الثورة نت| خالد الجماعي

تتواصل بمديريات محافظة ريمة الفعاليات والانشطة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور رسمي ومجتمعي.

حيث نُظمت بمديرية بلاد الطعام محافظة ريمة اليوم ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وخلال الفعالية، اكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله ، أهمية إحياء هذه الذكرى الجليلة للتمسك بالهوية الإيمانية التي تضمنتها الرسالة المحمدية .

واعتبر إحياء ميلاد الحبيب المصطفى بهذا الزخم الكبير على المستوى الرسمي والشعبي دليلا على مدى ارتباط اليمنيين بالنبي الأكرم والاقتداء به والقرآن الذي جاء به.

ولفت القاضي مجاهد إلى ما يمثله مولد خير البرية من دافع إيماني يجدد صلة الأمة الإسلامية بدينها ونبيها.. داعياً إلى التفاعل مع فعاليات المولد والحشد والمشاركة للفعالية المركزية بساحة الرسول الأعظم بمدينة الجبين.

كما ألقيت عدد من الكلمات بحضور أعضاء اللجنة الرئاسية نائبا وزير النقل الدكتور محمد الهاشمي ووزارة الزراعة والري المهندس رضوان الربوعي ووكيل المحافظة يعيش الضبيبي، ومدير شركة كمران محمد المداني، ومدير المديرية يحيى الحمامي، تطرقت إلى ما يعيشه الشعب اليمني والأمة الاسلامية من تحديات في هذه المرحلة مما يجعلها في أمس الحاجة لإحياء السيرة النبوية.

وفي الفعالية التي أقيمت في عزلة الضباره بمديرية كسمة، أشار عضو مجلس الشورى أحمد مقبل أهمية إحياء هذه المناسبة للتعرف على نهج الرسول في أخلاقه وقيمه وجهادة لمواجهة قوى الطاغوت والاستكبار.

فيما حث مدير المديرية حيدر الجبوب الجميع للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بهذه المناسبة في مركز المحافظة، لتجسيد حب اليمنيين لرسول الله والاقتداء به.

وخلال الفعالية الثقافية التي نظمها مكتب الصحة ومستشفى المسجدين بمديرية السلفية، أشار عضو مجلس الشورى منصور المنتصر، إلى ضرورة التفاعل والاحتفال والابتهاج بمولد سيد البشرية، لإيصال رسالة للعالم بتمسك وارتباط اليمنيين برسولهم الكريم.

بدورهما تطرقا مدراء المديرية منصور الحكمي ومكتب الصحة الدكتور علي مراد ومستشفى المسجدين بالمديرية الدكتور مختار الاسطى، إلى ما تحمله هذه الذكرى العظيمة من معان ودلالات لترسيخ قيم وأخلاق ومبادئ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي ذات السياق نظمت الهيئة النسائية بالمحافظة فعاليات متفرقة أكدت خلالها على عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين ،وترسيخ الارتباط والمحبة لرسول الله .

إلى ذلك نظمت عدد من مدارس مديريات المحافظة مسيرات طلابية وكشفية، احتفالاً وابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال المسيرة التي جابت شوارع مدينة الجبين عاصمة المحافظة التي شارك فيها، وكيل المحافظة محمد مراد وقيادات تربوية، ردد المشاركون الهتافات والشعارات المعبرة عن المناسبة تحت شعار، “‘لبيك يارسول الله “‘.

وأكد الطلاب المشاركون في المسيرات على عظمة هذه المناسبة وولائهم وإتباعهم للنبي الأعظم والسير على نهجه

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد

وجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد، في أول توجهاته لمسؤولي المحافظة؛ بتفعيل خطة المرور الميداني، وأهمية التحام المسئول التنفيذي بالمواطنين، والتعرف على مشكلاتهم على الطبيعة، واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها في إطار الامكانيات المتاحة.

وتوجه الاشموني بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بزيارة مدينة بلبيس، وتابع خلالها النوبتجية المسائية لأعمال النظافة، والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وحرص المحافظ الجديد على متابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية والمولات بدءا من الساعة العاشرة مساءًا ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وعقب ذلك توجه إلى مدينة الزقازيق عاصمة المحافظة، وشدد على رئيس المركز بالتنسيق مع رئيسي حيي أول وثان ومدير المتابعة الميدانية بالديوان العام باستمرار تكثيف المرور الدوري لرصد المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم على غير الملتزمين.

وأصدر الأشموني توجيهاته بتكثيف حملات رفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين من الشوارع والميادين الرئيسية، وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم، لفتح الطريق امام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وأختتم المحافظ جولته بالوصول لمقر مكتبة بالديوان العام، وكان في استقباله الدكتور احمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد زكريا سعد مدير إدارة شرطة المرافق، وعدد من العاملين بالديوان العام.

وكانت الوفد قد حررت تقرير عن أهم الأزمات الشائكة التي يجب على المحافظ الجديد أن يضعها على أولى اهتماماته في بداية عمله، من أجل أن يضع لها رؤية وبرنامج ذمنى للقضاء عليها.

وإلى نص التقرير:  من الضروري أن يطلع محافظ الشرقية الجديد، قبل أن يتولى مهام عمله بعد تشكيل المحافظين اليوم الأربعاء، على أهم الملفات الشائكة أو الساخنة -أن صح التعبير- حتى يتمكن من ايجاد حلول عاجلة وسريعة، لكي يُبرهن عمليًا للقيادات السياسية التي اختارته؛ بأنه قدير بهذا المنصب، وسيكون عند حسن ظنهم به.

ومن باب مسؤلية الصحافة وخاصة نحن «الوفد»، وجب علينا أن نضع أمام المحافظ الجديد أبرز وأهم المشكلات اليومية التي تمس المواطن الشرقاوي، والتي لم ينجح سابقيه رغم وجود القرارات والقوانين؛ من القضاء أو السيطرة عليها، ومنها

ظاهرة «التوكتوك»، و«التكدس المروري» في أغلب شوارع وطرق وميادين المدن والقرى، بالإضافة إلى حجم «الإشغالات الفج» والذي يتسبب في إغلاق شوارع بأكملها أمام حركة المرور من مركبات ومارة، نتيجة استغلال وافتراش الباعة الجائلين للشوارع الرئيسية والميادين العامة.

ومن المهم أن يعرف المحافظ الجديد حجم وأهمية محافظة الشرقية؛ أن أراد أن يُثبت بأنه ابن المحليات والمخضرم فيها، وإنه قدير بالمهمة الوطنية والسياسية لمحافظة تعد من المحافظات الحيوية من حيث عدد السكان والمساحة، فهي ثالث محافظة فى تعداد السكان على مستوى الجمهورية بعد محافظة القاهرة والجيزة، حيث يزيد عدد سكانها عن 8 ملايين نسمة، وتبلغ مساحتها 4911 كيلو متر ما يزيد عن مليون فدان، وهى ثانى محافظة على مستوى الجمهورية من حيث المساحة الزراعية بعد محافظة البحيرة.

حيث تتميز الشرقية بحجم مشروعات صناعية واستثمارات كبير لكونها تضم أربعة من المناطق الصناعية المهمة في مصر، في مقدمتها قلعتي الصناعة بمدينتي العاشر من رمضان والصالحية الجديدة، وكذلك المنطقتين الصناعيتين ببلبيس وبساتين الإسماعيلية، ولذلك على المحافظ الجديد تعظيم الاستفادة من هذه المناطق لكي تصب في مصلحة الناتج المحلي، والتخفيف من وطأة الضغوط التي نتعرض لها من تحركات الدولار، من خلال وضع حوافز وإجراءات مسؤولة من شأنها المساهمة في زيادة التصدير.

ومن الملفات أيضا المهمة أمام المحافظ الجديد، وبشكل عاجل؛ ضبط الأسواق والسيطرة على إرتفاع الأسعار، خاصة مع موجه الغلاء المتوحشة التي أضرت بمعظم الأسر خلال الفترة الماضية، وهو ما دفع الرئيس السيسي خلال الفترات الماضية التدخل وبشكل إيجابي في عدد من برامج الحماية الاجتماعية للحد من هذا الغلاء، وبالتالي على المحافظ الجديد التدخل مباشرة وبخطوات جادة وحاسمة في السيطرة على الأسواق وضبط الأسعار، تماشيا مع تحركات القيادة السياسية.

ومن الملفات المهمة والحيوية لمحافظ الشرقية الجديد، وللأسف كانت موجودة هذه الملفات على طاولة المحافظين السابقين ولم يُبدعدوا فيها حتى تاريخه، وهو الملف الأثري والسياحي للمحافظة، فتتمتع محافظة الشرقية بالإمكانات السياحية المتعددة والتي تصلح كمنتجات ومقاصد سياحية ويجب الاهتمام بها، حيث ينتشر من بين ربوع المحافظة 115 موقع أثري، أشهرهم منطقتي «تل بسطة، وصان الحجر»، وبها ثلث آثار مصر.

فمنطقة «تل بسطا» كانت محطة مهمة في رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، وكان لها حظ وافر من إقامة السيدة العذراء مريم والسيد المسيح عيسي ومعهما يوسف النجار، واختارت العائلة المقدسة منطقتين هامتين من المحافظة الشرقية سكنت بهما خلال رحلتها وهما تل بسطة بالزقازيق وبلبيس، ما يؤهل المنطقتين أن تكونا مزاراً سياحياً، لأن مدة إقامة العائلة المقدسة بالأولى كانت أكبر بالإضافة إلى وجود أثار لهم هناك.

 ومدينة «صان الحجر» الأثرية؛ بحاجة لإقامة بنية تحتية كاملة تشمل «طرق ولوحات إرشادية ومستشفى ومركز زوار» لتشجيع السياح على زيارتها ولوضعها على الخريطة السياحية المحلية والعالمية نظراً لما تضمه من آثار فرعونية قديمة تمثل ثلث آثار مصر.

وأمام المحافظ الجديد مُهمة جادة في إصلاح ما أفسده سوء أعمال المحليات، وهو حالة أغلب الطرق المزرية في أرجاء المحافظة، والتي تعج بالحوادث نتيجة سوء حالة الطرق أو صغر حجمه بالنسبة لكم المركبات المارة من عليه، ومنهم طريق أبو شلبي فاقوس والذي كان يعرف بطريق الموت، وكذلك الطريق الرابط بين كفر صقر وأولاد صقر،

طريق الصالحية القديمة الذي يربط فاقوس بمدن القناة، وطريق الروضة أبو شلبي الذي يمثل شريان مهم للمتجهين إلى القاهرة والمراكز المجاورة، 

 والوصلة الممتدة من من أول طريق رمسيس بطريق العاشر بلبيس، وحتى ميدان الحصان بمحيط مستشفى بلبيس المركزي، وذلك أثناء الذروة المرورية والتي تشهد تكدس مروري غير مقبول بالتزامن مع بداية ونهاية عمل الورديات في مصانع العاشر من رمضان، خاصة وأن هذا الطريق حيوي لعدد من المدن والمحافظات بالنسبة لمصانع العاشر من رمضان، ويشهد حوادث مرورية بشكل يومي، وهو ما يستدعي من المحافظ الجديد في أول أيامه تفقد الطرق الرئيسية بالمدن، وربطها ببعضها البعض، مع إنشاء محاور وطرق جديدة، للمساهمة في تحقيق السيولة المرورية داخل المدن وخارجها، حتى نتفادي من سقوط ضحايا جدد من حوادث الطرق.

مقالات مشابهة

  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية