عدن(عدن الغد)خاص:

بحث وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء، مع السيد نونو اوليفيرا، مدير مشروع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” باليمن، آلية تأهيل (100) منزل تاريخي بعموم المديريات، بالإضافة إلى مبنى سينما أروى بمديرية صيرة.

وأكد المحافظ لملس، في اللقاء الذي حضره عدد من الوكلاء ومستشار المحافظ لشؤون المديريات ومدير عام صيرة، على أهمية ومكانة المباني والمعالم التاريخية التي تزخر بها العاصمة عدن، وضرورة الحفاظ عليها بطرازها المعماري المتميّز من الحجر الشمساني الفريد.

وأشاد المحافظ لملس بجهود ودور منظمة اليونسكو في الحفاظ على التراث الإنساني، مؤكدًا، في السياق، حرص السلطة المحلية على تذليل الصعاب وتسهيل سير أعمال المنظمات الدولية في العاصمة عدن وفي طليعتها منظمة اليونسكو. ولفت المحافظ لملس إلى أن السلطة المحلية، بقدر حرصها على العمل المُقدم، فإنها حريصة على توصيف المشاريع بوصفها الحقيقي، سواء كان طلاءً، أو إعادة تأهيل، أو تدخل طارئ، أو استراتيجي، منوهًا بأن الشفافية في هذا الجانب، يخدم السلطة، والجهة الداعمة، والمواطن.

بدوره، عبّر السيد نونو اوليفيرا، عن شكره وتقديره لمحافظ العاصمة عدن على استجابته وإتاحته هذه الفرصة واللقاء لبحث سُبل تعزيز التعاون التنسيق والتنظيم لإنجاح عمل المنظمة بما يضمن خدمة مدينة عدن والمباني التاريخية، والإنسان قبل كل شيء.

ولفت السيد أوليفيرا إلى أن تدخل السابق للمنظمة، الذي استهدف فقط الواجهات الخارجية للمباني لم يكن مرضيًا، وبالتالي فإن المنظمة ستحرص على تنفيذ تدخل استراتيجي يشمل الواجهات الخارجية للمباني وداخلها. وأشار أوليفيرا، في ختام اللقاء، إلى أن المنظمة ستعمل على إعادة تأهيل (100) منزل كمرحلة أولى، على أن تواصل العمل والتنسيق لإنجاز العديد من المشاريع ذات الصلة في المستقبل.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المحافظ لملس العاصمة عدن

إقرأ أيضاً:

ردم بئر مكشوفة في الحديبية بالعاصمة المقدسة

أكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة المهندس أحمد بن عبدالله القرني، أنه جرى ردم بئر يدوية مكشوفة غير معروف صاحبها بالحديبية "الشميسي"، وذلك بمشاركة كامل أعضاء لجنة الآبار المكشوفة والمهجورة، حيث كانت تشكل خطورة بالغة ولا يوجد بها وسائل لحماية المارة والعابرين.
وأوضح مديرُ عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، على المواطنين والمقيمين المشاركة في الإبلاغ عن الآبار المكشوفة والمهجورة، بالاتصال على هاتف الوزارة رقم "939"، أو طريق غرفة العمليات "911".
أخبار متعلقة الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنمويعبر "ناجز".. إطلاق خدمة طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ردم بئر مكشوفة في الحديبية بالعاصمة المقدسة نظام "بلاغات"كما أتاحت وزارة البيئة والمياه والزراعة نظام "بلاغات" للتبليغ عن الآبار المكشوفة عبر التطبيق الموحّد للخدمات الإلكترونية، التي تخدم جميع قطاعات الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • بيان صحفي لمحافظة كفر الشيخ.. المحافظ الجديد قيادة أمنية متميزة
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • بكلفة 298 مليون ليرة… إعادة تأهيل وصيانة طريق عام درعا- بصرى الشام
  • هدف الميرنغي يبحث عن منزل في مدريد
  • ردم بئر مكشوفة في الحديبية بالعاصمة المقدسة
  • صفقة الريال الذهبية يبحث عن منزل في مدريد
  • مصدر إسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها
  • عاجل | يديعوت أحرونوت عن مصدر في الجيش الإسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها عسكريا وماليا