لجريدة عمان:
2024-10-03@07:19:27 GMT

في الشباك :حلم المونديال

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

منذ 23 عاما فقط بدأت رحلة كرة القدم العمانية مع تصفيات كأس العالم، حيث كانت المشاركة الأولى عام 1990 وخلال 9 مشاركات في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال لم يتحقق حلم الوصول برغم المحاولات الجادة من أجل تحقيق هذا الحلم الذي بدأ يكبر مع اقتراب رحلة المنتخب الوطني في البحث عن التأهل لنهائيات مونديال 2026 مع انطلاق التصفيات المؤهلة والمقرر لها في شهر نوفمبر المقبل.

ومع اقتراب تصفيات المونديال تتعالى الأصوات المطالبة بتحقيق حلم طال انتظاره بالوصول للمونديال بعد زيادة منح القارة الآسيوية ثمانية مقاعد ونصف في مونديال 2026.

ومع تعالي الأصوات المطالبة بالوصول للمونديال وبين مؤيد ومعارض لاستمرار الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدربا لمنتخبنا الوطني الذي سيتم التجديد له لفترة ثالثة مع انتهاء عقده مع نهاية العام الحالي، فإن طموح التأهل لنهائيات كأس العالم 2026 لا يأتي بالأمنيات.

وخطة الإعداد التي قدمها برانكو تم اعتمادها منذ فترة طويلة وتم تنفيذ الجزء الأول منها منذ مارس الماضي حيث خاض تجربة ودية مع لبنان وشارك في بطولة وسط آسيا في يونيو الماضي ولعب ثلاث مباريات مع أوزبكستان وطاجيكستان وقرغيزستان ولعب مباراتين مع فلسطين وأمريكا في سبتمبر الحالي وسيكون هناك أربع تجارب ودية في معسكر خارجي قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا في قطر مطلع المقبل وهي تأتي ضمن خطة الإعداد للتصفيات المزدوجة.

قرار الفيفا بزيادة مقاعدها في نهائيات كأس العالم 2026 إلى 8 مقاعد قوبل بترحاب كبير واعتبرته جميع الاتحادات الآسيوية لكرة القدم وبصفة خاصة التي تعيش أحلام وأمنيات الوصول إلى المونديال فرصة ذهبية لتحقيق هذا الحلم والتخطيط المبكر منذ الآن حتى يضمنوا أحد المقاعد الثمانية في النهائيات المقبلة.

تصفيات المونديال طويلة ومرهقة وتمتد حتى 2025 وهي تحتاج لعمل كبير جدا ليس من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم وحده، وإنما من جميع القطاعات لتحقيق حلم وطن وقد يتحقق الحلم وقد يبقى يداعب الخيال، وهو الحلم ذاته يراود جميع لاعبي كرة القدم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

التويجري: حظوظ الأهلي في البطولة الآسيوية أفضل من الدوري .. فيديو

ماجد محمد

طالب الناقد الرياضي طارق التويجري النادي الأهلي بتقديم شيء من البطولات لجماهيره الوفية .

وقال التويجري خلال حديثه على برنامج برا 18:” حظوظ النادي الأهلي في البطولة الآسيوية أفضل من الدوري ويجب التركيز عليها وحتى لو لم يحققها، ولابد عليه تقديم شيء لجمهوره الوفي.”

وأضاف:” الأهلي كان أحوج ما يفوز في هذا اليوم ويجب أن يكون تركيزه على البطولة الآسيوية أكبر ما يمكن .”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/fHVgIA9Zfi84-RQ.mp4

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع.. دلالات إيجابية
  • التعاون يخسر من القوة الجوية في الآسيوية
  • سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال
  • «كاف» يطلق حملة «حماية الحلم» ضد الاتجار بالمواهب الأفريقية
  • الوصل يطوي ملف «الخسارة الأولى» في «النخبة الآسيوية»
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • التويجري: حظوظ الأهلي في البطولة الآسيوية أفضل من الدوري .. فيديو
  • تفسير حلم شراء فستان زفاف في المنام لابن سيرين.. زواج أم تحقيق أرباح؟
  • صافرة يابانية لمواجهة العين والغرافة في «النخبة الآسيوية»
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026