بالي في 20 سبتمبر/ وام/ فاز نادي الفجيرة العلمي اليوم بجائزة أفضل ابتكار أخضر عن ابتكار طائرة بدون طيار لنقل الأدوية وميدالية ذهبية عن أفضل ابتكار إلى جانب ميداليتين فضيتين وذلك بالمهرجان الدولي بإندونيسيا في إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات النادي في المهرجانات والفعاليات الدولية التي شارك بها مختلف دول العالم بابتكارات واختراعات في مجال التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي.

وقال سعادة سيف المعيلي رئيس مجلس إدارة النادي ورئيس وفده المشارك في المهرجان : " نهدي هذا الانجاز إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة و سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والذي جاء ترجمة لرؤيتهما ودعمهما وصول أبناء الامارة إلى منصات التتويج ونيل الجوائز بجدارة في مجالات العلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي .

وأثنى القائمون على المهرجان بإندونيسيا على مستوى مشاركة النادي في مجال الابتكارات والعمل الجماعي للخروج بمستوى راق أمام الدول المشاركة في المعرض المصاحب للمهرجان.

عوض مختار/ سعيد محبوب/ عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا

واصل المخترع الإماراتي علي اللوغاني عضو برلمان الطفل الإماراتي، 13 عاماً، حصد الجوائز والتقديرات العالمية محققاً المزيد من الإعجاب بتجربته التي تعكس الإبداع المبكر، والقدرة على ابتكار واختراع حلول علمية وعملية للعديد من التحديات.

وفاز الطفل علي اللوغاني، برعاية ودعم "دبي الرقمية"، بجائزة أفضل ابتكار في فئة الروبوتات والذكاء الاصطناعي عن مشروعه "الدكتور روبوت"، في مسابقة أفضل المخترعين الشباب في مدينة دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية، وضمت متسابقين من مرحلتي الدراسة الابتدائية والمتوسطة، بتنظيم من مؤسسة "ديسكوفر ستيم الأمريكية". روبوت الطبيب

المشروع الفائز الذي عرضه المبدع الصغير علي اللوغاني "روبوت الطبيب" واستوحيت فكرته من مبادرة "طبيب لكل مواطن" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويهدف بشكل رئيسي إلى الحفاظ على حياة المريض، وإنقاذه في أسرع وقت ممكن، ومتابعة حالته بواسطة هذا الابتكار خاصة الحالات السريرية التي تحتاج إلى الرعاية.
ويسهم هذا المشروع في التخفيف الضغط عن المستشفيات، إذ يسهل هذا الابتكار على الطبيب متابعة المريض عن بُعد من خلال التطبيق، وعلاجه في منزله دون حاجة للانتقال إلى المستشفى، مع التحكم بالروبوت عن بُعد عبر تطبيق ذكي.

إنترنت الأشياء

ومن خلال استخدام "إنترنت الأشياء"، يسهل على الطبيب متابعة المريض مع خفض تكاليف الإقامة في المستشفى من خلال وضع الجهاز داخل منزل المريض.
ويشمل المشروع موقعاً إلكترونياً لمتابعة حالة المريض من حيث ضربات القلب، نسبة الأكسجين وضغط الدم، وفي حال انخفضت ضربات القلب إلى أقل من 40 ضربة في الدقيقة، أوانخفضت نسبة الأكسجين في الدم إلى أقل من 90%، ترسل رسالة للأهل والطبيب للتدخل واتخاذ اللازم مع المريض لإنقاذه.
وباستخدام إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، سيسهم ذلك في متابعة حالة المريض على مدار الساعة، والتواصل معه من أي مكان، وتقديم العلاج المناسب وفقاً لنتائج متابعته واتخاذ القرار إذا كان في حاجة إلى تدخل المستشفى، والتواصل مع ذويه لتسهيل عملية نقله للمستشفى.
وانطلقت مسابقة أفضل المبتكرين الشباب في البداية في الولايات المتحدة الأمريكية حصراً، لاختيار أفضل المبتكرين الشباب هناك، ثم توسعت لتشمل مجموعة مختارة من المبتكرين الدوليين من فئة اليافعين والشباب، ما يسمح لهم بالمشاركة بشكل مباشر، مرشحين نهائيين.

مقالات مشابهة

  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • مشروع المستودع البحثي العُماني "شعاع" يفوز بجائزة الشارقة للأدب المكتبي
  • طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا
  • جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"
  • فيلم للمخرج الكوردي العراقي ريكوت حمه توفيق يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان ايطالي
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " المميز بنظام الساعات المعتمدة بحاسبات ومعلومات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج «تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي» المميز بحاسبات ومعلومات طنطا
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!