قدمت تسنيم خيري مذيعة صدى البلد تغطية خاصة حول سيطرة حالة من القلق عند بعض المصريين الذين يخشون من حدوث زلزال مدمر يضرب مصر، حيث يشعر عدد كبير من المصريين في الوقت الحالي بزيادة عدد الزلازل خاصة بعد حدوث زلزال المغرب المدمر الذى راح ضحيته الآلاف وكان قد سبقه زلزال تركيا وسوريا، وخروج البعض على منصات التواصل الاجتماعي بتحذيرات من زلزال مدمر قادم وأن مصر أصبحت الآن داخل حزام الزلازل.

 

أكد  الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للفلك والبحوث الجيوفيزيقية، على أن الشبكة القومية للزلازل لم ترصد أي تغيير في أي نشاط زلزالي على مستوى مصر، مؤكدا إلي أن الزلازل لم تكثر كما يعتقد البعض وأن جميع المحطات لم تسجل إلا الزلازل المتعارف عليها، وأن مناطق حدوث الزلازل في مصر تحدث في مناطق بعيدة عن التجمعات السكنية.

 

وأضاف أن مصر بعيدة كل البعد عن الدخول في  حزام الزلازل  وأنها لن تدخل في الفترة العمرية التي نعيش فيها، الزلازل التي حدثت جاء جميعها من مناطق متوقع حدوث زلازل فيها بشكل دوري وهذا أمر طبيعي، ولا يستدعي القلق وأن مصر مستقرة قد تتعرض إلى زلازل من النوع المتوسط وقد نشعر به وقد لا نشعر بها..لمزيد من التفاصيل تابعونا من خلال الفيديو  

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزلازل

إقرأ أيضاً:

جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي

قال الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، إن حبه لفريقه الحالي عميق، لكن الأمور بشأن مستقبله بعد نهاية الموسم الحالي لازالت غير واضحة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا" أن جوارديولا، الفائز بلقب الدوري الإنجليزي ست مرات ودوري أبطال أوروبا مرة منذ توليه مهمة تدريب الفريق في عام 2016، سينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.

وفي الوقت الذي جرى تجديد عقده في أكثر من مناسبة قبل فترة وجيزة من نهاية العقد السابق، فإن التكهنات تدور مجددا حول إمكانية استمراره.

وقال مدرب مانشستر سيتي في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: "أنا جزء من ذلك النادي، له مكانة عميقة في داخلي".

وأضاف: "أحب ذلك النادي ودائما كانت الأمور كذلك، لا يمكن أن يكون الأمر مختلفا بالطريقة التي يعاملونني بها منذ اليوم الأول، لقد أعطوني الكثير".

وتخطط مجموعة من مشجعي مانشستر سيتي إلى رفع لافتة في مباراة الفريق أمام فولهام ببطولة الدوري الإنجليزي غدا السبت، في محاولة لإقناع المدرب البالغ من العمر 53 عاما بالبقاء في الفريق.

وقال جوارديولا: "يجب عليهم أن يجلبوا لي الفاتورة لدفع ثمن تلك اللافتة، لا أريدهم أن ينفقوا الأموال لهذا السبب، لكن ماذا يمكنني قوله، شكرا لكم جزيلا".

وأضاف: "لقد وقعت في حب هذا النادي منذ اليوم الأول لي هنا".

مقالات مشابهة

  • عالم الزلازل الهولندي يحذر 3 بلدان من هزات أرضية مدمرة.. أين تقع؟
  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • هل أثرت الزلزال الأخيرة في إثيوبيا على سد النهضة؟.. عباس شراقي يُجيب
  • أحدث ظهور لياسمين صبري مع والدتها يثير الجدل
  • «زلزال المعادي اليوم».. قصة الهزة الأرضية من البداية لـ النهاية
  • هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة (تفاصيل)
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • البحوث الفلكية تكشف حقيقة زلزال ضرب منطقة المعادي والبساتين
  • عاجل.. «البحوث الفلكية» تكشف لـ«الأسبوع» عن حقيقة حدوث هزة أرضية ضربت المعادي
  • «البحوث الفلكية» يوضح حقيقة حدوث زلزال في المقطم والمعادي بالقاهرة