كشف الإعلامي أحمد موسى، سبب عدم استخدام التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية المقبلة عقب مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات.

ما هو الإجراء المتخذ ضد عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية؟.. الهيئة الوطنية توضح (فيديو) الوطنية للانتخابات: لن نتهاون تجاه من يحاول التشكيك بنزاهة الانتخابات

وقال أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة الوحيدة المسئولة عن الانتخابات الرئاسية، وليس هناك أي جهة أخرى في الدولة لها أي دور في هذه العملية الانتخابية.

لا تصويت إلكتروني

وأوضح أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تملك إشرافًا قضائيًا كاملًا على الانتخابات الرئاسية، إذ أن القضاء مستقلًا ويحكم بالعدل ويشرف على العملية الانتخابية بالكامل.

وأضاف أن أكثر من 10 آلاف قاضٍ يتولوا عملية الإشراف على الانتخابات الرئاسية على مدار أيام العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن المستشار أحمد بنداري أعلن عدم استخدام التصويت الإلكتروني.

وأشار إلى أن عدم استخدام التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية جاء منعًا للتشكيك كما حدث في الانتخابات الأمريكية، بالإضافة إلى أنه يحتاج تعديلًا دستوريًا وهو ما لن يحدث.

ولفت إلى أن الانتخابات الرئاسية في العام الحالي ستكون بنفس النظام المقام طبقًا للدستور في السنوات الماضية، ولن يتم تعديلها طبقًا للدستور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى الانتخابات الرئاسية المقبلة الهيئة الوطنية للانتخابات التصويت الإلكتروني العملية الانتخابية الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات إلى أن

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال أمين لجنة الانتخابات الإيرانية والمتحدث باسمها محسن إسلامي، إن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية مستمر داخل الدوائر الانتخابية في الخارج، موضحا أنه لم يتم الإعلان عن انتهاء العملية لدى أي دائرة في أنحاء العالم حتى الآن.

وأشار إسلامي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية الـ 14 بدأت منذ الساعة الثامنة صباحًا، فقد تم توزيع أسماء وأرقام المرشحين للانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء البلاد حسب الترتيب الأبجدي.

وأوضح أن عدد مراكز الاقتراع داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية المخصصة للانتخابات الرئاسية الـ 14، يبلغ 58 ألفا و640 مركزا ويمكن لمواليد 29 یونیو 2006 المشاركة في هذه الانتخابات.

وأفادت وكالة أنباء (إرنا) بأن البعثات الإيرانية وبما يشمل السفارات والقنصليات العالمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدول المختلفة، شرعت في المهام الموكلة إليها من أجل تنفيذ عملية الاقتراع واستقبال الناخبين الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم.

وبحسب لجنة الانتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فان عدد مراكز الاقتراع في الخارج يبلغ 345 مركزا لدى أكثر من 95 دولة.
 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن نتائج أولية للانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • يتنافس فيها 4 مرشحين..بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بإيران وخامنئي يوجه رسالة للشعب
  • يتنافس فيها 4 مرحشين..بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بإيران وخامنئي يوجه رسالة للشعب
  • “السايح” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل دعم العملية الانتخابية
  • نجمي: أنا والأموي وقصة انتفاضة بن أحمد بعد تزوير انتخابات 1993 (+فيديو)