تابع المحاسب هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، شن حملات النظافة بالقري والاحياء خاصة داخل وخارج المدارس والمعاهد الأزهرية.

جاء ذلك في إطار استعداد رئاسة مركز ومدينة مطاي للاستعداد للعام الدراسي الجديد بالمدارس والمعاهد الأزهرية، إضافة لمتابعة حالة المرافق العامة ودوارت المياه والخزانات وطفايات الحريق والفصول والمعامل والتأكيد على سلامة أسوار المدارس، والتأكد من نظافة الخزانات وتطهيرها، والتأكد من توافر أدوات الأمن والسلامة، ورفع مستوى النظافة بالمدارس، وغسيل خزانات المياه، وتهذيب وتقليم الاشجار، ومنع الباعة الجائلين وبخاصة بائعي المنتجات الغذائية من أمام ومحيط المدارس، وإزالة الإشغالات، وتحقيق سهولة الحركة المرورية، باشراف ربيع عبد العظيم وفضل الجبالي والدكتور عبد الظاهر حسن نواب رئيس المركز.


وكان رئيس المركز قد وجه رؤساء القرى والاحياء بمتابعة حملات النظافة ورفع المخلفات من أماكن تجميعها والاهتمام بالنظافة حول المدارس وصيانه كشافات الاعمده خاصه حول المدارس  والتعاون مع الادارة التعليمية والجهات المعنية للانتهاء من كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد .
وفي هذا السياق تابع ربيع عبد الحليم رئيس مجلس قروي بردنوها استعدادات المدارس بقريه بردنوها لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وتمكنت اداره الكهرباء بقريه منبال من صيانه كشافات الاعمده بجوار المدارس والتأكد من سلامتها بحضور عادل عبد الوهاب رئيس القرية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات  اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا ، بشن حملات نظافة داخل وخارج المدارس وحول الأسوار، وتطهير وتعقيم المدارس، ومراجعة كل الاستعدادات،لبدء العام الدراسي الجديد  ومنع الباعة الجائلين من الوجود أمام المدارس.

FB_IMG_1695231682808 FB_IMG_1695231679768 FB_IMG_1695231671350 FB_IMG_1695231668604 FB_IMG_1695231653293 FB_IMG_1695231650462 FB_IMG_1695231647719 FB_IMG_1695231644911

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستعدادات للعام الدراسي الجديد المدارس والمعاهد الأزهرية مطاي الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن إجراءات لسد العجز في المعلمين بالمدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف.

تفاصيل خطاب وزارة التربية والتعليم

سعي الوزارة لسد العجز:

أكدت الوزارة على أهمية سد العجز في عدد المعلمين بالمدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد.نص الخطاب على الاستعانة بكل من يحمل مؤهلًا عالٍ تربوي ويعمل بالتربية والتعليم وفقًا لقانون 81، وذلك لسد العجز في المدارس بما يتناسب مع مؤهلاتهم.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد:

شدد محمد عبداللطيف على ضرورة الاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة.أشار الوزير إلى أهمية الانضباط في العملية التعليمية وتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمديرين لتطوير مهاراتهم وتنمية أدائهم.

دور مديرو المدارس:

أكد الوزير على أن مديري المدارس هم قادة العملية التعليمية في مدارسهم، وأن نجاح النظام التعليمي يعتمد على إدارتهم الفعالة.طالب الوزير بضرورة متابعة شرح المعلمين وتقييمهم داخل الفصول، ومراقبة الأنشطة المدرسية، وتذليل العوائق والمشكلات داخل المدارس لتحقيق أهداف العملية التعليمية.

المكافآت والمتابعة:

أوضح الوزير أن هناك متابعة مستمرة للمدارس وسير العملية التعليمية، مع التأكيد على مكافأة المتميزين في هذا المجال.

دور المعلمين:

أشاد الوزير بمعلمي التربية والتعليم وما يمتلكونه من خبرات ومهارات، وأكد على حرص الوزارة على دعم المعلمين وتوفير حقوقهم.

نصائح للمديرين والمعلمين:

مديرو المدارس: يجب أن يكونوا على استعداد لمتابعة وتقييم أداء المعلمين والأنشطة المدرسية، والعمل على إزالة أي عوائق تواجه العملية التعليمية.المعلمون: ينبغي عليهم الاستعداد لتقديم أفضل أداء ممكن والتفاعل مع التطورات الجديدة التي تطرأ على المنظومة التعليمية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • تكثيف حملات النظافة بمحيط المدارس في بني مزار
  • الدفع بـ10 أتوبيسات نقل جماعي في الغردقة استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • اجتماع تنسيقي للمنطقة الأزهرية بالغردقة استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025