بوابة الوفد:
2024-09-18@23:17:56 GMT

تونس تُعلن إحباط 23 عملية هجرة غير شرعية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

تمكنت "السُلطات التونسية"، من إحباط 23 عملية هجرة غير شرعية، ونجدة وإنقاذ 463 مجتازًا "349 من جنسيات أفريقيا جنوب الصحراء و 114 تونسيًا"، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، مساء اليوم الأربعاء.

ووفقًا لـ إذاعة موزاييك التونسية؛ فإن ذلك يأتي في إطار حملة أمنية كبرى للتصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، بمرجع نظر إقليمي الحرس الوطني بصفاقس والوسط، ليلة أمس الثلاثاء.

وأضافت الادارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ لها اليوم الاربعاء، أنّه تمّ خلال هذه الحملة ضبط 53 شخصا مفتشا عنهم من أجل تورطهم في قضايا مختلفة، وحجز 7 مراكب حديدية إلى جانب مبلغ مالي هام من العملة التونسية.

كما تمكنت وحدات منطقة الحرس الوطني بالمهدية، تمكنت اثر مداهمة منزلين بمشاركة إدارة الاستعلامات والأبحاث من إلقاء القبض على 3 منظمي عمليات اجتياز وحجز 13 مركبا حديديا و38 طوقا مطاطيا بغاية استغلالها في عمليات الإبحار خلسة.

تونس تُعلن عودة الكهرباء في شبكة التوزيع بعد انقطاع مُفاجئ

قالت "وزارة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية"، إنه تمت إعادة الكهرباء وتشغيل كامل المنظومة الكهربائية بنسبة 99% في مختلف مناطق البلاد، بعد الانقطاع المُفاجئ أمس الثلاثاء، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الأربعاء.

وأكدت الوزارة أن كل الفرق الفنية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز تحولت على عين المكان للقيام بعمليات تفقد وإعادة التيار الكهربائي.

وأوضحت أن الانقطاع الشامل للكهرباء الذي طرأ من الساعة الواحدة صباحا إلى الخامسة فجرا صبيحة اليوم الثلاثاء، هو نتيجة عطب فني ولا وجود لأي انفجارات لا على مستوى المنظومة الكهربائية ولا على مستوى الأقاليم التابعة للشركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تونس هجرة غير شرعية جنسيات إفريقيا صفاقس بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

انفجارات البيجر.. كشف اسم الشركة الأوروبية المصنعة ببيان للشركة التايوانية

(CNN)— نفت شركة "غولد أبولو" التايوانية التي تظهر علامتها التجارية صناعتها أجهزة النداء "البيجر" المنفجرة التي استخدمتها إسرائيل على ما يبدو لاستهداف حزب الله، قائلة إنها من صنع موزع أوروبي.

وفي بيان، الأربعاء، قالت شركة "غولد أبولو" ومقرها تايوان، إن طراز أجهزة الاستدعاء AR-924 التي شوهدت في الصور المتداولة للانفجارات تم تصميمها وتصنيعها من قبل موزعها BAC Consulting، ومقره في العاصمة المجرية، بودابست.

وجاء في البيان: "بموجب اتفاقية التعاون، نسمح لشركة BAC باستخدام علامتنا التجارية لبيع المنتجات في مناطق محددة، ولكن تصميم المنتجات وتصنيعها تقع على عاتق شركة BAC وحدها".

وأضافت الشرطة في بيانها: "فيما يتعلق بنموذج النداء (البيجر) AR-924 المذكور في التقارير الإعلامية الأخيرة، نوضح أن هذا النموذج من إنتاج وبيع شرك BAC تقدم شركتنا فقط ترخيص العلامة التجارية ولا تشارك في تصميم هذا المنتج أو تصنيعه".

وقالت الشركة التايوانية أيضًا إنها "تلتزم دائمًا باللوائح ذات الصلة وتحافظ على شراكات شفافة ومتوافقة مع المتعاونين معنا".

وقد تواصلت CNN مع شركة BAC للحصول على رد أو تعليق على البيان.

ولم تقدم "غولد أوبول" أي معلومات إضافية حول شركة BAC وعندما سأل الصحفيون في مقر الشركة في تايبيه، مؤسس الشركة، هسو تشينغ كوانغ، عن المزيد من التفاصيل، لم يجب.

ومع ذلك، في مؤتمر صحفي في وقت سابق، الأربعاء، وصف هسو أن شركته أقامت علاقة مع موزع أوروبي منذ حوالي ثلاث سنوات، وقال إن الشركة الأوروبية استوردت في البداية منتجات النداء والاتصالات الخاصة بشركة غولد أبولو. وفي وقت لاحق، أبلغت الشركة شركة Gold Apollo بأنها ترغب في إنشاء جهاز النداء الخاص بها وطلبت الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية.

يصف الموقع الإلكتروني لشركة BAC Consulting نفسها بأنها "عوامل التغيير مع شبكة من المستشارين"، حيث تجد "حلولًا مبتكرة" في العلاقات الدولية والبيئة والتنمية والابتكار.

مقالات مشابهة

  • بتهمة التزوير.. حكم بسجن المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال
  • ضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • انفجارات البيجر.. كشف اسم الشركة الأوروبية المصنعة ببيان للشركة التايوانية
  • "لوفتهانزا" و"إير فرانس" تعلقان رحلاتهما إلى إسرائيل
  • مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله
  • «إيرباص» تعين جابرييل سيميلاس رئيساً للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط
  • إذاعة جيش الاحتلال تكشف الدافع وراء عملية تفجير أجهزة الاتصال في لبنان
  • قيس سعيد يتهم جهات أجنبية بالسعي لإفشال حركة التحرر الوطني في تونس
  • إسرائيل تعلن إحباط عملية لحزب الله استهدفت مسؤولا أمنيا سابقا
  • الأمن يضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية