وقعت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعاون الدولي لتنفيذ مشروع "تعزيز القدرات التعليمية والربط بين الجامعة والصناعة في جامعة بني سويف التكنولوجية (BST)"

حيث قامت المديرة الإقليمية للوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) كيم جينيونج، بالتوقيع على سجل المناقشات الخاص بالمشروع مع الدكتور أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم التكنولوجي والدكتور محمد محمود خضر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية بحضور وليد الحداد، نائب رئيس قطاع التعاون الآسيوي بوزارة التعاون الدولي يوم الأربعاء 20 سبتمبر.

ويهدف المشروع الذي تبلغ قيمته 8 ملايين دولار إلى تزويد سوق العمل المصري بقوى عاملة ماهرة مؤهلة للقيام بوظائف كتقنيين وفنيين رفيعي المستوى من خلال وضع خطة رئيسية متوسطة إلى طويلة الأجل لضمان استدامة النظام الجامعي وكذلك تطوير منهج شامل يجمع بين الجزء الأكاديمي واحتياجات الصناعة في أقسام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الميكاترونكس، الأوتوترونيكس، وقسم تكنولوجيا السكك الحديدية الذي سيتم إنشاؤه. مدة المشروع ست سنوات من 2023 إلى 2028.

ويعتبر هذا المشروع استكمالاً لمشروع الكويكا بعنوان "إنشاء الكلية المصرية الكورية التكنولوجية ببني سويف" والذي تم الانتهاء منه بنجاح في عام 2022، حيث قامت كويكا بإنشاء قسمي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والميكاترونكس وتوفير المعدات اللازمة وتطوير المناهج الدراسية وكذلك دعم الجامعة للحصول على الاعتماد لمناهج القسمين لمدة 6 سنوات من 2022 إلى 2028، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسلط الضوء على اهتمام الكويكا بتعزيز مهارات التوظيف الشاملة ومشاركة الشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

“كويكا” هي وكالة التعاون الثنائي الدولي التابعة لوزارة الخارجية الكورية والمخصصة لتنفيذ برامج المنح التي تهدف إلى مكافحة الفقر ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام في البلدان النامية في جميع أنحاء العالم، ويوفر مكتب كويكا مصر، الذي تأسس عام 1998، التعليم الفني للشباب في مصر، ويدعم رقمنة الخدمات والأنظمة الحكومية، وينفذ برامج لمعالجة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعزيز تمكين المرأة ودعم الفئات الضعيفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كويكا جامعة بني سويف التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية

فى إطار حرص القوات المسلحة على نقل وتبادل الخبرات العلمية والبحثية مع كبرى المؤسسات التعليمية إستقبلت الكلية العسكرية التكنولوجية وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية للتعرف على أحدث الإمكانيات والمنظومة التعليمية المتطورة التى يتم العمل بها داخل الكلية.

بدأت الزيارة بكلمة اللواء أ ح أكرم صلاح الدين محمود مدير الكلية العسكرية التكنولوجية أشار خلالها إلى أهمية الإستفادة من تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين وخاصةً فى مجال التعليم التكنولوجى الذى يعتبر خطوة من خطوات توطين التكنولوجيا الحديثة.

وتم عرض فيلماً تسجيلياً عن الكلية التى تعد واحدة من أهم الصروح التعليمية بالقوات المسلحة بما تمتلكه من قدرات بشرية ووسائل تدريب وأجهزة علمية متطورة بمختلف التخصصات ، كما تفقد الوفد عدداً من المعامل الدراسية.

وقد أشاد الوفد بما شاهدوه داخل الكلية العسكرية التكنولوجية وما تمتلكه من قدرات وإمكانيات تكنولوجية فائقة التطور تضاهى أحدث المنظومات بالمؤسسات التعليمية العالمية.



مقالات مشابهة

  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدًا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • "الرقابة النووية والإشعاعية" خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية لتعزيز القدرات للتصدي للطوارئ
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب