أثار النزال الذي جرى خارج الحلبة بين لاعب الفنون القتالية المختلطة التركي قان كازغان ومواطنه سافاش جبجي الذي يلعب كمال الأجسام، تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل الأمر لإجراء تحقيق من جانب السلطات.

وبدأ الأمر بسجال دار بين لاعب الفنون القتالية المختلطة قان كازغان ولاعب كمال الأجسام سافاش جبجي، لكنه تحول لاحقا إلى نزال حي بعدما خرج جبجي في أحد الفيديوهات ساخرا من كازغان ومعلنا تحديه، ووصفه بـ"صاحب السبعين كيلوغراما".

وعلى الفور، قبل كازغان التحدي وتوجه إلى منطقة توزلا لمواجهة جبجي، لتكون المفاجأة بعد أن تمكن من التفوق عليه منذ اللحظة الأولى.

كازغان نشر مقطع فيديو للنزال الذي دار بينه وبين جبجي وقد لقي المقطع رواجا كبيرا على منصات التواصل.

حلقة 20 سبتمبر/أيلول من برنامج شبكات رصدت عددا من تفاعلات النشطاء على منصات التواصل، التي جاءت في غالبيتها منحازة للاعب الفنون المختلطة حيث قال أمير "فرق بين المنفوخ بالهرمونات ومن بالجهد والتدريب بنى العضلات".

وقالت ليما "لا.. أبدا ما لها علاقة الهرمونات حتى لو كنت فعلا معضل بدون هرمونات القتال يفوز فيه من يملك تكنيك يساعده ويتطلب حدا أدنى من القوة فقط وكثيرا ما نشاهد أحجاما أصغر تفوز على الحجم الكبير".

أما علاء فقال "في الحقيقة غير صادم وطبيعي جدا لأن لاعب الفنون القتالية المختلطة قوي جدا ويمتلك لياقة وقوة وعدة مهارات قتالية يستطيع أن يتغلب على أي رياضة قتالية أخرى أما كمال الأجسام فهي عبارة عن استعراض عضلات فارغ".

محمد أيضا قال: "فرق شاسع بين من يلعب أو يرفع الأثقال وبين من يحترف الفنون القتالية لازم أغلب المعضلين (ذوو العضلات) المتهيئين يفهمون".

لكن الأمر لم يقف عند حد التعليقات، فقد دخلت جهات رسمية على الخط، ونشر الاتحاد التركي لفنون القتال المختلطة تغريدة قال فيها "بشأن الصور التي تخص قان كازغان، أحد رياضيي اتحادنا، والتي تم تداولها فإنه تم الاجتماع مع الرياضي، وإذا لزم الأمر، ستتم إحالته إلى المجلس التأديبي".

كما تداول العديد من الحسابات أنباء عن اعتقال الشرطة التركية للاعبين، وهو ما رد عليه كازغان بالقول "لقد ذهبنا وأدلينا بأقوالنا في التحقيق الذي باشرت فيه السلطات بخصوص المباراة التي شاركنا فيها خارج نطاق الحلبة. لم يُقدم أي منا شكوى ضد الآخر وتم إغلاق الأمر، أقدم اعتذاري للجميع".

بدوره، أقر سافاش جبجي بهزيمته وتعرضه لإصابة في الجبهة، قائلا "جاء قان إلى توزلا ولعبنا مباراة وتمكن من هزيمتي، وأهنئه على فوزه، لقد كانت مباراة رجل لرجل، لقد انتصر عليَّ، وكانت مباراة، تحتمل الفوز والخسارة، هناك جرح صغير في حاجبي وبهذا تم إغلاق القضية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الفنون القتالیة

إقرأ أيضاً:

أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا

(CNN)-- أدانت وزيرة الداخلية الألمانية احتفال المدافع التركي ميريه ديميرال، بعد فوز تركيا على النمسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو)، الثلاثاء.

سجل ديميرال هدفين فوز تركيا على النمسا 2-1 في دور الـ16، واحتفل من خلال لفتة تعرف باسم "تحية الذئب"، والتي ترتبط بجماعة "الذئاب الرمادية" اليمينية التركية المتطرفة.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، في منشور على موقع إكس المعروف سابقا بتويتر، الأربعاء، إن "رموز اليمين المتطرف التركي ليس لها مكان في ملاعبنا"، مضيفة أن المجموعة تخضع للمراقبة في ألمانيا.

وأضافت فيزر أن "استخدام بطولة أوروبا لكرة القدم كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق. نتوقع من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والنظر في العقوبات”.

بعد الفوز، نشر ديميرال صورة لنفسه وهو يقوم بالإشارة على موقع إكس.

وعلق المدافع على المنشور، قائلاً: "سعيد هو من يطلق على نفسه اسم الأتراك".

وقال ديميرال للصحفيين بعد المباراة: "كان لدي احتفال محدد في ذهني. هذا ما فعلته. الأمر يتعلق بالهوية التركية لأنني فخور جدًا بكوني تركيًا. لقد شعرت بذلك على أكمل وجه بعد الهدف الثاني، لذا انتهى بي الأمر بفعل هذه الإشارة. أنا سعيد جدًا لأنني فعلت ذلك".

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية، في بيان الأربعاء، أنه يحقق في "السلوك غير اللائق المزعوم لديميرال".

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي: "فيما يتعلق بمباراة دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024 بين النمسا وتركيا والتي أقيمت في 2 يوليو/تموز 2024 في لايبزيغ بألمانيا، تم فتح تحقيق وفقًا للمادة 31 (4) من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بالادعاءات المزعومة". وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيانه: "سلوك غير لائق من لاعب الاتحاد التركي لكرة القدم ميريه ديميرال".

وتواصلت CNN مع الاتحاد التركي لكرة القدم للتعليق.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان الأربعاء، إنه "من غير المقبول" أن يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا تأديبيًا ضد ديميرال.

وأضافت: "على الرغم من أن علامة "الذئب الرمادي" ليست رمزًا محظورًا في ألمانيا، إلا أن ردود الفعل التي أظهرتها السلطات الألمانية تجاه السيد ديميرال هي في حد ذاتها كراهية للأجانب". 

وتابع البيان: "ندين ردود الفعل ذات الدوافع السياسية على استخدام رمز تاريخي وثقافي بشكل لا يستهدف أحداً أثناء الاحتفال بالفرحة في حدث رياضي".

وفي وقت لاحق الأربعاء، استدعت تركيا سفير ألمانيا بعد إدانة وزير الداخلية الألماني فيزر للاحتفال.

وستلعب تركيا المباراة المقبلة أمام هولندا في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا 2024 في برلين، السبت.

مقالات مشابهة

  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • قياديون من كوكب غير مأهول
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون
  • طلاب فنون الأقصر يصممون مشاريع تخرج تعكس الموروث الثقافي لمدينة الشمس
  • رئيس الجمهورية يتأثر لحظة مشاهدة لوحات من الفنون القتالية بالأكاديمية العسكرية لشرشال
  • تركي الجعدي يتلقى عرضين من العربي والحزم