: التصعيد المفاجئ بين إسرائيل وحزب الله يثير مخاوف من تفاقم الأزمة في لبنان
  • شاهد / اليمنيون لحظة سماعهم بالعمليات اليمنية واستهداف 3 مدمرات دفعة واحدة
  • نجم ريال مدريد يثير القلق بعد إصابته بمرض “فرط الحركة”
  • القضاء التونسي يطارد منافسي سعيد في الانتخابات