صدى البلد:
2024-07-05@13:16:50 GMT

جنوب أوروبا | تنبيه مهم من الأرصاد

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

قدمت تسنيم خيري مذيعة صدى البلد تغطية خاصة حول مستجدات الأحوال الجوية والطقس.

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن البلاد تشهد حاليا استقرارًا تاما في الأحوال الجوية وتحسن في قيم الحرارة في معظم أنحاء الجمهورية.

 

وعن أهم الظواهر الجوية المتوقعة، أضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أنه هناك استمرارا للانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، متابعة أن مصر تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا ويعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة يساعد على انخفاض درجات الحرارة. 


أكملت غانم، أن أغلب مصادر هذه الكتل الهوائية المؤثرة علينا الشمالية قادمة من جنوب أوروبا مع امتداد مرتفع العروض الوسطى، وبالتالي، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وفي السياق نفسه أشارت ، إلى أن الطقس خلال فترة الصباح سيكون لطيفا تماما في معظم الأنحاء لأن وجود السحب سيحجب جزءً من أشعة الشمس. 


وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة أقل من الأيام الماضية لأن المنخفض الجوي يعمل على توزيع الرطوبة في عمود الهواء ككل..لمزيد من التفاصيل تابعونا من خلال الفيديو 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحوال الجوية الطقس الدكتورة منار غانم الأرصاد الجوية الظواهر الجوية

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في محافظة البحيرة، حيث يتوقع أن يكون طقسًا مشمسًا يتميز بشدة الحرارة والرطوبة خلال ساعات النهار، مع توقعات بارتفاع الحرارة أثناء الليل.

حالة الطقس اليوم الجمعة في البحيرة

وفقًا لبيان صادر عن محافظة البحيرة، أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأنه سيكون هناك نشاط في سرعة الرياح أحيانًا، مع توقعات بأن تكون الرياح الشمالية الشرقية إلى الشمالية الغربية، وتصل سرعتها إلى حوالي 30 كيلومترًا في الساعة. 

وكما من المتوقع أن تصل نسبة الرطوبة إلى 85%، مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أيضًا أن يكون حالة الطقس في البحر خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 1 متر و1.75 متر، لذلك، يُنصح الجمهور بأخذ الحيطة والحذر عند القيام بأنشطة بحرية.

درجات الحرارة المتوقعة في البحيرة

 وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة المتوقعة في محافظة البحيرة اليوم الجمعة، حيث من المتوقع  أن تصل العظمى إلى 35 درجة مئوية، في حين من المتوقع أن تكون الصغرى حوالي 24 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن يشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث من المتوقع أن تتراوح قيم الانخفاض بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه سيسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على معظم مناطق البلاد، مع درجات حرارة عالية وارتفاع نسبة الرطوبة، في السواحل الشمالية، ستكون الأجواء حارة ورطبة، في حين ستكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة خلال الليل على معظم المناطق. وتوقع أيضًا أن تكون درجات الحرارة معتدلة ورطبة على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجة مئوية عن المتوقع.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية، الجوية الجمهور باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتكيف مع الأجواء الحارة والرطبة، مثل ارتداء الملابس الخفيفة وشرب السوائل بانتظام للحفاظ على الترطيب. 

وكما يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة والبقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

وإليكم بيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024 علي كافة المحافظات المصرية وهي كالتالي:

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26.الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23.مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23.سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26.قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27.أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب